دي بروين منتقدًا الفيفا: لا يهتمون إلا بالأموال

  • تاريخ النشر: السبت، 07 سبتمبر 2024
دي بروين منتقدًا الفيفا: لا يهتمون إلا بالأموال

انتقد صانع الألعاب البلجيكي كيفن دي بروين، لاعب وسط نادي مانشستر سيتي الإنجليزي وقائد منتخب بلجيكا، الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)، واتهمه بأنه لا يهتم إلا بالأموال فقط، وذلك بسبب ضغط المباريات على اللاعبين، وتأثيرها على صحتهم وأدائهم في الملعب.

وقد سُئل النجم البلجيكي، صاحب الـ33 عامًا، عما إذا كان يشعر بالقلق بشأن المباريات الإضافة في مسابقات الأندية والمنتخبات، والتي أعلن عنها فيها، وقال للصحفيين أن المشكلة الحقيقية ستظهر بعد انتهاء كأس العالم للأندية، وذلك قبل مواجهة إسرائيل في دوري الأمم الأوروبية.

وأكد دي بروين أن الفترة بين المباريات والبطولات قصيرة جدًا، وقال: "الفترة الفاصلة بين نهائي كأس العالم للأندية وأول مباراة في الدوري الإنجليزي الممتاز لن تتعدى 3 أسابيع، لذا فإن لدينا 3 أسابيع فقط للراحة والاستعداد لخوض 80 مباراة أخرى".

وأضاف دي بروين: "ربما تسير الأمور جيدًا هذا العام، ولكن العام المقبل سيكون مليئًا بالمشكلات، وبالفعل حاولت رابطة اللاعبين المحترفين في إنجلترا واتحادات اللاعبين الأخرى إيجاد حلول".

وأشار بروين أن اليويفا والفيفا يواصلان إضافة المباريات على اللاعبين، ويمكن للاعبين التعبير عن مخاوفهم، ولكن دون إيجاد حلول، وقال: "يمكننا أن نعبر عن مخاوفنا من زيادة عدد المباريات، لكننا لم نتوصل إلى حلول. يبدو أن المال يتحدث بصوت أعلى من أصوات اللاعبين".

اقرأ أيضًا: فيفا ويويفا يستبعدان المنتخبات والفرق الروسية من جميع المسابقات

زيادة عدد المباريات

يُذكر أن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا)، والاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)، قد أعلن عن زيادة عدد الفرقة المتنافسة في المسابقات الأوروبية الثلاث للأندية، ليصل عدد مشاركات اللاعبين إلى 36 فريقًا هذا الموسم.

وبعد هذا القرار، بدأت الاتحادات الأوروبية الأعضاء في الاتحاد الدولي للاعبين المحترفين (فيفبرو) اتخاذ إجراءات قانونية ضد الفيفا، وذلك بسبب إقامة كأس العالم للأندية الموسعة لمشاركة 32 فريقًا، والتي ستنطلق في يونيو المقبل في الولايات المتحدة.

وكان الاتحاد الدولي للاعبين المحترفين قد سبق أن نشر تقريرًا يوضح معاناة بعض لاعبي كرة القدم من كثرة المباريات خلال الموسم الواحد، ووفقًا لتقرير الاتحاد، فإن الجدول المزدحم للمباريات يترك اللاعبين يحصلوا على راحة لا تتعدى 12% فقط خلال العام، وهو ما يعادل أقل من يوم عطلة واحد في الأسبوع.

وقد نشر تقرير لموسم 2023- 2024، حيث تمت دراسة 1500 لاعب، وكشفت الدراسة أن 54% من اللاعبين تعرضوا لضغط كبير في العمل، وقد شارك ما يقرب من ثلث اللاعبين في تشكيلات المباريات لأكثر من 55 مباراة، فيما شارك 17% منهم في أكثر من 55 مباراة.

وقد أوضح التقرير أن ما يصل إلى 18% من اللاعبين قضوا وقت عملهم السنوي في معسكرات المنتخب الوطني أو الأنشطة الإعلامية في الموسم الماضي.

اقرأ أيضًا: دي بروين وهالاند في الهجوم.. تغييرات على تشكيل مانشستر سيتي أمام ريال

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة