زيزو: تحملت الكثير من أجل جمهور الزمالك وشيكابالا سبب بقائي

كشف أحمد سيد زيزو عن العروض الخارجية التي تلقاها من الأندية

  • تاريخ النشر: الإثنين، 01 يوليو 2024
زيزو: تحملت الكثير من أجل جمهور الزمالك وشيكابالا سبب بقائي

كشف أحمد سيد زيزو، نجم نادي الزمالك، تفاصيل مثيرة حول استمراره مع القلعة البيضاء، رغم إغراءات الرحيل، وعن رأيه في مقاطعة الجمهور لمباريات الزمالك.

تصريحات أحمد سيد زيزو

وأكد زيزو خلال حوار مع  الإعلامي إبراهيم فايق على قناة MBC مصر، عن تلقيه عرضاً من نادي الريان القطري، مشيرا إلى أنه حرص على مصلحة الزمالك حتى في لحظات الرحيل المحتملة.

وقال زيزو: "طلبت من إدارة الريان التفاوض مباشرة مع الزمالك، رغم وجود الشرط الجزائي في عقدي"، مشيراً إلى طلب الإدارة السابقة برئاسة مرتضى منصور مبلغ 5 ملايين دولار للموافقة على الصفقة.

وفي مفاجأة غير متوقعة، كشف زيزو عن دور محوري لعبه قائد الفريق محمود عبد الرازق شيكابالا في قراره بالبقاء، قائلا: "أبلغت شيكابالا برغبتي في الاستمرار وتجديد عقدي، وطلبت منه إخطار الإدارة"، أوضح زيزو، مضيفاً: "وبالفعل حصل لذلك أحب شيكابالا".

وعلى صعيد المنافسة المحلية، اعترف نجم الزمالك بصعوبة الموقف في سباق الدوري المصري حالياً، لكنه شدد على عزم الفريق على القتال في كل مباراة.

وفي لفتة تعكس حرصه على تدعيم صفوف الفريق، كشف زيزو عن مساعيه لجذب مواهب جديدة للزمالك، مثل أحمد حمدي ومحمد شحاتة وناصر ماهر، مؤكداً تواصله الشخصي معهم.

وأشاد زيزو بتأثير الصفقات الشتوية الأخيرة على أداء الفريق، قائلاً: "رفعت مستوى التدريبات، وصنعت الفارق في المباريات".

زيزو والعروض الخارجية

كما تطرق زيزو، نجم خط وسط الزمالك، للحديث عن مسيرته الكروية وتجربته مع النادي الأبيض والعروض الخارجية التى تلقاها.

وكشف زيزو عن تلقيه عرضًا مغريًا من نادي بورتو البرتغالي قبل انضمامه للزمالك، حيث قال: "عرض علي بورتو عقدًا لمدة 5 مواسم، مع إمكانية الإعارة في الموسم الأول"، وأضاف أنه تلقى أيضًا اهتمامًا من نادي الوحدة السعودي عبر المستشار تركي آل الشيخ.

وتحدث اللاعب عن الصعوبات التي واجهها في بداية مشواره مع الزمالك، مشيرًا إلى تحسن أدائه في الموسم الثاني كما أبدى استياءه من مستوى التحكيم هذا الموسم، خاصة في مباراة المصري البورسعيدي.

وأكد زيزو على ارتباطه العاطفي بجماهير الزمالك، معتبرًا إياهم السبب الرئيسي وراء استمراره مع النادي رغم الظروف الصعبة. وقال: "تحملت الكثير في آخر موسمين من أجل جمهور الزمالك الذي أعشقه".

كما كشف زيزو عن تأخر مستحقاته المالية لمدة تصل إلى 5 أشهر خلال السنوات الثلاث الأخيرة، مؤكدًا أنه حاول التأقلم مع هذه الظروف الصعبة.

زيزو وغياب الجمهور عن المباريات

 كما عبر أحمد سيد زيزو، نجم نادي الزمالك، عن قلقه إزاء غياب الجماهير في المباريات الأخيرة، مشيرًا إلى تأثير ذلك السلبي على جودة اللعب وجاذبية كرة القدم، خاصة مع مقاطعة الجمهور لمباراة الزمالك الأخيرة أمام سيراميكا كليوباترا، والتي انتهت بفوز الأبيض بنتيجة 4-2.

وأكد زيزو على أهمية دعم الجماهير للكيان الزملكاوي، معتبرًا إياه عاملًا حاسمًا في نجاح الفريق، فقال: "عدم وجود الجمهور يقتل متعة كرة القدم ورسالتي للجمهور هو حب ودعم كيان الزمالك".

كما أشار إلى تحقيق هدفه الشخصي هذا الموسم بالفوز بالكونفيدرالية الأفريقية، متعهدًا بمواصلة الكفاح للمنافسة على لقب الدوري.

وفي تقييمه للدوري المصري، وصفة زيزو بأنه "أقل من المتوسط"، مشيرا بذلك إلى عوامل متعددة تشمل مستوى اللاعبين وحالة الملاعب.

وأشاد النجم الزمالك بالمواهب الكامنة في الفريق مؤكدًا أن العديد من زملائه يمتلكون إمكانيات عالية قد تؤهلهم للنجاح على المستوى العالمي إذا ما أتيحت لهم فرصة الاحتراف الخارجي.

واختتم زيزو حديثه بالإشادة بمجموعة من لاعبي الزمالك، منهم زياد كمال، عبد المنعم، إبراهيم عادل، وآخرون، معتبرًا إياهم نماذج للمواهب المصرية الواعدة التي تنتظر فرصتها للتألق عالميًا.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة