رحيل أحمد فرحات نجم "سر طاقية الإخفاء".. تعرف على سبب الوفاة

تعرف على أهم أعمال الفنان أحمد فرحات

  • تاريخ النشر: الأحد، 21 يوليو 2024
رحيل أحمد فرحات نجم "سر طاقية الإخفاء".. تعرف على سبب الوفاة

حالة من الحزن سيطرت على الوسط الفني المصري، بعد إعلان رحيل الفنان أحمد فرحات، الشهير بدوره في فيلم "سر طاقية الإخفاء"، عن عمر يناهز 74 عاما بعد معاناة مع المرض.

وأكدت زوجة الفنان الراحل أحمد فرحات في تصريحات صحفية خبر وفاته داعية الجمهور للدعاء له بالرحمة والمغفرة، وقالت إنه حتى الآن لم تحدد موعد الجنازة والوفاة.

سبب وفاة أحمد فرحات

ومع وفاة الفنان أحمد فرحات، تسأل العديد من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، عن سبب وفاة أحمد فرحات؟

وكشفت تقارير صحفية، إلا أن الفنان أحمد فرحات مؤخراً لجلطة دماغية نتيجة إرهاق شديد، مما استدعى وقتها لنقله على وجه السرعة إلى أحد المستشفيات لتلقي العلاج اللازم.

 وفي تصريحات صحفية سابقة، كانت زوجة الفنان الراحل أحمد فرحات أوضحت تفاصيل حالته الصحية قبل وفاته قائلة: "كان يعاني من نوبات كهربائية في المخ تسببت في فقدانه الوعي لفترات قصيرة لا تتجاوز الـ 15 دقيقة".

مسيرة أحمد فرحات نجم "سر طاقية الإخفاء"

وكان الفنان أحمد فرحات كشف في أحد لقاءاته الإعلامية عن بداياته المبكرة في عالم التمثيل، مؤكداً أنه حقق نجاحاً لافتاً في مسيرته الفنية منذ طفولته، مشيرا إلى أن دخوله عالم الفن كان دون وساطة أو مساعدة من أحد.

وأوضح الفنان الراحل أن انطلاقته الحقيقية كانت من خلال فيلم "سر طاقية الإخفاء"، الذي شارك فيه وهو في العاشرة من عمره، وأثنى أحمد فرحات على المخرج الراحل نيازين مصطفى، واصفاً إياه بـ "المخرج العبقري" الذي استخدم الخدع الرائعة، الأمر الذي ساهم في نجاح الفيلم بشكل كبير.

وأضاف أحمد فرحات أنه شارك في فيلم "شارع الحب" وهو في التاسعة والنصف من عمره، مشيراً إلى أن المنتجين كانوا يتنافسون على التعاقد معه في تلك الفترة.

الجدير بالذكر، أن الفنان أحمد فرحات تألق في سلسلة من الأعمال السينمائية الخالدة، حيث شارك النجوم الكبار بطولة أفلام لا تزال عالقة في ذاكرة الجمهور حتى يومنا هذا، ويلقب بالطفل المعجزة.

ففي عام 1958، ظهر في فيلم "مجرم في إجازة" للمخرج الكبير صلاح أبو سيف، ليثبت موهبته الفذة أمام عدسات أحد أهم صناع السينما في مصر.

وتوالت أعماله المميزة، فشارك النجم فريد شوقي في فيلم "سلطان"، وقدم أداءً لافتًا في "سر طاقية الإخفاء" عام 1959 إلى جانب الفنان الراحل عبد المنعم إبراهيم. كما برز  في فيلم "إشاعة حب" عام 1960 مع النجم العالمي عمر الشريف.

ولم يقتصر نجاح فرحات على الأفلام الدرامية فحسب، بل امتد ليشمل الكوميديا أيضًا، حيث ظهر في الفيلم الكوميدي الشهير "إسماعيل يس في السجن"، كما كان له دور في فيلم "معبودة الجماهير".

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة