زووم تتيح استضافة مليون مشارك في ندوات افتراضية واسعة النطاق

منصة زووم تفتح آفاقاً جديدة للفعاليات الافتراضية الضخمة بمليون مشارك متزامن

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 20 أغسطس 2024
زووم تتيح استضافة مليون مشارك في ندوات افتراضية واسعة النطاق

أعلنت منصة زووم، المتخصصة في المكالمات والاجتماعات الافتراضية، عن قدرتها على استيعاب مليون مشارك متزامن في أي ندوة عبر الإنترنت.

منصة زووم تفتح آفاقاً جديدة للفعاليات الافتراضية الضخمة بمليون مشارك متزامن

وبحسب ما ذكرته تقارير تقنية، فقد كشفت زووم أن هذه التقنية تم الوصول إليها، بعد أن لاحظت المنصة انضمام مئات الآلاف من الأشخاص إلى ندوات افتراضية خلال الانتخابات الرئاسية الأمريكية.

وأوضحت زووم أن المنصة تقدم خيارات متعددة لاستيعاب مختلف أحجام الأحداث الكبرى، حيث يمكن للعملاء الاختيار من بين سعات قصوى تتراوح ما بين 10 آلاف، 50 ألفاً، 100 ألف، 250 ألفاً، 500 ألف، وصولاً إلى مليون مشارك.

كما أكدت المنصة أن فريق دعم خدمات الأحداث، سوف يضمن تقديم تجربة احترافية وجذابة لجميع المشاركين.

وأشارت المنصة إلى أن هذه الإمكانية تمنح منظمي الأحداث مرونة غير مسبوقة في استضافة فعاليات تفاعلية على نطاق واسع، مع القدرة على شراء خدمات الندوات عبر الإنترنت الكبيرة، حسب الحاجة الفردية.

ولفتت التقارير إلى أنه على الرغم من أن استخدام هذه السعة الكبيرة قد برز مؤخراً في جمع التبرعات الخاصة بالحملات الانتخابية، فإن زووم تعتقد أنه في المستقبل سوف تصبح الأحداث الافتراضية واسعة النطاق، شائعة في مختلف المجالات، سواء كانت مؤسسية أو ترفيهية، أو عامة.

وتعتقد المنصة أيضاً أن المشاهير والفنانين يمكنهم الاستفادة من هذه القدرات التي توفرها، لعقد لقاءات مع المعجبين، أو تنظيم فعاليات افتراضية أخرى.

ونوهت التقارير إلى أن هذه الأحداث الكبيرة ليست مجانية، حيث تبلغ تكلفة استضافة ندوة افتراضية لمليون شخص، حوالي 100 ألف دولار، في حين تصل تكلفة ندوة لـ10 آلاف شخص، إلى نحو 9 آلاف دولار، مما يجعل هذه الخدمة موجهة بشكل أساسي للأحداث ذات الطابع الخاص والكبير.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة