دي حاجة 13 خالص.. سر جملة احتفل بها ليفربول بأداء مو صلاح

تعرف على قصة ظهور جملة "دي حاجة 13 خالص" في مصر

  • تاريخ النشر: الإثنين، 02 سبتمبر 2024
دي حاجة 13 خالص.. سر جملة احتفل بها ليفربول بأداء مو صلاح

احتفلت الصفحة الرسمية لنادي ليفربول الإنجليزي على مواقع التواصل الاجتماعي، بأداء اللاعب المصري محمد صلاح الأسطوري خلال مباراتهم أمام مانشستر يونايتد مساء أمس الأحد.

احتفال ليفربول بأداء محمد صلاح

واستطاع محمد صلاح لاعب ليفربول الإنجليزي أن يقود فريقه للفوز على مانشستر يونايتد بثلاثة أهداف نظيفة بعد أن نجح في تسجيل هدف وصناعة الاثنين الأخيرين، الأمر الذي أبهر جماهير النادي.

ونشرت صحفية نادي ليفربول الإنجليزي على موقع الفيس بوك، صورة محمد صلاح خلال احتفاله بهدفه في مرمى مانشستر يونايتد، وعلقت قائلة: "دي حاجة 13 خالص".

يجدر الإشارة إلى أن جملة "دي حاجة 13 خالص"، هي أحد العبارات التي انتشرت مؤخرا بعد عرض مسلسل "عمر أفندي" والتي تدور أحداثه في أربعينيات القرن الماضي، حيث اشتهرت تلك الجملة في تلك الفترة، وتصدرت الجملة مواقع التواصل الاجتماعي، وأصبحت متداولة بين النشطاء في الفترة الأخيرة للتعبير عن إعجابهم بأداء أو قرار.

معنى عبارة دي حاجة 13 خالص

واستخدمت عبارة "دي حاجة 13 خالص" في فترة الأربعينيات من القرن الماضي بمصر، وهي عبارة لوصف الإعجاب بشيء أو أشخاص قدموا مساهمات كبيرة.

وفقاً لعدة تقارير صحفية، أن العبارة تعود إلى أحد محلات الحلويات القديمة لمصر، والتي اشتهرت ببيع أشهر الحلويات، وسبب ظهور العبارة أن المحل كان عندما يشتري زبون 12 قطعة من الكيك أو الحلويات بسبب إعجابه بها يضيف المحل قطعة أخرى زيادة ليكون المجموع 13 قطعة لتظهر بذلك عبارة "دي حاجة 13 خالص".

تصريحات محمد صلاح بعد مباراة ليفربول ومانشستر يونايتد 

ومن جانبه أكد محمد صلاح على ضرورة مواصلة سلسلة الانتصارات بعد أن ساهم بشكل كبير في فوز ليفربول الساحق على غريمه التقليدي مانشستر يونايتد بثلاثة أهداف نظيفة في قمة الدوري الإنجليزي الممتاز التي أقيمت على ملعب أولد ترافورد.

صنع محمد صلاح هدفي لويس دياز في الشوط الأول، قبل أن يضيف الهدف الثالث بنفسه بعد الاستراحة ليقود فريقه للفوز الثالث على التوالي مع الحفاظ على نظافة شباكه للمباراة الثالثة على التوالي تحت قيادة المدرب الجديد، آرن سولت.

وفي تصريحاته بعد المباراة، أعرب محمد صلاح عن سعادته بالنتيجة، مؤكدًا أهمية الفوز في الديربي بالنسبة للفريق والمدينة والجماهير، خاصة للمدرب الجديد في أول مباراة له على هذا الملعب.

وشدد صلاح على ضرورة مواصلة الانتصارات إذا أراد الفريق المنافسة على لقب الدوري، مشيرًا إلى أن الفوز في مثل هذه المباريات الكبيرة أمر بالغ الأهمية.

وتطرق لاعب ليفربول إلى دوره في المباراة، حيث سجل أو صنع ستة من أهداف ليفربول السبعة حتى الآن هذا الموسم، ورفع رصيده التهديفي في شباك مانشستر يونايتد إلى 15 هدفًا، وهو الرقم الأعلى لأي لاعب في تاريخ ليفربول.

وأوضح أن المدرب يفضل أسلوب الضغط العالي، وهو ما ساهم في استغلال أخطاء الخصم وتحقيق الفوز.

وعن أسلوب اللعب الجديد تحت قيادة سولت، أشار محمد صلاح إلى وجود تشابه مع أسلوب يورجن كلوب في السنوات الأولى، حيث كان التركيز على الضغط العالي واستعادة الكرة في مناطق متقدمة.

وأضاف أن الاختلاف يكمن في التكيف مع نظام جديد والخروج من منطقة الراحة التي ربما تكون قد نشأت تحت قيادة كلوب على مدار سبع سنوات.

وأكد صلاح أن الفريق يتبنى نظاماً سولت ويلتزم بتوجيهاته، خاصة فيما يتعلق بالعمل الجاد وتقديم القدوة من قبل اللاعبين الكبار، وأعرب عن أمله في استمرار الفريق على هذا النهج الإيجابي.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة