دراسة: تطعيم الرجال ضد هذا المرض يحميهم من السرطان

دراسة: لقاح فيروس الورم الحليمي يقلل من خطر الإصابة بسرطان الرأس والرقبة لدى الرجال

  • تاريخ النشر: الجمعة، 21 يونيو 2024
دراسة: تطعيم الرجال ضد هذا المرض يحميهم من السرطان

كشفت دراسة حديثة أن لقاح فيروس الورم الحليمي البشري، يمكن أن يمنع الآلاف من حالات سرطان الرأس والرقبة لدى الرجال.

دراسة: لقاح فيروس الورم الحليمي يقلل من خطر الإصابة بسرطان الرأس والرقبة لدى الرجال

وبحسب ما ذكرته تقارير طبية، فإن فيروس الورم الحليمي البشري، الذي ينتقل عن طريق ملامسة الجلد، يزيد من خطر الإصابة بأنواع متعددة من السرطان، بما في ذلك سرطان عنق الرحم والفم والشرج والعضو الذكري والأنثوي.

الدراسة شملت أكثر من 5 ملايين رجل وامرأة في الولايات المتحدة الأمريكية، حيث تم إعطاء اللقاح لـ 949 ألفاً من المشاركين، وذلك بين عامي 2006 و2008.

وأظهرت النتائج انخفاضاً ملحوظاً في معدلات الإصابة بجميع أنواع السرطان المرتبطة بفيروس الورم الحليمي البشري لدى الرجال، من 7.5 إلى 3.4 حالة لكل 100 ألف رجل.

وقال العلماء إن تلقي اللقاح أدى إلى انخفاض معدلات الإصابة بسرطان الرأس والرقبة، من 6.3 حالة إلى 2.8 حالة لكل 100 ألف رجل، كما انخفضت احتمالات الإصابة بسرطان عنق الرحم بين النساء من 10.4 إلى 7.4 حالة لكل 100 ألف.

وأشاروا إلى أن هذه النتائج مشجعة للغاية، لافتين إلى أن التطعيم ضد فيروس الورم الحليمي البشري، يعتبر وسيلة فعالة للوقاية من السرطان.

وتعتبر هذه الدراسة تأكيداً على أهمية لقاح فيروس الورم الحليمي البشري في الوقاية من أنواع متعددة من السرطان، خاصة لدى الرجال.

وينصح العلماء بإعطاء اللقاح للأطفال من سن 9 إلى 12 عاماً، مع إمكانية إعطائه للكبار حتى سن 45 عاماً في بعض الحالات.

حيث إن تلقي لقاح فيروس الورم الحليمي البشري، يساهم في حماية الأفراد من مخاطر الإصابة بالعديد من أنواع السرطان، مما يساهم في تحسين الصحة العامة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة