• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      رامز أمير

    • اسم الشهرة

      رامز أمير

    • اللقب

      رامز أمير

    • الفئة

      ممثل

    • اللغة

      العربية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      01 ديسمبر 1988 (العمر 35 سنة)
      مصر

    • التعليم

      جامعي - المعهد العالي للفنون المسرحية

    • الجنسية

      مصر

    • بلد الإقامة

      مصر

    • سنوات النشاط

      2003 - حتى الآن

  • معلومات خفيفة

    • البرج الفلكي

      برج القوس

  • معلومات التواصل الإجتماعي

السيرة الذاتية

يختار أدواره بتأن شديد لتجد كل دور يقدمه يضيف الكثير في مسيرته الفنية، فهو واحد من عناصر النجاح في أي عمل يشار فيه، إنه النجم الشاب رامز أمير الذي تألق في العديد من الأعمال، ولكن يبقى تعاونه مع النجم يحيى الفخراني نقطة تحول في مسيرته الفنية، مسيرته وأبرز المعلومات عن حياته في السطور التالية...

نشأة رامز أمير وحياته

ولد رامز أمير في القاهرة يوم 1 ديسمبر عام 1988، عان يعشق التمثيل منذ صغره وتألق في المسرح المدرسي، وبعد انتهاء المرحلة الثانوية قرر دراسة التمثيل أكاديميا فالتحق بالمعهد العالي للفنون المسرحية.

أثناء دراسته بالمعهد بدأت تنهال عليه عروض العمل في الإعلانات، قدم العديد من الحملات الإعلانية، وفي عام 2003 كان أول ظهور له على الشاشة من خلال المشاركة في مسلسل كناريا وشركاه مع النجم فاروق الفيشاوي.

لفت حضور "رامز" وموهبته الأنظار إليه، ليتم اختياره بعدها للمشاركة في العديد من الأعمال، فتعاون مع النجم محمود عبد العزيز في مسلسله الشهير محمود المصري، وقدم دور صغير مع النجم يحيى الفخراني في مسلسل الليل وآخره، ليختاره بعدها للمشاركة معه في بطولة مسلسل شرف فتح الباب.

حقق رامز أمير من خلال هذا الدور شهرة كبيرة، وبدأ التألق في العديد من الأعمال ومنها مسلسل أنا قلبي دليلي والذي يعتبر سيرة ذاتية عن حياة ليلى مراد وقدم "رامز" دور منير مراد.

تألق مرة أخرى مع النجم يحيى الفخراني في مسلسل نجيب زاهي زركش، وفي السينما قدم "رامز" مجموعة من الأدوار الهامة ومنها فيلم المركب، وفيلم كف القمر مع المخرج خالد يوسف وفيلم الفرح.

مسيرته الفنية

في عام 2003 ظهر رامز أمير في أول عمل درامي له وعمره خمسة عشر عاما، من خلال مسلسل كناريا وشركاه مع النجوم فاروق الفيشاوي، سمية الألفي، لوسي، ومحمد إمام، وقدم "رامز" دور "حربي.

في نفس العام قدم دور رضا في المسلسل الشهير اليل وآخره مع النجوم يحيى الفخراني، هدى سلطان، طارق لطفي، إبراهيم يسري، علا رامي، نرمين الفقي، نهال عنبر، وسعاد نصر.

في عام 2004 اختاره النجم محمود عبد العزيز للمشاركة في مسلسل محمود المصري مع النجوم، مي عز الدين، غادة عبد الرازق، خالد محمود، خالد نجاتي، وأحمد خليل.

في نفس العام قدم أول أعماله في السينما من خلال المشاركة في فيلم فرح، وفي نفس العام 2004 تألق من خلال دور الهامي جلال زيدان في الجزء الثالث من مسلسل أوراق مصرية، كما شارك في نفس العام أيضا في مسلسل الإمام النسائي مع النجم حسن يوسف.

في عام 2004 عاد للسينما من خلال المشاركة في فيلم علمني حبك، وفي نفس العام جسد شخصية بيبرس في مرحلة الشباب في مسلسل الظاهر بيبرس مع النجم ياسر جلال، وشارك في نفس العام في مسلسل أريد حلا.

في عام 2006 شارك في مسلسل نصر السماء، وتألق في دور "أيمن" في مسلسل رجل وامرأتان مع النجوم دلال عبد العزيز وفاروق الفيشاوي، وفي عام 2007 شارك مع النجم صلاح السعدني في مسلسل نقطة نظام.

في عام 2008 قدم واحد من أنجح أدواره وأشهرها وهو دور عبد الرحمن ابن الأستاذ شرف فتح الباب في المسلسل الشهير شرف فتح الباب مع النجوم يحيى الفخراني، ليلى فاخر، بثينة رشوان، أحمد خليل، ومحمد لطفي.

وفي نفس العام قدم دور "حسن" في مسلسل ثورة وحكاية، كما قدم دور "وليد" في مسلسل الهاي سكول، وتألق في عام 2009 من خلال دور "أيمن" في مسلسل كريمة.. كريمة مع النجمة ماجدة زكي.

وفي نفس العام قدم دور زياد حفيد لطفي باشا في مسلسل حقي برقبتي مع النجمة ماجدة زكي، وتألق في دور منير مراد في مسلسل أنا قلبي دليلي الذي يجسد قصة حياة ليلى مراد.

وفي نفس العام تألق في فيلم الفرح مع النجوم، خالد الصاوي، ماجد الكدواني، صلاح عبد الله، باسم سمرة، دنيا سمير غانم، كريمة مختار، روجينا، ياسر جلال، وجومانا مراد.

كما قدم في عام 2010 دور شادي في مسلسل مطلوب رجال، وجسد شخصية "يحيى" في مسلسل شاهد إثبات مع النجوم جومانا مراد وطارق لطفي. وفي نفس العام عاد للسينما من خلال المشاركة في فيلم سفاري مع النجم أحمد بدير.

كما تألق في دور "سيد" مسلسل بيت الباشا، وجسد دور "حمادة" في الجزء الأول من مسلسل الجماعة، وشارك في نفس العام في مسلسل أزمة سكر.

أشهر أدوار رامز أمير

في 2021 قدم رامز أمير دور "مسعد" في مسلسل نجيب زاهي زركش والذي تألق في هذا العمل مع كوكبة من النجوم ومنهم يحيى الفخراني، أنوشكا، نهى عابدين، رنا رئيس، إسلام إبراهيم، كريم عفيفي، محمد يسري، ورنا رئيس.

وفي 2020 شارك في الجزء الأول من مسلسل الاختيار مع النجم أمير كرارة، وتألق في فيلم حملة فرعون مع النجوم عمرو سعد، محمد لطفي، وروبي.

وفي عام 2018 شارك في مسلسل رسايل مع مي عز الدين، مسلسل مليكة مع دينا الشربيني، وفي عام 2017 قدم مسرحية صبح صبح، ومسلسل غرابيب سود، ومسلسل كفر دلهاب مع يوسف الشريف.

كما تألق في فيلم يوم من الأيام في نفس العام، وفي عام 2016 شارك في فيلم حسن وبقلظ وفيلم خانة اليك، وفي عام 2015 قدم مسلسل حالة عشق مع مي عز الدين، فيلم برد الشتا.

في عام 2014 تألق في فيلم النبطشي مع محمود عبد المغني، وفي السيت كوم أحلى أيام، وفي عام 2013 شارك يوسف الشريف في مسلسل اسم مؤقت، وفي عام 2012 تألق مع مصطفى شعبان في مسلسل الزوجة الرابعة.

وفي نفس العام شارك مع يوسف الشريف في مسلسل رقم مجهول، وفي السينما قدم في عام 2011 فيلم المركب مع مجموعة من الشباب، وفيلم كف القمر مع المخرج خالد يوسف والنجوم خالد صالح، وهيثم زكي.

أهم الأعمال

  • مسلسل شرف فتح الباب.

  • مسلسل نجيب زاهي زركش.

  • فيلم حملة فرعون.

  • فيلم المركب.

جميع أخبار