رقم قياسي جديد: ميسي الأكثر مشاركة في بطولة كوبا أميركا

  • تاريخ النشر: الجمعة، 21 يونيو 2024
رقم قياسي جديد: ميسي الأكثر مشاركة في بطولة كوبا أميركا

حقق اللاعب الأرجنتيني ليونيل ميسي رقمًا قياسيًا جديدًا، حيث أصبح اللاعب الأكثر مشاركة في بطولة كوبا أمريكا، وذلك بعد مشاركته ضمن منتخب بلاده الأرجنتين في المباراة الافتتاحية أمام كندا، في البطولة التي أقيمت في الولايات المتحدة الأمريكية.

وقد شارك اللاعب الأرجنتيني ميسي، البالغ من العمر 36 عامًا، في 35 مباراة في بطولة كوبا أمريكا منذ عام 2007، وهي البطولة التي أقيمت في دولة فنزويلا، فيما يأتي حارس المرمى التشيلي السابق سيرجيو ليفينغستون في المرتبة الثانية، حيث شارك في 34 مباراة في بطولة كوبا أمريكيا خلال منتصف القرن الماضي.

يُذكر أن ميسي قاد بلاده للفوز ببطولة كوبا أمريكا عام 2021 التي أقيمت في البرازيل، حيث فازت فيها على البلد المضيف في البطولة النهائية.

ويواجه منتخب الأرجنتين في النسخة الحالية من كوبا أمريكا مجموعة مكونة من منتخبات كندا وبيرو وتشيلي، ويسعى الحصول على لقبه الـ16 في تاريخ البطولة التي انطلقت أمس الموافق الخميس 20 يونيو.

أهداف ميسي في كوبا أمريكا

وقد شارك ميسي في 35 مباراة في بطولة كوبا أمريكا، منها 6 مباريات في بطولة فنزويلا 2007، وسجل فيها هدفين، و4 مباريات في بطولة كوبا أمريكا في الأرجنتين عام 2011، ولم يسجل أي أهداف في هذه البطولة.

في عام 2015 شارك في بطولة كوبا أمريكا التي أقيمت في تشيلي، وشارك في 6 مباريات سجل فيها هدفًا واحدًا، وفي عام 2016 شارك في 5 مباريات سجل فيها 5 أهداف، وفي عام 2019، شارك في 6 مباريات سجل فيها هدفًا واحدًا، والإجمالي 13 هدفًا.

مباراة الأرجنتين وكندا

وقد استهل المنتخب الأرجنتيني، بطل كأس العالم 2022، مبارياته في بطولة كوبا أمريكا، بفوزه على منتخب كندا بهدفين دون رد في المباراة الافتتاحية التي أقيمت في أتلانتا الأمريكية.

وقد وضع الهدف الأول للمباراة ألفاريز في الدقيقة 49، ثم سجل الهدف الثاني اللاعب البديل لاوتارو مارتينيز نجم نادي إنتر ميلان الإيطالي، وذلك في الدقيقة 88 من زمن المباراة.

وقد شهدت المباراة تألق حارس المرمى الكندي ماكس كريبو الذي صد أصعب الكرات، فيما أهدر اللاعب ليونيل ميسي العديد من الفرص المميزة التي كانت ستزيد من نتيجة المنتخب. وقد حضر المباراة أكثر من 70 ألف متفرج في استاد مرسيدس بنز.

تصريحات ميسي بعد المباراة

بعد فوز المنتخب الأرجنتيني على كندا في المباراة الافتتاحية من البطولة صرح لشبكة Tyc sports الأرجنتينية، وقال إن الفريق كان من الصعب عليه الاستحواذ على الكرة وإيجاد المساحات؛ بسبب أسلوب المنافسين المختلف في اللعب.

وقال: "كنا نتوقع أنهم سيلعبون بهذا الأسلوب. إنه فريق متعقِّد، قوي بدني، ويمتلك لاعبين سريعين ومكثفين للغاية. الأمر المهم هو أننا بدأنا بالفوز، ولكن كان من الصعب بالنسبة لنا في الشوط الأول. الملعب لم يساعدنا كثيرًا أيضًا، وهناك عدة عوامل جعلت المباراة تكون صعبة، والأهم من ذلك أنهم نجحوا في الفوز بها".

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة