• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      جورج هنري إيفور بالدوك

    • اسم الشهرة

      جورج بالدوك.. نجم كرة القدم الذي توفي بشكل مفاجئ

    • الفئة

      رياضي

    • اللغة

      الإنجليزية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      09 مارس 1993 (العمر 31 سنة)
      إنجلترا

    • الجنسية

      المملكة المتحدة

    • بلد الإقامة

      اليونان

    • سنوات النشاط

      2006 - 2024

  • معلومات خفيفة

    • البرج الفلكي

      برج الحوت

السيرة الذاتية

حقق لاعب كرة القدم الإنجليزي جورج بالدوك شهرة كبيرة في الأوساط الكروية الإنجليزية واليونانية، فقد استطاع خلال مسيرته أن يبرز نفسه كواحد من أبرز لاعبي الظهير الأيمن بفضل روحه القتالية العالية، ورغم أنه ولد في إنجلترا، إلا أنه اختار اللعب لصالح منتخب اليونان، وقد شكلت وفاته المفاجئة صدمة للجمهور والكثير من التساؤلات، في السطور التالية تعرف على مسيرته وسبب وفاته.

من هو جورج بالدوك؟

جورج هنري إيفور بالدوك، هو لاعب كرة قدم إنجليزي يوناني، ولد في 9 مارس عام 1993 في باكنغهام في إنجلترا، ولعب في مركز الظهير الأيمن في منتخب اليونان وعدة أندية أوروبية.

بدأ بالدوك مسيرته الكروية مع نادي ميلتون كينز دونز، وتدرج في صفوف الشباب، وحقق نجاحات ملحوظ، ليتمكن من اللعب مع الفريق الأول، وأظهر فيه قدرات كبيرة على المستوى الدفاعي والهجومي، مما لفت الأنظار إليه.

انتقل بالدوك عام 2017 إلى نادي شيفيلد يونايتد، وكانت هذه الصفقة نقلة نوعية في مسيرته، حيث أثبت نفسه في مركز الظهير الأيمن، وأصبح جزءًا من تشكيلة الفريق، وساهم في صعود النادي إلى الدوري الإنجليزي الممتاز.

خلال مسيرته، اختار بالدوك تمثيل منتخب اليونان بدلًا من تمثيل منتخب إنجلترا الذي ولد ولعب فيها، وذلك بسبب أصوله اليونانية. لم يتمكن بالدوك من مواصلة مسيرة التألق؛ بسبب وفاته المفاجأة بعمر 31 عامًا.

جورج بالدوك.. نجم كرة القدم الذي توفي بشكل مفاجئ

بداية مسيرته الكروية

بدأ اللاعب جورج بالدوك مسيرته الكروية في أكاديمية نادي ميلتون كينز دونز، حيث لعب مع شقيقه الأكبر سام بالدوك، وفي عام 2010، تمكن بالدوك من اللعب مع الفريق الأول للنادي، وكانت أول مباراة له في دوري الدرجة الأولى أمام نادي برايتون آند هوف ألبيون، وانتهت المباراة بالتعادل السلبي.

في أكتوبر عام 2011، انتقل بالدوك إلى نادي نورثامبتون تاون على سبيل الإعارة لمدة شهر، وبعدها انتقل إلى نادي تامورث على سبيل الإعارة أيضًا، وظهر لأول مرة مع الفريق في مباراة التعادل الإيجابي بهدف لكل فريق ضد نادي جيتسهيد.

انتقل بعدها إلى نادي IBV الأيسلندي، ولعب في المباراة الافتتاحية لموسم 2012، وقد شارك في 6 مبارايات مع الفريق، وبعدها تم إيقافه لمباراة واحدة بسبب حصوله على 4 بطاقات صفراء. في هذا الموسم، سجل بالدوك أول هدف له أمام جريندافيك، وتم تمديد فترة إعارته، وتمكن من المشاركة في تصفيات الدوري الأوروبي.

بعد انتهاء فترة الإعارة، عاد إلى نادي تامورث في دوري الدرجة الأولى، وسجل هدفين في بطولة كأس الاتحاد الإنجليزي، وقد شارك مع النادي في كأس الدوري، وفي موسم 2014- 2015، انتقل إلى نادي أكسفورد يونايتد على سبيل الإعارة، ولعب معهم 12 مباراة، وأصبت نفسه كجزء مهم في الفريق.

بعد مستواه المميز مع نادي أوكسفورد يونايتد، ثم استدعائه للعب مع نادي ميلتون كينز، وحصل على مكان كلاعب أساسي في الفريق الأول، وفي موسم 2015- 2016، حصل على لقب أفضل لاعب شاب في لنادي. في نهاية الموسم، مدد جورج بالدوك عقده مع النادي حتى عام 2018.

مشوار مميز مع شيفيلد يونايتد

في 13 يونيو عام 2017، انتقل اللاعب جورج بالدوك إلى نادي شيفيلد يونايتد الإنجليزي، الصاعد حديثًا إلى الدوري الإنجليزي لكرة القدم، في صفقة مدتها 3 سنوات، ولم يتم الإعلان عن رسوم الصفقة.

سجل بالدوك هدفه الأول مع النادي في ديسمبر في شباك سندرلاند، وفي أبريل عام 2019، كان ضمن تشكيلة الفريق التي ساهمت في صعود النادي إلى الدوري الإنجليزي الممتاز بعد غياب دام 12 عامًا.

شارك بالدوك لأول مرة في الدوري الممتاز في أغسطس من عام 2019، وأشادت الصحف الإنجليزية بموهبته، ووصفته بأنه عنصر حاسم في الفريق. في هذا الموسم، مدد بالدوك عقده مع النادي ل3 سنوات إضافية، وفي نوفمبر سجل هدفه الأول في الدوري الإنجليزي الممتاز أمام توتنهام هوتسبير.

أنهى نادي شيفيلد يونايتد الموسم في المركز التاسع، وفي ديسمبر 2020، مدد بالدوك عقده مع النادي لمدة 4 سنوات، وهذا يعني أنه سيبقى في النادي حتى 2024. قدم بالدوك مستوى مميز، وتم تسميته باسم "ستارمان" من قبل مشجعي النادي.

حظي بشعبية كبيرة أيضًا بفضل أعماله الخيرية ودعمه للمعجبين، فقد اشترى جهاز مزيل الرجفان لمشجع صغير يعاني من مشكلات في القلب، حتى يتمكن الصبي من مشاهدة كرة القدم. في مايو عام 2024، قرر بالدوك مغادرة النادي بعد انتهاء عقده.

جورج بالدوك.. نجم كرة القدم الذي توفي بشكل مفاجئ

متى غادر جورج بالدوك شيفيلد يونايتد؟

في مايو 2024، وبعد انتهاء عقده مع شيفيلد يونايتد، انتقل جورج بالدوك إلى الدوري اليوناني من خلال نادي باناثينايكوس اليوناني لمدة 3 سنوات، وشارك لأول مرة في أغسطس في تصفيات الدوري الأوروبي أمام أياكس. لعب بالدوك 3 مباريات في الدوري اليوناني الممتاز، وآخرها مباراة أمام أولمبياكوس في 6 أكتوبر، أي قبل وفاته ب3 أيام فقط.

لماذا يلعب جورج بالدوك للمنتخب اليوناني؟

رغم أن اللاعب جورج بالدوك ولد في إنجلترا، ويحصل على الجنسية الإنجليزية، إلا أنه اختار تمثيل اليونان، وذلك لأن له أصول يونانية من طرف جدته، وكان مؤهلًا لتمثيل البلدين.

انضم بالدوك إلى المنتخب اليوناني بعد حصوله على الجنسية اليونانية، وفي مايو 2022، تم استدعاؤه للمنتخب اليوناني للمشاركة في دوري الأمم الأوروبية، وشارك في 12 مباراة دولية بقميص المنتخب اليوناني، آخرها أمام جورجيا في تصفيات كأس العالم.

جورج بالدوك.. نجم كرة القدم الذي توفي بشكل مفاجئ

كيف توفي لاعب شيفيلد يونايتد؟

توفي اللاعب جورج بالدوك بشكل مفاجئ في 9 أكتوبر 2024، عن عمر 31 عامًا في مسبح منزله في غليفاذا في أثنيا باليونان، وقد تم العثور على جثته في المنزل بعد ساعات من عدم تمكن أسرته من الوصول إليه.

أبدت زوجته قلقها على زوجها، لذا اتصل بمالك العقار، الذي بدوره وصل إلى المنزل، واكتشف جثة اللاعب في المسبح.

لماذا مات جورج بالدوك؟

وفقًا لتقرير الشرطة اليونانية، فإن السبب الرئيسي للوفاة حتى الآن هو الغرق، واستبعدت وجود أي نشاط إجرامي، ولا تزال تفاصيل وفاته غير معروفة.

في اليوم التالي لوفاته، لعبت اليونان مباراة أمام إنجلترا في دوري الأمم الأوروبي، وفازت أول مرة بهدفين لهدف، وهو أول فوز لها على الإطلاق على إنجلترا، وبعد المباراة، رفع زميله فانجيليس بافقليديس قميص بالدوك، وأهدى الفريق الفوز للاعب الراحل.

أهم الأعمال

  • الدوري الإنجليزي

  • الدوري الأيسلندي

  • الدوري اليوناني

  • الدوري الأوروبي

  • كأس الرابطة الإنجليزية

  • تصفيات كأس العالم

جوائز ومناصب فخرية

  • لاعب العام في أكاديمية ميلتون كينز دونز 2010–11

  • أفضل لاعب شاب في ميلتون كينز دونز