• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      جاريد تريستان باداليكي

    • اسم الشهرة

      جاريد بادالكي.. الممثل الأمريكي نجم مسلسل Supernatural

    • الفئة

      ممثل

    • اللغة

      الإنجليزية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      19 يوليو 1982 (العمر 42 سنة)

    • التعليم

      ثانوي

    • الجنسية

      الولايات المتحدة

    • بلد الإقامة

      الولايات المتحدة

    • الزوجة

      جينيفيف نيكول (2010 - حتى الآن)

    • سنوات النشاط

      2000 - حتى الآن

  • معلومات خفيفة

    • البرج الفلكي

      برج السرطان

السيرة الذاتية

اشتهر الممثل الأمريكي جاريد بادالكي بسبب دوره في المسلسل التلفزيوني الشهير Supernatural، وهو المسلسل الذي حقق له شعبية كبيرة في أمريكا والعالم، وكان سببًا في مشاركته في المزيد من المسلسلات التلفزيونية الناجحة، تعرف أكثر عليه في هذا المقال.

من هو جاريد بادالكي؟

جاريد تريستان باداليكي هو ممثل أمريكي ولد في 19 يوليو عام 1982 في سان أنطونيو في تكساس بالولايات المتحدة الأمريكية.

بدأ جاريد مسيرته الفنية منذ نهاية التسعينات، وقدم العديد من المسلسلات التلفزيونية الناجحة، وقد اشتهر بشكل خاص في مسلسل Supernatural، بدور سام وينشستر، وهو الدور الذي سبب له شعبية، وشهرة في أمريكا والعالم.

واصل جاريد تقديم دور البطولة في العديد من المسلسلات الناجحة، كما كانت له عدة مشاركات سينمائية محدودة.

نشأته وتعليمه

ولد جاريد بادالكي في سان أنطونيو، والده من أصول بولندية، أما والدته من أصول ألمانية، وفرنسية، وإنجليزية، واسكتلندية.

كان جاريد طالبًا متفوقًا، وقد كان مرشحًا لبرنامج المنح الدراسية الرئاسية عام 2000، إلا أنه رغم ذلك قرر ترك مدينته، والانتقال إلى لوس أنجلوس لمتابعة مهنة التمثيل، بدلًا من الدراسة في جامعة تكساس.

زوجته وأطفاله

تزوج الممثل جاريد بادالكي من الممثلة الأمريكية جينيفيف نيكول، وقد التقى بها خلال تصوير مسلسل Supernatural، حيث شاركت في الموسم الرابع من المسلسل بدور روبي، وقد أعلنا خطبتهما في عام 2010، وتزوجا في فبراير من العام نفسه. لدى جاريد من زوجته جينيفيف 3 أطفال.

جاريد بادالكي.. الممثل الأمريكي نجم مسلسل Supernatural

بداية مسيرته الفنية

في عام 1999 شارك جاريد بادالكي في مسابقة نظمتها قناة فوكس الأمريكية للتمثيل، ولاحقًا ظهر في حفل توزيع جوائز اختيار المراهقين، وفي العام التالي قدم أول دور ثانوي له في فيلم A Little Inside.

شارك بعدها في مسلسل Gilmore Girls، وهو مسلسل كوميدي درامي قدم فيه دور دين فوستر، وقد ظل مشاركًا في هذا المسلسل حتى عام 2005. في عام 2002 شارك في فيلم A Ring of Endless Light، من بطولة ميشا بارتون.

في عام 2003 شارك في فيلم Cheaper by the Dozen، وفي عام 2004 شارك في فيلم ​​New York Minute من بطولة ماري كيت، وآشلي أولسن، كما ظهر في فيلم الكوميديا Flight of the Phoenix.

في عام 2005 لعب دور البطولة لأول مرة في السينما في فيلم Cry Wolf، وهو فيلم رعب، كما شارك مع باريس هيلتون في فيلم الرعب House of Wax.

دوره في مسلسل Supernatural

في عام 2005 شارك الممثل جاردي بادالكي في مسلسل Supernatural، وقدم فيها دور سام وينشستر، وهو أحد الشخصيتين الرئيسيتين في المسلسل إلى جانب أخيه الأكبر "دين وينشستر" الذي يلعب دوره جينسن أكليس. تم عرض المسلسل لأول مرة في عام 2005، واستمر لمدة 15 موسماً حتى انتهى في عام 2020

سام لديه علاقة معقدة مع عائلته، خاصة مع والده جون وأخيه دين، بينما ينخرط دين بشكل كامل في مهنة الصيد، يرغب سام في حياة طبيعية، ويحاول الابتعاد عن الصيد.

تبدأ القصة عندما يعود دين إلى حياة سام العادية في الكلية ليخبره أن والدهما مفقود. ينطلق الأخوان في رحلة للبحث عن والدهم، ومحاربة الكائنات الخارقة للطبيعة.

امتلك سام شخصية ذكية ومنطقية، ويعتمد كثيراً على الأبحاث والمعرفة لمواجهة التحديات. لاحقاً في السلسلة، يكتشف سام أن لديه قدرات خارقة للطبيعة نتيجة تعرضه لدم شيطاني عندما كان طفلاً.

وخلال المسلسل، ينضج سام وينشستر بشكل ملحوظ. يواجه العديد من التحديات التي تجعله أكثر قوة ومرونة، ويطور علاقات أعمق مع أخيه دين وأصدقائهما، وخلال المسلسل قدم تضحيات كبيرة من أجل حماية الآخرين، بما في ذلك التضحية بحياته عدة مرات في سبيل الخير.

دور سام وينشستر جلب لجاريد باداليكي شهرة واسعة وقاعدة جماهيرية ضخمة. أداءه القوي وعلاقته الديناميكية مع دين وينشستر جعلت الشخصية محبوبة للغاية، وأصبح المسلسل ظاهرة ثقافية،.

أصبح مسلسلSupernatural   واحداً من أنجح المسلسلات التلفزيونية في تاريخ الدراما الخارقة للطبيعة، وأداء جاريد بادالكي كسام وينشستر لعب دوراً كبيراً في نجاح المسلسل واستمراره لخمسة عشر موسماً، مما جعله جزءاً أساسياً من إرث المسلسل وشعبيته الدائمة.

جاريد بادالكي.. الممثل الأمريكي نجم مسلسل Supernatural

أعماله الأخرى بجانب Supernatural 

بجانب تقديم مسلسل Supernatural، شارك جاريد بادالكي في العديد من الأعمال الفنية الأخرى، فقد شارك كضيف لسلسلة تلفزيون الواقع Room 401 على قناة MTV، وفي عام 2008 شارك في فيلم Christmas Cottage من بطولته، بجانب الممثل بيتر أوتول.

في عام 2009 شارك في بطولة فيلم الرعب Friday the 13th، وفي عام 2019 شارك في بطولة مسلسل الدراما الأمريكي Walker، وحقق المسلسل نجاحًا كبيرًا، وتم عرض 4 مواسم منه، وانتهى المسلسل في عام 2024.

جاريد بادالكي.. الممثل الأمريكي نجم مسلسل Supernatural

أعماله الخيرية

في عام 2015 أسس جاريد بادالكي حملة خيرية بعنوان Always Keep Fighting، وهدفت الحملة إلى جمع تبرعات لمساعدة الأشخاص الذين يعانون من الاكتئاب، والانتحار، والإدمان، وقد أسس موقعًا إلكترونيًا لجمع التبرعات. أسس جاريد هذه الجميعة متأثرًا بصراعاته مع الاكتئاب الذي عانى منه لسنوات.