ذهبية أولمبية وخاتم خطوبة: قصة حب جديدة بأولمبياد باريس

توجت البطلة الصينية هوانغ ياكيونغ فوزها بالميدالية الذهبية في منافسات الزوجي المختلط لكرة الريشة الطائرة

  • تاريخ النشر: السبت، 03 أغسطس 2024
ذهبية أولمبية وخاتم خطوبة: قصة حب جديدة بأولمبياد باريس

شهدت دورة الألعاب الأولمبية الصيفية الـ33 في العاصمة الفرنسية باريس لحظة استثنائية جمعت بين الإنجاز الرياضي والرومانسية، حيث توجت البطلة الصينية هوانغ ياكيونغ فوزها بالميدالية الذهبية في منافسات الزوجي المختلط لكرة الريشة الطائرة بقبول عرض زواج مفاجئ.

عرض زواج في أولمبياد باريس 2024

وحققت هوانغ، برفقة شريكها شينغ سيوي، فوزاً ساحقاً على الثنائي الكوري الجنوبي كيم وون هو وجيونغ نا يون بنتيجة 21-8 و21-11 في المباراة النهائية، لتضيف ذهبية جديدة إلى رصيد بلادها في الأولمبياد.

وفي مشهد أذهل الحاضرين، تقدم ليو يوتشين، زميل هوانغ في المنتخب الصيني والمشارك في منافسات الزوجي للرجال، بطلب الزواج من البطلة الأولمبية الجديدة فور انتهاء مراسم تتويجها.

وعلى وقع تصفيق الجماهير، قدم ليو باقة ورد لهوانغ، قبل أن يركع على ركبة واحدة طارحاً السؤال الذي طالما حلم به، وفي لحظة مليئة بالرومانسية، أجابت هوانغ بالإيجاب وسط دموع الفرح، لتتوج يومها التاريخي بلقب بطلة أولمبية وخطيبة في آن واحد.

وفي تصريحات لاحقة لموقع "يورو سبورت"، عبرت هوانغ عن دهشتها قائلة: "كان الاقتراح مفاجئاً للغاية. لم أتوقع أن أصبح بطلة أولمبية، وأتلقى عرض زواج في اليوم نفسه".

الرومانسية في أولمبياد باريس 2024

الجدير بالذكر، أن أولمبياد باريس 2024، شهدت منذ يومين عرض زواج آخر في بعثة الصين بدورة الألعاب الأولمبية الصيفية بين اللاعبة الصينية "هي زي" وصديقها المشارك في مسابقات الغوص.

فبعد أن توجت الرياضية الصينية "هي زي" بالميدالية الفضية في مسابقة القفز من ارتفاع 3 أمتار، فاجأها صديقها، وهو أيضًا رياضي أولمبي حائز على الميدالية البرونزية في الغوص، بعرض زواج مفاجئ على منصة التتويج.

فوسط دهشة الحاضرين وعدسات الكاميرات، ركع الشاب على ركبتيه مقدمًا خاتم الألماس لحبيبته البالغة من العمر 25 عامًا، هذا المشهد الذي وصفه المراقبون بـ "الزواج الأولمبي" سرعان ما انتشر عبر وسائل الإعلام العالمية، ليصبح حديث الساعة وقتها.

وفي تصريحات صحفية، أعربت "هي زي" عن مفاجأتها الكاملة بهذا العرض، مؤكدة أنها لم تتوقع الزواج في هذا السن المبكر، وأضافت أنها لم تستطع تذكر أي من كلمات خطيبها لحظة تقديم العرض، كاشفة عن ملاحظتها المسبقة لتدربه على حفظ بعض الجمل، والتي اعتقدت في البداية أنها مجرد أغنية.

يجدر الإشارة، أن أول عرض زواج في أولمبياد باريس 2024، كان بين الأرجنتينيين بابلو سيمونيه وماريا كامبوي اللذين أعلنا خطوبتهما في القرية الأولمبية، مع انطلاق دورة الألعاب الأولمبية الصيفية.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة