جوجل تطلق تحديثات Gmail الجديدة المدعومة بتقنية Gemini AI

أعلنت جوجل عن إطلاق تحديثات جديدة لخدمة Gmail خلال فعاليات مؤتمر Google I/O 2024

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 14 مايو 2024
جوجل تطلق تحديثات Gmail الجديدة المدعومة بتقنية Gemini AI

أعلنت جوجل عن إطلاق تحديثات جديدة لخدمة Gmail خلال فعاليات مؤتمر Google I/O 2024، والتي تتضمن دمج تقنية Gemini AI المتقدمة، في تطور ملحوظ يعيد تشكيل مستقبل البريد الإلكتروني.

الذكاء الاصطناعي في خدمة Gmail

كشفت جوجل أن هذه الترقية الجديدة تمكن المستخدمين من البحث في رسائلهم الإلكترونية، تلخيصها، وإعادة صياغتها بكفاءة عالية، مما يسهل عليهم إدارة المهام المعقدة مثل معالجة عمليات الإرجاع للمشتريات عبر الإنترنت.

في أحد العروض التوضيحية خلال المؤتمر، استعرضت جوجل كيف يمكن للتقنية الجديدة مساعدة الآباء في متابعة التحديثات المدرسية لأبنائهم، حيث يمكن لـ Gemini تلخيص جميع الرسائل الواردة من المدرسة بما في ذلك تحليل المرفقات كالملفات بصيغة PDF.

وفي عرض آخر، أظهرت الشركة كيف يمكن للتقنية مساعدة مالكي المنازل في مقارنة عروض الأسعار المختلفة من المقاولين بكل سهولة.

خرائط Google تتحول بذكاء اصطناعي

وتمتد إمكانيات تقنية Gemini أيضًا إلى منصة خرائط Google للمطورين، حيث ستُتاح لهم الفرصة لعرض ملخصات الذكاء الاصطناعي للأماكن والمناطق في تطبيقاتهم ومواقعهم الإلكترونية، مما يغنيهم عن كتابة الأوصاف الخاصة بهم.

 هذه الميزة ستسهل على المستخدمين، على سبيل المثال، اختيار المطعم المناسب عبر تطبيقات الحجز، حيث سيتمكنون من الاطلاع على المعلومات الهامة بسرعة كتخصصات المطعم وعروضه.

تعد هذه التحديثات خطوة كبيرة نحو تحسين تجربة المستخدمين وتعزيز الكفاءة في التعامل مع البيانات والمعلومات في عصر يزداد فيه الاعتماد على التكنولوجيا يومًا بعد يوم.

مكافحة الاحتيال أثناء المكالمات

كما تم أن سيتم الكشف ذكي للمكالمات الاحتيالية باستخدام تقنية Gemini Nano، فستقوم خرائط Google بتنبيهك بالمكالمات الاحتيالية المحتملة في الوقت الفعلي، وذلك من خلال تحليل "أنماط المحادثة" المرتبطة بعمليات الاحتيال الشائعة مثل طلبات كلمات المرور وبطاقات الهدايا.

الجدير بالذكر، أن بعض الميزات في الوقت الحالي متاحة بشكل تجريبي أو لمستخدمي Google Workspace فقط ، وسيتم طرح الميزات بشكل واسع للمستخدمين في المستقبل.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة