"جي 42" تكشف النقاب عن "شبكة الذكاء" في جيتكس 2024

تستعد شركة "جي 42" الإماراتية عرض مفهومها "شبكة الذكاء" خلال فعاليات معرض جيتكس العالمي

  • تاريخ النشر: منذ 11 ساعة
"جي 42" تكشف النقاب عن "شبكة الذكاء" في جيتكس 2024

تستعد شركة "جي 42" الإماراتية، الرائدة في مجال الابتكارات التكنولوجية، لإحداث نقلة نوعية في عالم الذكاء الاصطناعي من خلال عرض مفهومها المبتكر "شبكة الذكاء" خلال فعاليات معرض جيتكس العالمي 2024، المقرر عقده في الفترة من 14 إلى 18 أكتوبر الجاري.

رؤية مستقبلية للذكاء الاصطناعي

يأتي هذا الإعلان في وقت تتصدر فيه "جي 42" المشهد التكنولوجي العالمي، مدعومة بشراكات استراتيجية مع عمالقة التكنولوجيا الأمريكيين مثل NVIDIA وCerebras وOpenAI، بالإضافة إلى استثمار ضخم بقيمة 1.5 مليار دولار من شركة مايكروسوفت.

وفي هذا السياق، صرح فهيم أحمد، الرئيس التنفيذي للتسويق والاتصالات في المجموعة، قائلاً: "نتطلع إلى صياغة مستقبل يصبح فيه الذكاء الاصطناعي جزءاً لا يتجزأ من حياتنا اليومية، تماماً كما هو الحال مع الكهرباء".

شبكة الذكاء: مفهوم ثوري

تهدف "شبكة الذكاء" إلى دمج الذكاء الاصطناعي في جميع جوانب الحياة اليومية وتوفير بنية تحتية مرنة وقابلة للتوسع، وضمان خدمات ذكاء اصطناعي متاحة وموثوقة وآمنة

ستشارك أربع شركات تابعة لـ "جي 42" بشكل مستقل في المعرض وهم  شركة  "سبيس 42" - المتخصصة في تكنولوجيا الفضاء والتحليلات الجيومكانية، وشركة  "كور 42" - المتخصصة في حلول السحابة السيادية، وشركة "بريسايت" - الرائدة في تحليل البيانات باستخدام الذكاء الاصطناعي التوليدي وشركة "خزنة" - المتخصصة في البنية التحتية لمراكز البيانات.

التزام بالتطوير المسؤول

تؤكد الشركة التزامها بتطوير الذكاء الاصطناعي الأمن والمسؤول من خلال إنشاء مركزين جديدين للذكاء الاصطناعي المسؤول في أبوظبي بالتعاون مع مايكروسوفت ودعم الاستراتيجية الوطنية للذكاء الاصطناعي لدولة الإمارات 2031 وتعزيز التعاون مع المؤسسات البحثية والأكاديمية.

كما سيقدم بينغ شياو، الرئيس التنفيذي للمجموعة، عرضاً تفصيلياً لمفهوم "شبكة الذكاء" في جلسة نقاشية رئيسية يوم 15 أكتوبر، وسيشهد المعرض إطلاق تقرير بحثي هام حول تأثير الذكاء الاصطناعي في مجال الرياضة بالتعاون مع POLITICO يوم 16 أكتوبر.

يعكس هذا الحضور القوي لـ "جي 42" في جيتكس 2024 التزام الشركة بقيادة مسيرة التحول الرقمي وتطوير حلول الذكاء الاصطناعي المستدامة والمسؤولة على المستويين الإقليمي والعالمي.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة