دراسة: القهوة تقاوم تأثيرات نمط الحياة الخامل

دراسة جديدة تظهر فوائد القهوة للصحة: مقاومة تأثيرات نمط الحياة الخامل

  • تاريخ النشر: الإثنين، 24 يونيو 2024
دراسة: القهوة تقاوم تأثيرات نمط الحياة الخامل

كشفت دراسة حديثة أن شرب القهوة باعتدال قد يقلل من خطر الوفاة المبكرة لأسباب مختلفة، وذلك من خلال مقاومة تأثيرات نمط الحياة الخامل على الصحة.

دراسة جديدة تظهر فوائد القهوة للصحة: مقاومة تأثيرات نمط الحياة الخامل

وتعد هذه الدراسة إضافة جديدة إلى مجموعة متزايدة من الأبحاث التي تشير إلى الفوائد الصحية المحتملة للقهوة.

الدراسة الجديدة أجراها علماء جامعة سوتشو الصينية، وشملت أكثر من 10 آلاف متطوع، والذين قاموا بتقديم معلومات حول نمط حياتهم، بما في ذلك مستوى النشاط البدني، وكمية القهوة التي يتناولونها.

وبعد متابعة استمرت لمدة 10 سنوات، وجد الباحثون أن الأشخاص الذين شربوا كمية معتدلة من القهوة (ما بين 2- 3 أكواب يومياً)، قد تمكنوا من تعويض الآثار السلبية لنمط الحياة الخامل على صحتهم.

وأوضح الباحثون أن ذلك حدث بفضل الخصائص القوية المضادة للأكسدة ومضادة للالتهابات الموجودة في القهوة، والتي تساعد على مقاومة الأضرار الناجمة عن قلة ممارسة الرياضة.

وأكدت الدراسة على أهمية هذه النتائج، مشيرة إلى أن القهوة مدرجة رسمياً في طرق الوقاية من السرطان بالعلاج الكيماوي، وأنها تساعد في الوقاية من سرطان الكبد.

وأشار الباحثون إلى أن القهوة ليست ضارة، بل هي مشروب له تاريخ طويل في الاستخدام الطبي لعلاج أمراض مختلفة.

وإلى جانب فوائدها في الوقاية من السرطان، أظهرت دراسات سابقة أن القهوة قد تقلل من خطر الإصابة بأمراض أخرى مثل: التهاب المفاصل، داء السكري، عدم انتظام ضربات القلب، النقرس، مرض باركنسون.

ومع ذلك، فمن المهم ملاحظة أن هذه الدراسات لا تثبت أن القهوة علاج لجميع الأمراض، ولذلك، ينصح باستشارة الطبيب قبل اتخاذ أي قرارات متعلقة بتغيير النظام الغذائي أو نمط الحياة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة