دبي للإنترنت تبرز الشركات المبتكرة في جيتكس 2024

مدينة دبي للإنترنت تسلط الضوء على التكنولوجيا الناشئة في جيتكس غلوبال 2024

  • تاريخ النشر: منذ يوم
دبي للإنترنت تبرز الشركات المبتكرة في جيتكس 2024

أعلنت مدينة دبي للإنترنت عن مشاركتها في معرض جيتكس غلوبال 2024، والذي سيقام في الفترة من 14 إلى 18 أكتوبر الحالي، في مركز دبي التجاري العالمي.

مدينة دبي للإنترنت تسلط الضوء على التكنولوجيا الناشئة في جيتكس غلوبال 2024

وبحسب ما ذكرته تقارير تقنية، فإن مدينة دبي للإنترنت تعتبر وجهة الأعمال المفضلة لشركات التكنولوجيا، حيث تضم أكثر من 3500 عميل من أبرز صناع التكنولوجيا، بما في ذلك العديد من الشركات المصنفة ضمن قائمة فورتشن 500.

وتعتبر مدينة دبي للإنترنت، التي تتبع مجموعة تيكوم، شريك المعرفة لمعرض جيتكس غلوبال، حيث ستقوم هذا العام بتسليط الضوء على الإمكانات الواعدة للتكنولوجيا الناشئة.

ونقلت التقارير تصريحات منسوبة إلى عمار المالك، النائب التنفيذي لرئيس مجموعة تيكوم، والمدير العام لمدينة دبي للإنترنت، والذي أكد أهمية هذه المشاركة في معرض جيتكس.

وأشار المالك إلى أن ذلك يأتي ضمن جهود المدينة لتعزيز البيئة التعاونية من أجل الابتكار، والاستفادة من إمكانات التكنولوجيا الحديثة، مثل الذكاء الاصطناعي لبناء مستقبل مستدام يتماشى مع مستهدفات أجندة دبي الاقتصادية D33.

ولفتت التقارير إلى أنه خلال مشاركتها في المعرض، ستلقي المدينة الضوء على العديد من الشركات المبتكرة، مثل بهاج ديجيتيل، التي تهدف إلى إحداث ثورة في عمليات التصنيع من خلال حلول الثورة الصناعية الرابعة المدعومة بالذكاء الاصطناعي.

كما ستوفر المدينة منصة للشركات الناشئة الواعدة، مثل شركة جرامبل، التي تتخصص في الاتصالات المعتمدة على الذكاء الاصطناعي، حيث ستستعرض عميل الذكاء الاصطناعي المخصص لمدينة دبي للإنترنت.

جدير بالذكر أن نسخة هذا العام من معرض جيتكس، تركز على التطبيقات العملية للذكاء الاصطناعي في مجالات متنوعة، منها التمويل والصحة والتعليم.

كما أنها ستتناول الموضوعات المتعلقة بقطاع النقل المستقبلي، والتحول في مجال الطاقة، بالإضافة إلى أحدث الاتجاهات المرتبطة بمراكز البيانات.

وأضافت التقارير أن المعرض يستقطب أكثر من 6500 عارض من أبرز العلامات التجارية من 180 دولة حول العالم، ويضم أكثر من 29 ألف متخصص من أبرز الخبراء في مجال التكنولوجيا.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة