رسميا.. جيتكس جلوبال 2024 ينطلق في دبي بمشاركة دولية قياسية

  • تاريخ النشر: منذ 3 أيام
رسميا.. جيتكس جلوبال 2024 ينطلق في دبي بمشاركة دولية قياسية

انطلقت اليوم فعاليات النسخة الرابعة والأربعين من معرض جيتكس جلوبال، الحدث الأبرز عالمياً في مجال التكنولوجيا والشركات الناشئة، في مركز دبي التجاري العالمي.

ويشهد المعرض هذا العام مشاركة دولية هي الأكبر في تاريخه، مع حضور أكثر من 6500 شركة عارضة و 1800 شركة ناشئة و1200 مستثمر من أكثر من 180 دولة.

جيتكس جلوبال 2024 في دبي

ويقام جيتكس جلوبال 2024 تحت شعار "التعاون العالمي لصياغة اقتصاد المستقبل القائم على الذكاء الاصطناعي"، مع تركيز خاص على أحدث التطورات في مجالات الذكاء الاصطناعي، والحوسبة السحابية، والأمن السيبراني، وتستمر فعاليات المعرض حتى 18 أكتوبر الجاري.

إكسباند نورث ستار يجذب رواد الأعمال والمستثمرين

بالتزامن مع جيتكس جلوبال، انطلقت فعاليات معرض "إكسباند نورث ستار" في دبي هاربر، وهو أكبر معرض عالمي للشركات الناشئة والاستثمار.

ويستمر المعرض حتى 16 أكتوبر، ويوفر منصة مثالية للشركات الناشئة لعرض ابتكاراتها والتواصل مع المستثمرين المحتملين.

يشهد جيتكس جلوبال هذا العام حضوراً دولياً هو الأكبر في تاريخه، مع مشاركة أكثر من 400 هيئة حكومية ووكالة تنمية رقمية من جميع أنحاء العالم.

كما يسجل المعرض أكبر مشاركة أوروبية على الإطلاق، مع مشاركة أكثر من 35 دولة أوروبية و 1000 شركة صغيرة ومتوسطة.

ندوات متخصصة وفعاليات متنوعة

يقدم جيتكس جلوبال أكثر من 120 ساعة من المحتوى المتعمق في مختلف مجالات التكنولوجيا، بالإضافة إلى استضافة أكبر ندوة لمراكز البيانات في المنطقة، بمشاركة شركات عالمية رائدة مثل جوجل كلاود، وأمازون، ومايكروسوفت.

كما يستضيف المعرض "وادي جيتكس السيبراني"، الذي يناقش أبرز التحديات في مجال الأمن السيبراني، مع توقعات بوصول تكلفة أضرار الهجمات السيبرانية إلى 10.5 تريليون دولار سنوياً بحلول عام 2025.

يؤكد جيتكس جلوبال 2024 على أهمية الذكاء الاصطناعي في صياغة مستقبل الاقتصاد العالمي، ويسعى إلى تعزيز مكانة دولة الإمارات كمركز عالمي رائد في هذا المجال.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة