رحيل الممثلة البريطانية ماجي سميث عن عمر 89 عامًا

  • تاريخ النشر: السبت، 28 سبتمبر 2024
رحيل الممثلة البريطانية ماجي سميث عن عمر 89 عامًا

رحلت مساء أمس الجمعة الممثلة البريطانية الشهيرة ماجي سميث عن عمر 89 عامًا، وقد أعلنت عائلتها عن وفاتها عبر منشور على منصات التواصل الاجتماعي، حيث أصدر ابناها بيانًا جاء فيها: "نعلن ببالغ الحزن وفاة السيدة ماغي سميث. توفيت اليوم الجمعة 27 سبتمبر في المستشفى، وكانت محاطة بعائلتها وأصدقائها المقربين. نشكر الجميع على رسائلهم ودعمهم، ونرجو احترام خصوصيتنا في هذا الوقت العصيب".

وبعد وفاتها عبر العديد من زملائها وشخصيات سياسية وعامة في بريطانيا عن حزنهم لفقدانها، وعلى رأسهم الملك تشارلز الثالث الذي كان في مقدمة المعزين، حيث نشر حساب العائلة الملكية على تويتر تعزية للفنانة الراحلة.

وقال الملك في رسالته للممثلة الراحلة: "أنا وزوجتي شعرنا بحزن عميق عندما علمنا بوفاة ماجي سميث. مع إسدال الستار على كنز وطني، فإننا ننضم إلى كل العالم في تذكر عروضها الرائعة وذكائها ودفئها الذي أشرق على المسرح وخارجه بإعجاب ومودة كبيرين".

قدم رئيس الوزراء البريطاني، كير ستارمر، عزائه أيضًا لعائلة الفنانة الراحلة، وكتب عبر حسابه على منصة إكس: "قدمت السيدة ماجي سميث لنا عوالم جديدة من خلال القصص التي لا تعد ولا تحصى. خلال مسيرتها المهنية الطويلة، أحبها الكثيرون لموهبتها العظيمة، وأصبحت كنزًا وطنيًا حقيقيًا سيظله عزيزًا على الأجيال المقبلة".

عبّر زملائها الفنانين أيضًا عن حزنهم لفقدانها، ومنهم الممثل هيو بونفيل، الذي كتب عبر حسابه على منصة إكس: "كل من عمل مع ماجي سميث يشهد بأنها حادة الذكاء وصاحبة موهبة كبيرة، كانت أسطورة في جيلها، وسيظل إرثها الفني حيًا من خلال أدوارها على الشاشة. أقدم تعازيّ لعائلتها وأصدقائها".

مسيرة ماجي سميث الفنية

بدأت الممثلة البريطاني ماجي سميث مسيرتها الفنية منذ عام 1952، وعلى مدار 8 عقود قدمت العديد من الأعمال الفنية، وظلت تشارك في أفلام ومسلسلات حتى سنواتها الأخيرة.

شاركت ماجي خلال مسيرتها في أعمال فنية خالدة، وقد حصلت على العديد من الجوائز، أولها جائزة بافتا عن دورها في فيلم "لا مكان للذهاب" عام 1985، لتواصل بعدها تقديم العديد من الأعمال المميزة.

في عام 1969، حازت سميث شهرة عالمية بفوزها بجائزة الأوسكار عن دورها في فيلم "قمة الآنسة جين برودي"، وواصلت قديم المزيد من الأدوار المهمة، منها دورها في فيلم "غرفة بإطلالة"، والتي ترشحت لجائزة أوسكار وبافتا عن أدائها فيه.

اشتهرت ماجي عالميًا بدور البروفيسورة مكغوناغال في سلسلة أفلام هاري بوتر، وهي الشخصية التي أضفى لمسيرته الفنية سحر لا ينسى. نجحت كذلك في مسلسل "داونتون آبي"، ولعبت فيه دور الكونتيسة الأرملة فيوليت كرولي، واشترت بتعليقاتها اللاذعة والمضحكة خلال المواسم الستة للعمل.

واصلت ماجي سميث مسيرتها الفنية رغم المرض، ففي عام 2007، أصيبت بسرطان الثدي، لكن ذلك لم يمنعها من مواصلة التألق في أعمال خالدة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة