جدل في مصر لاختيار شهد سعيد لأولمبياد باريس 2024.. ما القصة؟

تعرف على تفاصيل إصابة جنة عليوة بسبب شهد سعيد

  • تاريخ النشر: الخميس، 11 يوليو 2024
جدل في مصر لاختيار شهد سعيد لأولمبياد باريس 2024.. ما القصة؟

أثار إعلان الاتحاد المصري للدراجات عن مشاركة اللاعبة شهد سعيد في أولمبياد باريس 2024 موجة من الاستياء والجدل في الأوساط الرياضية المصرية.

شهد سعيد في أولمبياد باريس 2024

 يأتي قرار مشاركة شهد سعيد لاعبة الدراجات في أولمبياد باريس 2024، بعد أشهر قليلة من تورطها في حادثة مؤسفة خلال بطولة الجمهورية للدراجات، بعد أن تسببت في إصابة المتسابقة جنة عليوة بإصابات خطيرة.

ومن جانبه قال وجيه عزام، رئيس اتحاد الدراجات المصري، بأن الاتحاد قد توصل لاتفاق مع اللجنة الأولمبية يقضي بمشاركة اللاعبة ضمن البعثة المصرية.

وأوضح عزام في تصريحات صحفية أن القرار جاء مراعاةً للمصلحة العامة، مؤكداً في الوقت ذاته رفض الاتحاد لأي سلوكيات غير لائقة، وأضاف: "نحذر اللاعبة من تكرار أي تصرفات غير مقبولة مستقبلاً".

وأكد رئيس الاتحاد أن القرار يأتي متماشياً مع لوائح وزارة الشباب والرياضة المصرية، في إشارة إلى التزام الاتحاد بالأطر القانونية والتنظيمية المعمول بها.

تفاصيل إصابة جنة عليوة بسبب شهد سعيد

الجدير بالذكر، أنه في أبريل الماضي، شهدت البطولة واقعة صادمة حين تعمدت شهد سعيد الاصطدام بزميلتها جنة عليوة في الأمتار الأخيرة من السباق، مما أدى إلى إصابة عليوة بجروح خطيرة، بما في ذلك اشتباه بارتجاج في المخ وكسور في الضلوع.

وتمكنت شهد سعيد بعد هذا التصرف المتهور من الفوز بالميدالية البرونزية على حساب منافستها المصابة.

عقب الحادث، تقدمت شقيقة الضحية ببلاغ للنائب العام ووزارة الشباب والرياضة، متهمة سعيد بمحاولة القتل العمد، نتيجة لذلك، تم احتجاز شهد سعيد مؤقتًا قبل إخلاء سبيلها لاحقًا، كما قرر الاتحاد المصري للدراجات إيقافها لمدة عام كامل.

تعليق جنة عليوة على مشاركة شهد سعيد بأولمبياد باريس

كما أدلت السباحة المصرية جنة عليوة بتصريحات لبرنامج "الماتش" مع الإعلامي هاني حتحوت، حول تعليقها على مشاركة شهد سعيد في أولمبياد باريس 2024.

في البداية أكدت جنة عليوة أنها تتحسن تدريجياً، مشيرة إلى التزامها ببرنامج تأهيلي، رغم عدم قدرتها على العودة للمنافسات حالياً، وأضافت: "حالة الكتف تحسنت، وذاكرتي استعادت نشاطها بشكل ملحوظ مقارنة بالفترة السابقة".

وجهت جنة عليوة انتقادات حادة لزميلتها شهد سعيد، معترضة على مشاركتها في الأولمبياد، وصرحت قائلة: "مستواها الرياضي متدنٍ، ولم تحقق أي إنجازات تذكر في أي سباق، ستكون في ذيل الترتيب".

وكشفت جنة عليوة عن حادثة سابقة التي جمعتهما في إحدى المنافسات، مؤكدة تفوقها الواضح على شهد سعيد، واتهمت الأخيرة بمحاولة استفزازها خلال سباق الجمهورية، قائلة: "وجهت لي ألفاظاً مهينة بتوجيه من مدربها."

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة