دبي تستقطب "يونيكورن" في "إكسباند نورث ستار 2024"

  • تاريخ النشر: منذ 6 أيام
دبي تستقطب "يونيكورن" في "إكسباند نورث ستار 2024"

شهدت دبي هذا الأسبوع حدثاً تكنولوجياً بارزاً مع انطلاق فعاليات معرض "إكسباند نورث ستار 2024"، الذي نظمه مركز دبي التجاري العالمي، واستضافته غرفة دبي للاقتصاد الرقمي في دبي هاربر

حضور قوي للشركات المليارية

ويمتد المعرض على مدار أربعة أيام، من 13 إلى 16 أكتوبر الجاري، واستقطب 65 شركة "يونيكورن" مليارية، بقيمة سوقية إجمالية تتجاوز 400 مليار دولار أمريكي.

وأكد الحضور القوي للشركات المليارية مكانة دبي كمركز عالمي للابتكار والتكنولوجيا، وقد أشاد مسؤولو هذه الشركات بدور دبي كبوابة مثالية لتأسيس المشاريع الرقمية المبتكرة والانطلاق نحو العالمية.

وأرجعوا ذلك إلى ما توفره الإمارة من مناخ محفز للابتكار والإبداع، وبيئة أعمال متكاملة تدعم طموحات الشركات العالمية المتخصصة في التقنيات المتقدمة.

منصة للتواصل والابتكار

وقد تحول المعرض إلى منصة ملهمة لتقديم رؤى مستقبلية حول التطور التكنولوجي والابتكار الرقمي، كما أكد المشاركون على دور المعرض في تعزيز التواصل والتعاون بين الشركات العالمية، مما يمهد الطريق لظهور المزيد من الشركات المليارية في المستقبل.

وسلط المعرض الضوء بشكل خاص على التطورات في مجالات البلوك تشين والذكاء الاصطناعي، مع التأكيد على الإمكانات التحويلية للتكنولوجيا في مختلف القطاعات.

 وقد أشاد مسؤولو الشركات المشاركة بدور المعرض في تقديم نظرة معمقة عن تطورات قطاع التكنولوجيا بشكل عام، وفي هذين المجالين بشكل خاص.

آراء قادة الصناعة

وفي تصريحات لقادة الصناعة، قال فابريزيو ديل مافيو، الرئيس التنفيذي والمؤسس المشارك لشركة "أكسيليرا إيه آي" الهولندية المتخصصة في تطوير رقائق الذكاء الاصطناعي: "إن دبي تشكل بموقعها الاستراتيجي الذي يتيح التوسع إلى الأسواق العالمية، وبنيتها التحتية المتقدمة، فرصة لتطوير أعمالنا والتوسع التجاري واكتشاف أسواق جديدة مثل الهند وأفريقيا".

من جانبه، أكد روبرت كالوزا الرئيس التنفيذي لشركة "بيلون" البولندية على قدرة دبي في تعزيز التعاون وجذب المواهب العالمية، واصفاً إياها بأنها "مدينة استثنائية وملهمة ومحفزة على الابتكار".

وأشاد كورنيل أماريي الرئيس التنفيذي لشركة "لومن" الرومانية بالتزام دبي بتحفيز الابتكار، مؤكداً أن الجميع يدرك أهمية دبي لقطاعات الأعمال عالمياً، وأنها تمثل محوراً أساسياً لاكتشاف الفرص بالنسبة للشركات الساعية إلى ترسيخ حضورها العالمي.

وفي ختام المعرض، أكد المراقبون أن نجاح "إكسباند نورث ستار 2024" يؤكد مواصلة دبي تعزيز دورها ضمن صدارة مراكز التكنولوجيا العالمية.

كما يعكس التزامها بتوفير منظومات عمل ممكنة للشركات العالمية على اختلاف قطاعاتها ومجالاتها، وجاذبة للاستثمارات والمواهب، وقادرة على تشجيع الابتكار لتمكين قطاع التقنيات الحديثة من مواصلة الازدهار وابتكار كل ما هو جديد وقادر على إحداث التأثير المطلوب في أداء القطاعات الحيوية.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة