دبي تتصدر وجهات أثرياء العالم.. وماسك: الإمارة تفوز

تعرف على أسباب هجرة رجال الأعمال إلى دبي وفقا لتقرير أصدرته شبكة "سي إن بي سي" الأمريكية

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 31 يوليو 2024
دبي تتصدر وجهات أثرياء العالم.. وماسك: الإمارة تفوز

حرص الملياردير الأمريكي إيلون ماسك، على التعبير عن رأيه في التقرير الذي نشره رجل الأعمال الإماراتي حسن سجواني، عبر صفحته على منصة إكس حول تزايد هجرة أصحاب الملايين من بريطانيا إلى دبي.

إيلون ماسك ودبي

وعلق الملياردير الأمريكي إيلون ماسك على التقرير الذي يعكس القوة الجاذبة للإمارات العربية المتحدة: "دبي تفوز".

وقد لاقى تعليق ماسك، الرئيس التنفيذي لشركة تسلا، صدى واسعاً، إذ يأتي من شخصية عالمية مؤثرة في عالم الأعمال والتكنولوجيا، ويُنظر إلى هذا التعليق على أنه إشادة ضمنية بنجاح استراتيجية دبي في استقطاب رؤوس الأموال والكفاءات العالمية.

ليرد عليه رجل الأعمال الإماراتي حسن سجواني، قائلا: "شكرًا لك إيلون… نود رؤيتك مرة أخرى هنا في دبي، وهذه المرة في الإطلاق الرسمي لـ Cybertruck في دبي"، وذلك في إشارة منه إلى انضمام سيارة تيسلا Cybertruck الكهربائية إلى أسطول شرطة دبي.

دبي تستقطب أثرياء بريطانيا

وأشار التقرير، الذي نشره رجل الأعمال الإماراتي حسن سجواني، إلى أن الإمارة باتت وجهة مفضلة للأثرياء من شتى أنحاء العالم، وعلى رأسهم البريطانيون.

 ويعزو التقرير هذا الإقبال المتزايد إلى عوامل عدة، أبرزها الأمن والاستقرار، والشفافية في المعاملات، فضلاً عن السياسة الضريبية المواتية التي لا تفرض ضرائب على الدخل الشخصي.

وفقا للتقرير الذي نشره رجل الأعمال الإماراتي حسن سجواني، تشهد دبي، الجوهرة الاقتصادية للإمارات العربية المتحدة، تدفقاً متزايداً من أصحاب الملايين البريطانيين، بناءا على ما أصدرته شبكة "سي إن بي سي" الأمريكية.

وتؤكد مؤسسة "هينلي لأصحاب الثروات" أن الإمارات تسير بخطى ثابتة لتحافظ على مكانتها كالوجهة المفضلة لأثرياء العالم للعام الثالث على التوالي.

في الوقت ذاته، يتوقع بنك "يو بي إس" السويسري أن يغادر ما يقارب خُمس المليونيرات البريطانيين وطنهم بحلول عام 2028، مما يشير إلى تحول جذري في خريطة توزيع الثروات العالمية.

وتبرز دبي كملاذ جاذب للأثرياء الباحثين عن بيئة معفاة من الضرائب، خاصة مع تصاعد الضغوط المالية في بلدانهم الأصلية، ويرى محللون أن هذا الاتجاه قد يتسارع بشكل ملحوظ في أعقاب الانتصار الكبير الذي حققه حزب العمال البريطاني في الانتخابات الأخيرة.

وفي هذا السياق، يقول كريم جيثا، مستثمر إقليمي انتقل من المملكة المتحدة إلى الإمارات خلال جائحة كورونا: "نشهد عوامل دفع وجذب قوية تحفز أصحاب الملايين على الانتقال إلى دبي".

ويضيف أن احتمالية زيادة الضرائب تحت حكومة حزب العمال الجديدة تعد من أبرز العوامل الدافعة لهذه الهجرة الثروية.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة