• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      وربي بيتر ويليامز،

    • اسم الشهرة

      روبي ويليامز.. مغني البوب نجم فرقة Take That

    • الفئة

      مغني

    • اللغة

      الإنجليزية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      13 فبراير 1974 (العمر 50 سنة)
      لندن

    • التعليم

      ثانوي

    • الجنسية

      المملكة المتحدة

    • بلد الإقامة

      الولايات المتحدة

    • الزوجة

      آيدا فيلدا (2006 - حتى الآن)

    • أسماء الأولاد

      ثيودوراكوليتتشارلتونبوم

    • عدد الأولاد

      4

    • سنوات النشاط

      1990 - حتى الآن

  • معلومات خفيفة

    • البرج الفلكي

      برج الدلو

السيرة الذاتية

اشتهر النجم البريطاني روبي ويليامز بصوته المميزة وأدائه الحماسي على المسرح وكلماته المعبرة التي يؤلفها لأغانيه، وقد بدأ مسيرته الفنية كعضو في فرقة البوب البريطانية الشهيرة "تايك ذات"، ثم انطلق في مسيرة منفردة حافلة بالنجاح، وقدم سلسلة من الألبومات والأغاني الناجحة، وفي السطور التالية نسلط الضوء على مسيرته وحياته.

من هو بروبي ويليامز؟

وربي بيتر ويليامز، هو مغني وكاتب أغاني إنجليزي، ولد في 13 فبراير عام 1974 في ستوك أون ترينت في إنجلترا، وهو من أبرز نجوم البوب في المملكة المتحدة والعالم، وحقق شهرته العالمية مع فرقة Take That الشهيرة.

بدأ روبي مسيرته الفنية في سن مبكرة بداية من التسعينات، وكانت فرقته الموسيقية واحدة من أنجح الفرق الغنائية في الممكلة المتحدة وأوروبا، إلا أنه في منتصف التسعينات، ورغم النجاح الكبير مع الفرقة، قرر المغادرة بسبب خلافات شخصية ورغبته في الاستقلال الفني.

بعد مغادرة الفرقة، بدأ ويليامز مشواره كفنان منفرد، وحقق نجاحًا ساحقًا، وأصدر العديد من الألبومات والأغاني التي صنفت من بين الأجمل في تاريخ الموسيقى البريطانية.

بحلول أوائل العقد الأول من الألفية، أصبح روبي ويليامز نجمًا عالميًا، وقدم حفلات في أوروبا وأمريكا اللاتينية وأستراليا، وأصبح من بين أكثر الفنانين مبيعًا في العالم.

بعد سنوات من الانقطاع عن الفرقة، عاد ويليامز مجددًا إليها، وحقق معهم نجاحًا كبيرًا. خلال مسيرته الفنية حصل على العديد من الجوائز، بما فيها 18 جائزة بريت، وباع أكثر من 75 مليون ألبوم حول العالم.

نشأته وحياته

ولد روبي وليامز في بريطانيا، والده كان يدير حانة مرخصة، وقد درس في مدرسة سانت مارجريت وارد الكاثوليكية، وخلال دراسته شارك في العديد من المسرحيات المدرسية.

انتقل روبي للعيش في الولايات المتحدة الأمريكية عام 2006، وعاش في لوس أنجلوس، ولكنه عاد لفترة وجيزة إلى بريطانيا عام 2009، واشترى قصرًا بقيمة 8.5 مليون جنيه إسترليني، إلا أنه باع القصر، وعاد إلى لوس أنجلوس مرة أخرى.

ماذا حدث مع روبي ويليامز ونيكول أبلتون؟

تعرف روبي ويليامز على المغنية البريطانية الكندية نيكول أبلتون عام 1997، وبدأت علاقتهما خلال تصوير البرنامج التلفزيوني الموسيقي البريطاني Top of the Pops، وأعلنا عن خطبتهما بعد فترة وجيزة من العلاقة. حملت نيكول خلال علاقتها بروبي، ولكنها أجهضت طفلها، لذا انتهت العلاقة بينهما.

قبل علاقته مع نيكول، كان على علاقة مع مغنية سبايسي جيرلز ميلاني تشيتولم، وبعد الانفصال عن نيكو بدأ علاقة قصيرة مع مغنية سبايسي جيرل الأخرى جيري هاليويل.

روبي ويليامز.. مغني البوب نجم فرقة Take That

من هي زوجة روبي ويليامز؟

في عام 2006، بدأ روبي ويليامز علاقة مع الممثلة الأمريكية آيدا فيلدا، وتزوجها عام 2008، وأنجبت له 4 أطفال وهم ابنتان ثيودوروا وكوليت، وابنان هما تشارلتون وبو.

زوجة روبي ويليامز الأولى يهودية أشكنازية، وقد صرح روبي أن زوجته تربي أطفاله على الديانة اليهودية.

هل روبي ويليامز لديه أطفال؟

نعم، لدى روبي ويليامز 4 أطفال من زوجته الأمريكي آيدا فيلد، وهم ثيودورا وكوليت وتشارلتون وبو.

ثروة روبي ويليامز

يعد المغني روبي ويليامز واحد من أشهر الموسيقيين ثراءً في المملكة المتحدة، ففي عام 2011، تم تصنيفه في قائمة أغنياء بريطانيا، وقدرت مجلة صانداي تايمز ثروته بنحو 90 مليون جنيه إسترليني.

في عام 2006، اشترى ويليامز أسهمًا بقيمة 240 ألف جنيه في نادي بورت فايل لكرة القدم، وأصبح أكبر مساهم في النادي، ولكنه خسر جميع أسهمه عام 2012 بسبب مشكلات مالية، ولم يسترد سوى جزء بسيط من استثماره.

يملك ويليامز العديد من العقارات بين بريطانيا والولايات المتحدة، ففي عام 2006 اشترى قصرًا في المملكة المتحدة بقيمة 8.5 مليون جنيه إسترليني، ولكنه باعه لاحقًا. في عام 2016 اشترى قصرًا بقيمة 17 مليون جنيه إسترليني في منطقة كينسنغتون في لندن، وفي عام 2017 باع قصره في بيفرلي هيلز مقابل 9.9 مليون دولار.

روبي ويليامز.. مغني البوب نجم فرقة Take That

مرض روبي ويليامز

عانى المغني روبي ويليامز من العديد من المشكلات الصحية والنفسية، ومنها السمنة والإدمان وتعاطي المخدرات والكحول طوال حياته، وقد تحدث عن معاناته مع إدمان المخدرات والاكتئاب في أحد الحوارات التلفزيونية.

في عام 2011 كشف أنه عانى من الخمول الناجم عن اختلال التوازن الهرموني لسنوات عديدة، وعانى من الاكتئاب بسبب ذلك، كما كشف أنه أدمن على ألعاب الجولف، وكشف كذلك أنه يعاني من عسر القراءة وعسر الحساب.

مسيرته مع فرقة Take That

بدأ المغني روبي ويليامز مسيرته الفنية في التسعينات مع الفرقة البريطانية الشهيرة Take That، وكان يبلغ من العمر حينها 16 عامًا، وأصبحت الفرقة واحدة من أهم الفرقة في فترة التسعينات.

تخصصت الفرقة في تقديم موسيقى بوب موجهة للشباب، وكانت تمثل نمطًا جديدًا لفرقة البوب في ذلك الوقت. رغم أن ويليامز كان من الأصغر من بين الأعضاء، ولكنه كان مؤثرًا في الفرقة، حيث تميز بأسلوبه الحيوي الذي جعله محط أنظار الجميع.

قدمت الفرقة عدة ألبومات ناجحة منها Take That & Party، وألبوم Everything Changes، وحصل على المرتبة الأولى في العديد من الدول الأوروبية. في عام 1995 أصدرت الفرقة ألبوم Nobody Else، وحقق الألبوم نجاحًا عالميًا.

في عام 1995، ورغم المسيرة المميزة، قرر روبي ويليامز مغادرة الفرقة؛ بسبب خلافات شخصية وفنية، حيث أراد التحرر من الصورة المثالية التي جسدتها الفرقة، وتبني أسلوب حياة أكثر تحررًا واستقلالية.

عانى كذلك من توترات مع أعضاء فرقته، فضلًا عن معاناته مع الإدمان، الذي استمر لسنوات، وهو ما أدى إلى تفاقم الخلافات مع أعضاء الفرقة.

في عام 2010، عاد ويليامز إلى الفرقة لفترة قصيرة، وشارك في تقديم ألبوم Progress، الذي حقق نجاحًا كبيرًا.

روبي ويليامز.. مغني البوب نجم فرقة Take That

مسيرته المنفردة

بعد مغادرة الفرقة، بدأ روبي ويليامز مسيرته كفنان منفرد، وتمكن من تحقيق نجاح كبير خلال فترة قصيرة. أصدر أول ألبوم له عام 1997، وهو ألبوم Life Thru a Lens، ورغم أن الألبوم لم يحقق نجاحًا فوريًا، إلا أن أغنية Angels غيّرت مجرى الأمور، وأصبحت واحدة من أشهر أغاني روبي ويليامز فعلى الإطلاق، وساعدت في جعل الألبوم يتصدر قوائم المبيعات في المملكة المتحدة.

في عام 1998، أصدر الألبوم الثاني بعنوان I've Been Expecting You، وفي عام 2000 أصدر الألبوم الثالث Sing When You're Winning، ومن ألبوماته التي عززت نجاحه كواحد من أهم نجوم البوب في العالم ألبوم Escapology الذي قدمه عام 2002.

واصل ويليامز تقدم العديد من النجاحات المتتالية، وأصدر عدة ألبومات، ومنها Reality Killed the Video Star، وTake the Crown، وSwings Both Ways، The Christmas Present.

خلال مسيرته الفنية، حصل روبي ويليامز على العديد من الجوائز، منها 18 جائزة بريت، وهو يحمل الرقم القياسي في عدد الجوائز التي حصل عليها. حصل كذلك على عدة جوائز MTV.

روبي ويليامز.. مغني البوب نجم فرقة Take That

جوائز ومناصب فخرية

  • 18 جائزة بريت

معلومات أخرى

  • باع أكثر من 74 مليون ألبوم خلال مسيرته

  • من أكثر الفنانين الحاصلين على جائزة بريت