روما الإيطالي يعلن ضم سعود عبد الحميد قادمًا من الهلال

أصبح سعود عبد الحميد أول لاعب سعودي يلعب في دوري الدرجة الأولى الإيطالي

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 27 أغسطس 2024
روما الإيطالي يعلن ضم سعود عبد الحميد قادمًا من الهلال

أعلن نادي روما الإيطالي عن إتمام صفقة انتقال اللاعب السعودي سعود عبد الحميد، نجم نادي الهلال السعودي، إلى صفوفه، وقد قدم النادي الإيطالي لاعبه الجديد إلى وسائل الإعلام الإيطالية، وسيرتدي عبد الحميد قميص رقم 12 مع فريقه الإيطالي.

وفي المقابل، أعلن نادي الهلال السعودي، اليوم الثلاثاء، عن انتقال سعود عبد الحميد إلى روما، ليصبح أول لاعب سعودي يلعب في دوري الدرجة الأولى الإيطالي، ولكن لم يتم الكشف عن قيمة الصفقة، إلا أن عدة وسائل إعلام إيطالية أوضحت أن الصفقة بلغت 3 ملايين يورو.

وقد نشر الهلال عبر حسابه الرسمي على منصة إكس تدوينة قال فيها: "أنهت شركة الهلال بيع المتبقي من عقد اللاعب سعود عبد الحميد لصالح نادي روما، متمنية للاعب التوفيق في تجربته الاحترافية"، وقد تفاعل الجمهور الهلالي مع المنشور بشكل كبير.

يُذكر أن نادي الهلال قد اشترط قبل توقيع صفقة عبد الحميد تقديم إدارة النادي تسهيلات في الاستغناء عن الظهير الأيسر البرازيلي رينان لودي، الذي لا يرغب الهلال في استمراره، فضلًا عن توفير ميزانية للتعاقد مع لاعب دولي آخر كبديل لعبد الحميد.

اقرأ أيضًا: سامي الجابر أول محترف سعودي في الدوري الإنجليزي

مسيرة سعود عبد الحميد

ولد اللاعب سعود عبد الحميد في جدة، وبدأ مشواره الكروي مع نادي الاتحاد السعودي، حيث انضم إلى فريق الناشئين، وقد نجح في لفت أنظار المدربين الذين قرروا ترقيته على الفريق الأول بعمر 19 عامًا، ليشارك في دوري المحترفين السعودي لأول مرة عام 2018.

أثبت عبد الحميد موهبته الكروية وأصبح ضمن التشكيلة الأساسية للفريق، واستطاع الحفاظ على مركزه، وفي عام 2019 انضم إلى المنتخب السعودي الأول.

مثّل عبد الحميد منتخب باده في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية عام 2020 في طوكيو، كما شارك مع المنتخب في كأس العالم 2022، وكأس آسيا عام 2023.

وقد تألق عبد الحميد في بطولة كأس آسيا الأخيرة، وأشاد به المدرب الإيطالي روبرتو مانشيين، وأكد أنه لاعب مميز ويمتلك إمكانيات جيدة، ووصفه بأنه "لاعب رائع".

بعد رحلة جيدة مع الاتحاد، انتقل عبد الحميد إلى نادي الهلال خلال فترة الانتقالت الشتوية عام 2022، حيث رفض التجديد مع نادي الاتحاد، وأعلن عن رغبته الانضمام إلى الزعيم.

لعب عبد الحميد، صاحب الـ25 عامًا، دورًا مهمًا في فوز الهلال في بطولات مختلفة، منها دوري المحترفين، وكأس السوبر المحلية، وكأس الملك في الموسم الماضي، كما شارك في 51 مباراة في كل المسابقات، وسجل فيها 4 أهداف، فيما قدم 9 تمريرات حاسمة.

وكان من المفترض أن ينتهي عقد عبد الحميد مع نادي الهلال في يونيو 2025، إلا أنه سيكمل مشواره الكروي مع روما الإيطالي.

اقرأ أيضًا:  على خطى نواد أوربية عريقة.. نادي روما يدخل عالم الرياضات الإلكترونية

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة