حامل بالشهر السابع.. ندى حافظ تثير الجدل في أولمبياد باريس

تصدرت الدكتورة ندى حافظ المبارزة المصرية التريند على مواقع التواصل الاجتماعي ومحركات البحث

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 30 يوليو 2024
حامل بالشهر السابع.. ندى حافظ تثير الجدل في أولمبياد باريس

تصدرت الدكتورة ندى حافظ المبارزة المصرية التريند على مواقع التواصل الاجتماعي ومحركات البحث، بعد بمشاركتها في الألعاب الأولمبية الصيفية الـ33 المقامة في فرنسا، وهي في الشهر السابع من حملها.

حمل ندى حافظ في أولمبياد باريس 2024

وبدأت القصة عندما استطاعت الدكتورة ندى حافظ الفوز على منافستها الأمريكية إليزابيث تارتاكوفسكي بنتيجة 13-15 في دور الـ32 من منافسات فردي سيدات سلاح السابر، إلا أن مشوارها الأولمبي توقف في دور الـ16 أمام البطلة الكورية الجنوبية جيون هايونج بنتيجة 7-15.

وعلى الرغم من اختفاء العديد من النشطاء بندي حافظ وما حققته بمشوارها في أولمبياد باريس 2024، إلا أنهم تفاجأوا بإعلانها عبر صفحتها الرسمية على إنستغرام أنها حامل بالشهر السابع.

وقالت الدكتورة ندى حافظ عبر حسابها الرسمي على منصة إنستغرام: "ما يظهر للعالم لاعبتين على المنصة، لكن الحقيقة أن هناك ثلاثة أبطال؛ أنا ومنافستي وطفلي الذي لم يرَ النور بعد".

وأضافت البطلة المصرية: "خضنا أنا وجنيني معركة شاقة، تخطينا فيها تحديات جسدية وعاطفية لا حصر لها فرغم صعوبة فترة الحمل، إلا أن الموازنة بين متطلبات الحياة والرياضة كانت الاختبار الأصعب، لكنه تحدٍ يستحق كل لحظة".

واختتمت ندى حافظ تصريحها بنبرة ممتلئة بالفخر والامتنان قائلة: "أشعر بسعادة غامرة لتأميني مكاناً في دور الـ16، وأنا ممتنة لثقة زوجي وعائلتي التي مكنتني من تحقيق هذا الإنجاز".

وفور نشر ندى حافظ  منشوراها التي كشفت فيه مشاركتها الأولمبياد وهي حامل في شهرها السابع، انقسمت الآراء بين نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي حول موقفها، فمن من رأي أنها كانت أم مهملة، وكان عليها الاعتذار عن المشاركة حفاظا على الجنين، ومنهم من رأي أنها قدوة لجميع النساء، وتمثل سابقة فريدة في تاريخ الألعاب الأولمبية.

رد ندى حافظ على الانتقادات

وحرصت الدكتورة واللاعبون ندي حافظ على منشور جديد على صفحتها على الرد حول الانتقادات التي تعرضت لها، حول مشاركتها وهي حامل في أولمبياد باريس 2024.

وقالت ندى حافظ: "حديثي عن اللعب وأنا حامل؛ دليل على قوة وقدرة المرأة المصرية على التحدي، والدليل نجاحي في الفوز على بطلة أميركا المصنفة سابع العالم. ولست السيدة الوحيدة التي تلعب وهي حامل".

وتابعت قائلة: "فالعديد من البطولات في دول أخرى تلعب وهي حامل ما دام لا يوجد ما يمنع طبيًّا.. وأنا طبيبة وأعلم ذلك جيدًا.. سعيدة بنيل تشريف بلدي في الأولمبياد".

من هي ندى حافظ؟

ولدت ندى حافظ يوم 28 أغسطس 1997، وفي سن 12 عاما بدأت علاقتها بالرياضة من خلال اللعب  في السباحة والجمباز، وبعد ذلك اتجهت للمبارزة.

وفي عام 2022 تخرجت ندى حافظ من كلية طب قصر العيني، إحدى أعرق كليات الطب في مصر، وتعمل حالياً طبيبة في نفس المستشفى، ورغم انشغالها بدراستها ووظيفتها، إلا أنها استطاعت أن تحجز لنفسها مكاناً بارزاً في عالم المبارزة، حيث تحتل المركز 41 عالمياً في هذه الرياضة.

واستطاعت المبارزة ندى حافظ تحقيق إنجاز تاريخي جديد، ليس فقط في عالم الرياضة المصرية، بل في عالم الرياضة العالمية، فبعد تأهلها للمرة الثالثة على التوالي للألعاب الأولمبية، كشفت عن قدرتها الفائقة على الجمع بين دراسة الطب وممارسة رياضة المبارزة على أعلى مستوى.

وأذهلت ندى العالم بمشاركتها في أولمبياد باريس 2024 وهي حامل في شهرها السابع، هذا الإنجاز الفريد من نوعه يؤكد قوة المرأة المصرية وإصرارها على تحقيق أحلامها، حتى في أصعب الظروف.

لم تقتصر إنجازات ندى على المشاركة الأولمبية فقط، بل حققت العديد من الميداليات في مختلف البطولات القارية والدولية، أبرزها الميدالية الذهبية في دورة الألعاب الأفريقية بالمغرب والميدالية الذهبية في البطولة الأفريقية للناشئين.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة