خطوة جديدة لـ OpenAI لتعزيز قدرات التعاون عن بعد

OpenAI تعزز حضورها في حلول المؤسسات من خلال الاستحواذ على Multi

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 25 يونيو 2024
خطوة جديدة لـ OpenAI لتعزيز قدرات التعاون عن بعد

أعلنت OpenAI، شركة الذكاء الاصطناعي الرائدة، عن استحواذها على Multi، وهي شركة ناشئة تعمل على تطوير منصة تعاون تركز على المؤسسات وتعتمد على الفيديو.

OpenAI تعزز حضورها في حلول المؤسسات من خلال الاستحواذ على Multi

وبحسب ما ذكرته تقارير تقنية، تأتي هذه الخطوة بعد سلسلة من الاستحواذات والتحركات التي تهدف إلى تعزيز تركيز OpenAI على حلول المؤسسات.

حيث سبق لـ OpenAI الاستحواذ على Rockset، وهي شركة متخصصة في تكنولوجيا قواعد البيانات، إلى جانب إطلاق برنامج لضبط نماذج الذكاء الاصطناعي والاستشارات الموجهة نحو الأعمال.

وأشارت التقارير إلى أن الاستحواذ على Multi يعد بمثابة استحواذ تقني، حيث سينضم معظم فريق الشركة إلى OpenAI، مما سيثري خبراتها في مجال التعاون عن بعد، وتطوير منصات تفاعلية تناسب احتياجات المؤسسات.

ونقلت تصريحات منسوبة إلى ألكسندر إمبيريكوس، الرئيس التنفيذي لشركة Multi وأحد مؤسسيها، والذي قال إن الشركة تغلق أبوابها بعد حلول تاريخ 24 يوليو 2024، مضيفاً أنهم متحمسون للانضمام إلى OpenAI.

وقام إمبيريكوس، وهو مدير منتج سابق Dropbox، وشريكه تشارلي هو، وهو مهندس برمجيات سابق في Google، ببناء Multi، وهي منصة قائمة على Zoom، ومصممة للفرق البعيدة للعمل سوياً من خلال محادثات الفيديو.

وتقدم منصة Multi مزايا متعددة لفرق العمل عن بعد، بما في ذلك: إمكانية التعاون عبر مشاركة الشاشة لما يصل إلى 10 أشخاص في الوقت نفسه، اختصارات قابلة للتخصيص لتحسين كفاءة سير العمل، روابط تلقائية للتعليمات البرمجية والتصميمات والمستندات.

ولفتت التقارير إلى أن الاستحواذ على Multi يعتبر جزء من استراتيجية OpenAI الواسعة النطاق لزيادة نطاق حلولها الموجهة للمؤسسات.

فمع ازدياد اعتماد الشركات على أدوات الذكاء الاصطناعي، تسعى OpenAI إلى توفير حلول شاملة تلبي احتياجاتهم المتنوعة.

ونوهت التقارير إلى أن التوقعات تشير إلى أن إيرادات OpenAI السنوية ستتجاوز 3.4 مليارات دولار هذا العام، مدفوعة بانتشار حلولها في مختلف القطاعات، بما في ذلك اشتراك ChatGPT Enterprise الذي يستخدم من قبل أكثر من 600 ألف مستخدم.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة