رحيم سترلينج ينضم أخيرًا إلى أرسنال قادمًا من تشيلسي

  • تاريخ النشر: السبت، 31 أغسطس 2024
رحيم سترلينج ينضم أخيرًا إلى أرسنال قادمًا من تشيلسي

أعلن نادي أرسنال الإنجليزي، اليوم السبت، عن ضم اللاعب رحيم سترلينج، نجم فريق تشيلسي، قبل نهاية سوق الانتقالات الصيفية في الدوري الإنجليزي.

ونشرت إدارة نادي أرسنال بيانًا قالت فيه: "انضم إلينا رحيم سترلينج على سبيل الإعارة لمدة موسم واحد قادمًا من تشيلسي"

وقد انتقل سترلينج إلى صفوف نادي أرسنال الإنجليزي، بعدما خرج من حسابات المدرب الإيطالي إنزو ماريسكا، مدرب نادي تشيلسي، ليقرر سترلينج البحث عن ناد آخر.

ووفقًا لتقارير صحفية، فإن نادي أرسنال سيدفع 100 ألف جنيه إسترليني أسبوعيًا من راتب اللاعب، فيما ستحمل نادي تشيلسي بقية المبلغ.

اقرأ أيضًا: محمد صلاح يعزز صدارته لجدول هدافي الدوري الإنجليزي بهدفين في وست هام

أرقام رحيم سترلينج قبل الانضمام إلى أرسنال

وقد نشر نادي أرسنال في بيانه أرقام وإحصاءات رحيم ستيرلينغ، حيث كتب في بيانه: "انتقل رحيم سترلينج، البالغ من العمر 29 عامًا، إلى أرسنال بعدما فاز بكل الألقاب المحلية في الدوري الإنجليزي، بما في ذلك 4 ألقاب في الدوري الإنجليزي الممتاز، و5 ألقاب في كأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة، وشارك في 379 مباراة في الدوري الممتاز، سجل فيها 123 هدفًا، وصنع 63 هدفًا".

يُذكر أن سترلينج بدأ مسيرته الكروية مع فريق كوينز بارك رينجرز للشباب، ثم انتقل إلى أكاديمية ليفربول، وتمكن من إثبات نفسه كلاعب في الفريق الأول، وظهر مع الفريق لأول مرة عام 2012، وهو نفس العام الذي لعب فيها مباراة ودية مع منتخب إنجلترا.

في عام 2015، انتقل إلى نادي مانشستر سيتي، وفاز معهم بكل الألقاب في الدوري الممتاز خلال السبع سنوات التي قضاها مع النادي، ومن هذه البطولات كأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة 5 مرات، وكأس الاتحاد الإنجليزي، ودرع المجتمع.

انضم سترلينج بعدها إلى نادي تشيلسي في 2022، وشارك مع النادي في 59 مباراة في الدوري الإنجليزي. حصل رحيم سترلينج على عدة جوائز فردية خلال مسيرته، منها جائزة أفضل لاعب كرة قدم من قبل رابطة كتاب كرة القدم في إنجلترا موسم 2018- 2019، كما تم التصويت له ضمن فريق العام من قبل رابطة اللاعبين المحترفين في نهاية الموسم نفسه.

أما دوليًا، فقد شارك مع منتخب إنجلترا في 82 مباراة دولية، وكان ضمن التشكيلة الأساسية في المنتخب الإنجليزي في بطولة أوروبا 2020، حيث احتل المنتخب الإنجليزي المركز الثاني في البطولة.

اقرأ أيضًا: سترلينج يدافع عن ساوثجيت ويستعرض إنجازاته مع إنجلترا

أول تعليق من رحيم على الانتقال

وبعد انتقال رحيم سترلينج إلى صفوف نادي أرسنال، كتب عبر حسابه الرسمي على منصة إكس تعليقًا قال فيه: "الانضمام إلى أرسنال هو شعور لا يصدق حقًا. أنا في قمة السعادة".

وأضاف: "هذا يناسبني تمامًا. ترى الرحلة التي يخوضها اللاعبون سأظل أقول أن الترابط هو شيء أتطله إلى أن أكون جزءًا منه في النادي".

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة