• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      حسام الدين مصطفى محمد طوسون داغر

    • اسم الشهرة

      حسام داغر

    • اللقب

      حسام داغر

    • الفئة

      ممثل

    • اللغة

      العربية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      26 أبريل 1979 (العمر 45 سنة)
      الكويت

    • التعليم

      جامعي - كلية الطب البيطري

    • الجنسية

      مصر

    • بلد الإقامة

      مصر

    • سنوات النشاط

      2002 - حتى الآن

  • معلومات خفيفة

    • البرج الفلكي

      برج الثور

  • معلومات التواصل الإجتماعي

السيرة الذاتية

حسام داغر واحد من ألمع نجوم الكوميديا في مصر، ذو طابع خاص وحضور مميز، لم يحصل حتى الآن على البطولة الأولى للعمل إلا أنه يعتبر واحد من أهم العناصر في كل الأعمال التي يشارك فيها، عشق الفن جعله يغير مجاله وهو الطب البيطري، مسيرته الفنية وأبرز المعلومات عن حياته في السطور التالية...

نشأة حسام داغر وحياته

ولد حسام الدين مصطفى محمد طوسون داغر، في دولة الكويت يوم 26 أبريل عام 1979، تلقى "دغر" تعليمه الأساسي في مدرسة الجيل الجديد الدولية الإنجليزية بالكويت، ثم عاد إلى مصر في المرحلة الثانوية والتحق بمدرسة دار التربية للغات وحصل منها على شهادة الثانوية العامة.

التحق "داغر" بكلية الطب البيطري جامعة القاهرة وحصل على البكالوريوس في عام 2002. كان "داغر" يعشق التمثيل منذ صغره، ورغم التحاقه بكلية الطب إلا أنه كان ضمن فريق المسرح بكلية التجارة، وكان يعتبر مسرح كلية التجارة مدرسة لأنه تخرج منه أساتذة مثل فؤاد المهندس ونجيب الريحاني، وتألق في مسرح الجامعة حتى حصل على جائزة ممثل أول في الجامعة لمدة ثلاث سنوات، وهم 1999-2000-2001.

في عام 2001 فاز أيضا بجائزة ممثل أول جامعات مصر عن دور مجنون هتلر والذي قدمه في مسرحية أسطبل عنتر، كما فاز في عام 2000 بجائزة أحسن ممثل دور ثاني من مهرجان كازابلانكا المسرحي في المغرب.

قرر ثقل موهبته الفنية بالدراسة فسافر إلى الولايات المتحدة الأمريكية والتحق بمؤسسة TVI Actor Studio NY في ولاية نيويورك وأنهى دراسته بها في عام 2009.

وحينما عاد إلى مصر التحق بمركز الإبداع الفني في دار الأوبرا المصرية، وكان ضمن فريق الشباب الذي قدمه المخرج القدير خالد جلال، وكان "داغر" ضمن الدفعة الثانية في المركز والتي تخرجت عام 2011، والتي قدمت العرض المسرحي الشهير قهوة سادة، وحصل عن دوره في هذا العرض على جائزة أفضل أداء مسرحي من مهرجان قنوات النيل المتخصصة.

بدأ "داغر" خطواته المميزة وحقق العديد من النجاحات في السينما، مسرح، وتلفزيون، ومن أبرز الأعمال التي شارك فيها، المسلسل الكوميدي الشهير رمضان مبروك أبو العلمين حمودة مع النجم محمد هنيدي والذي تعاون معه أيضا في فيلم أمير البحار، كما تألق في مسلسلات الكبير أوي، وعايزة أتجوز.

أما عن عائلة حسام داغر، فهو سليل واحدة من أعرق العائلات المصرية، فجده لوالده محمد بك طوسون كان أميرالاي في القوات البحرية المصرية، وجميع أفراد عائلته من ذوي الألقاب قبل ثورة 1952 وحصلوا على مجموعة من المناصب، وعمه كان متزوج من ابنة عدلي باشا يكن.

مسيرته الفنية

في عام 2002 كانت بداية حسام داغر من خلال مسلسل سيت كوم شباب أون لاين 2، وابتعد عدة سنوات وعاد في عام 2005 للشاشة من خلال سيت كوم عمارة 56، وسيت كوم راديو ستار.

في عام 2006 كان الظهور الأول له في السينما من خلال فيلم كلام في الحب، وفي نفس العام شارك في فيلم ع الهوا، وسيت كوم جراج، في عام 2007 شارك مع النجم مصطفى قمر في فيلم عصابة الدكتور عمر.

في عام 2008 قشارك "داغر" في فيلم ماشيين بالعكس، وفي نفس العام شارك في سيت كوم كوافير أشواق، وسيت كوم العيادة، في عام 2009 شارك في العرض المسرحي الشهير قهوة سادة.

وفي نفس العام شارك مع النجم أشرف عبد الباقي في الجزء الرابع من سيت كوم راجل وست ستات، وأيضا ظهر في فيلم أمير البحار مع النجم محمد هنيدي في نفس العام.

في عام 2010 شارك في المسلسل الكوميدي الشهير عايزة أتجوز، وفي نفس العام شارك في فيلم سفاري، وظهر في الجزء الأول من المسلسل الكوميدي الشهير الكبير أوي.

كما تألق في 2010 أيضا في سيت كوم الست هانم تلعب بيه، وفي نفس العام شارك في الجزء الأول من المسلسل الشهير الجماعة، وفي 2011 تعاون مرة أخرى مع النجم محمد هنيدي في مسلسل مسيو رمضان مبروك أبو العلمين حمودة.

وفي نفس العام شارك في سيت كوم 3 في 1، وفي عام 2012 تألق مع النجم عمرو سعد في مسلسل خرم إبرة وحصل عن أداءه هذا الدور على جائزة الأداء المتميز في مهرجان الإسماعيلية للإعلام في نفس العام 2013. وفي عام 2013 قدم حسام داغر فوازير مسلسليكو مع النجم محمد هنيدي.

في نفس العام تألق مع النجم أحمد مكي في الجزء الثالث من مسلسل الكبير أوي، وفي عام 2014 قدم مجموعة من الأعمال المتنوعة وهي مسرحية يا طالع القلعة، ظهر كضيف شرف في سيت كوم عفاريت محرز.

وفي نفس العام شارك في الجزء الثاني من مسلسل شارع عبد العزيز، كما تألق في الفيلم الكوميدي خطة جيمي، ولمع مع النجم طلعت زكريا في مسرحية بابا جاب موز، وقدم أيضا مسرحية الحد الأدنى في نفس العام.

أشهر أعمال حسام داغر

يعد دور "خالد" في مسلسل ابن حلال مع النجم محمد رمضان من أهم الأدوار في مسيرة حسام داغر الفنية واستطاع بسبب أدائه المميز الحصول على العديد من الجوائز عن هذا الدور.

 فتم تكريمه من الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، كما تم تكريمه من تكريم أكاديمية المدينة، وحصل عن الدور على جائزة «أحسن ممثل» من قناة الحياة، وجائزة تكريم قنوات النيل المتخصصة.

ومن أهم الأعمال التي قدمها حسام داغر اشتراكه في مسلسل اللعبة، مسلسل أحسن أب، مسلسل النهاية، مسلسل موضوع عائلي، مسلسل حي السيدة زينب، ومسلسل نصيبي وقسمتك.

كما تألق في مسلسل زلزال مع النجم محمد رمضان، مسلسل البرنسيسية بيسة، مسلسل فكرة بمليون جنيه، مسلسل نور والرحلات الخارقة، مسلسل لف وإرجع تاني، ومسرحية صباحية مباركة.

أهم الأعمال

  • مسلسل مسيو مبروك أبو العلمين حمودة.

  • فيلم أمير البحار.

  • مسلسل ابن حلال

  • مسلسل زلزال.

جميع أخبار