جيتكس 2024: AMD تكشف عن حلول جديدة في الذكاء الاصطناعي

مشاركة AMD في معرض جيتكس 2024: تعزيز حلول الذكاء الاصطناعي في الشرق الأوسط

  • تاريخ النشر: منذ يوم
جيتكس 2024: AMD تكشف عن حلول جديدة في الذكاء الاصطناعي

أعلنت شركة AMD، الرائدة عالمياً في مجال الحوسبة التكيفية عالية الأداء، عن مشاركتها في معرض جيتكس غلوبال 2024، وذلك للمرة الخامسة على التوالي.

مشاركة AMD في معرض جيتكس 2024: تعزيز حلول الذكاء الاصطناعي في الشرق الأوسط

وبحسب ما ذكرته تقارير تقنية، فإنه خلال هذا الحدث الكبير، ستسلط الشركة الضوء على مكانتها الريادية في تطوير حلول الذكاء الاصطناعي، مما يساهم في استقطاب المزيد من العملاء في منطقة الشرق الأوسط.

وأشارت التقارير إلى أنه في سياق تعزيز وجودها في السوق الإقليمي، فقد قامت AMD بتوقيع اتفاقية تعاون استراتيجي مع شركة Meeza، وهي إحدى الشركات الرائدة في تقديم خدمات تقنية المعلومات المدارة ومراكز البيانات في قطر، وذلك في عام 2024، حيث تهدف هذه الاتفاقية إلى تسريع انتشار حلول الذكاء الاصطناعي في المنطقة.

كما وقعت AMD اتفاقية أخرى مع Open Innovation AI، وهي منصة متخصصة في تنسيق الذكاء الاصطناعي في الإمارات العربية المتحدة، بهدف تعزيز تطوير ونشر تقنيات الذكاء الاصطناعي المحمولة، وتحسين أداء وحدات معالجة الرسوميات AMD Instinct.

وأشارت التقارير إلى أنه خلال المعرض أيضاً، ستقوم شركة AMD باستعراض مجموعة متزايدة من مسرعات الأداء المدعومة بالذكاء الاصطناعي، بالإضافة إلى معالجات الحوسبة المحمولة التي تستخدم في تشغيل الحواسيب الذكية.

وستقدم الشركة أيضاً وحدات المعالجة المركزية، التي تتميز بالكفاءة في استهلاك الطاقة، والتي تعتبر جزء أساسياً من مراكز البيانات الحديثة.

حيث تعتبر هذه الحلول من العوامل الأساسية التي تعزز مكانة الشركة في الاقتصادات الرقمية سريعة النمو في الشرق الأوسط.

ونقلت التقارير تصريحات منسوبة إلى زيد غطاس، مدير العمليات التجارية لدى AMD في الشرق الأوسط وتركيا وإفريقيا، والذي أعرب عن فخر الشركة بالمشاركة في معرض جيتكس التقني العالمي، للسنة الخامسة على التوالي.

ولفت إلى أن AMD ستقوم باستعراض الحلول المبتكرة أمام أهم صناع القرار الإقليميين، مؤكداً أن منطقة الشرق الأوسط تشهد استثمارات كبيرة ونشاطات تجارية، مدفوعة بالذكاء الاصطناعي.

وأضاف غطاس أن الشركة تهدف إلى مساعدة عملائها وشركائها في فهم الإمكانات الهائلة التي يقدمها الذكاء الاصطناعي والحوسبة عالية الأداء، من أجل تعزيز قدراتهم.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة