زوكربيرغ يكشف الفارق بين ميتا وآبل في تطوير المنتجات

مارك زوكربيرغ ينتقد نهج آبل: ميتا تركز على السرعة والتعلم من السوق

  • تاريخ النشر: منذ 5 ساعات
زوكربيرغ يكشف الفارق بين ميتا وآبل في تطوير المنتجات

كشف مارك زوكربيرغ، رئيس ومؤسس شركة ميتا، أن هناك اختلاف كبير بين استراتيجيات شركته، وشركة آبل، وذلك في مقابلة حديثة أجراها مؤخراً.

مارك زوكربيرغ ينتقد نهج آبل: ميتا تركز على السرعة والتعلم من السوق

ونقلت تقارير تقنية تصريحات منسوبة إلى زوكربيرغ الذي قال إن شركة آبل تعتمد نهجاً قوياً ومتقنًاً في تطوير منتجاتها، مشيداً بالطريقة التي تضمن بها الشركة أن منتجاتها تصل إلى مستوى الكمال قبل إصدارها.

وعلى الرغم من إشادته بنهج شركة آبل، فقد أكد زوكربيرغ أن شركته ميتا تتبنى استراتيجية مغايرة تماماً، لافتاً إلى أنه بينما تسعى آبل لتحقيق الكمال قبل الإطلاق، فإن ميتا تركز على السرعة والتكرار.

وأوضح أن هذه الاستراتيجية تتيح لشركته طرح المنتجات بسرعة في السوق، وتلقي تعليقات المستخدمين، لتحسينها لاحقاً، مشيراً إلى أن هذا النهج يساعد ميتا على التعلم من التجارب الواقعية بسرعة، وتطوير منتجاتها بشكل أسرع.

ولفت زوكربيرغ إلى أن إطلاق المنتجات مبكراً، يتيح لشركته تجنب الوقوع في فخ السعي المفرط للكمال، والذي قد يؤدي إلى ضياع فرص التعلم من تجارب المستخدمين الفعلية.

وتابع قائلاً إن هذه العملية التكرارية التي تعتمدها ميتا، تعد جزء أساسياً من ثقافة الشركة، حيث تفضل المرونة والإبداع على الانضباط الصارم الذي قد يعيق الابتكار.

وأضاف زوكربيرغ أنه يرى أن السرعة في الابتكار والتعلم من المستخدمين، هي المفتاح لتفوق ميتا، بخلاف النهج الأكثر حذراً ودقة الذي تعتمده آبل.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة