حارس بايرن يودع "المانشافت": مانويل نوير يعلن اعتزاله الدولي

إليكم أبرز أرقام مانويل نوير خلال مسيرته مع المنتخب الألماني

  • تاريخ النشر: الخميس، 22 أغسطس 2024
حارس بايرن يودع "المانشافت": مانويل نوير يعلن اعتزاله الدولي

أعلن مانويل نوير، الحارس الأسطوري لبايرن ميونيخ، اعتزاله اللعب الدولي عن عمر 38 عاماً، جاء الإعلان المفاجئ عبر مقطع فيديو نشره نوير على حسابه الرسمي في إنستغرام.

اعتزال مانويل نوير

وقال نوير في تصريحاته خلال الفيديو الذي نشره عبر حسابه على إنستغرام: "بعد مداولات طويلة ومكثفة مع أقرب المقربين، اتخذت قراراً بإنهاء مسيرتي مع المنتخب الوطني، لم يكن القرار سهلاً، لكنه ضروري".

يغادر نوير الساحة الدولية بعد مشوار حافل امتد لـ15 عاماً، خاض خلاله 124 مباراة دولية، وتوج بلقب كأس العالم 2014 في البرازيل.

وكانت آخر مبارياته الدولية أمام إسبانيا في ربع نهائي بطولة أوروبا 2024، التي استضافتها ألمانيا، وخرجت منها مبكراً بالهزيمة 2-1.

يذكر أن نوير كان قد ألمح قبل انطلاق البطولة الأوروبية إلى إمكانية اتخاذ قرار بشأن مستقبله الدولي عقب المنافسات، وبهذا الإعلان، يسدل الستار على مسيرة دولية بدأت في يونيو 2009 بمباراة ودية ضد الإمارات.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Manuel Neuer (@manuelneuer)

أرقام مانويل نوير عملاق الحراسة الألمانية

الجدير بالذكر أن مانويل نوير، حارس مرمى بايرن ميونيخ بلغ رصيده من المشاركات الدولية 124 مباراة، محتلاً بذلك المركز الخامس في قائمة أكثر اللاعبين مشاركة مع "المانشافت"، متخلفاً بفارق 26 مباراة فقط عن الرقم القياسي الذي يحمله الأسطورة لوثار ماتيوس.

وخلال مسيرته الحافلة مع المنتخب الألماني، نجح نوير في الحفاظ على نظافة شباكه في 51 مباراة، مساهماً بشكل كبير في تتويج ألمانيا بلقب كأس العالم 2014 في البرازيل، إضافة إلى حصد المركز الثالث في مونديال 2010.

على صعيد الأندية، يستمر تألق نوير مع العملاق البافاري بايرن ميونيخ، حيث يمتد عقده حتى عام 2025، وقد ساهم بشكل فعال في هيمنة الفريق على الدوري الألماني لـ11 موسماً متتالياً بين عامي 2013 و2023.

كما توج مع البايرن بكأس ألمانيا 5 مرات، ودوري أبطال أوروبا مرتين، وكأس العالم للأندية مرتين، وكأس السوبر الأوروبية مرتين.

وفي الوقت الذي يستعد فيه المنتخب الألماني لخوض مباراتين هامتين في دوري الأمم الأوروبية أمام المجر وهولندا في 7 و10 سبتمبر القادم على التوالي، تبقى الأنظار متجهة نحو نوير، الذي يسعى لمواصلة تألقه وإضافة إنجازات جديدة إلى سجله الحافل.

يذكر أن لقب كأس العالم 2014 يبقى التتويج الدولي الوحيد لنوير مع المنتخب الألماني، في حين أن خزائنه تمتلئ بالألقاب على مستوى الأندية.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة