ثريدز تصل إلى 175 مليون مستخدم نشط شهرياً

منصة ثريدز تحتفل بالذكرى السنوية الأولى لإطلاقها مع 175 مليون مستخدم نشط شهرياً

  • تاريخ النشر: الخميس، 04 يوليو 2024
ثريدز تصل إلى 175 مليون مستخدم نشط شهرياً

كشفت شركة ميتا الأمريكية عن إنجاز جديد حققته منصتها ثريدز، وذلك قبيل الذكرى السنوية الأولى لتأسيسها، حيث انطلقت رسمياً في يوليو 2023.

منصة ثريدز تحتفل بالذكرى السنوية الأولى لإطلاقها مع 175 مليون مستخدم نشط شهرياً

وبحسب ما ذكرته تقارير تقنية، فقد وصل عدد المستخدمين النشطين شهرياً لمنصة ثريدز، إلى 175 مليوناً، مما يعكس النمو المتسارع لمنصة التواصل الاجتماعي.

وشهدت ثريدز نمواً ملحوظاً خلال العام الماضي، حيث ارتفع عدد المستخدمين النشطين شهرياً من 130 مليوناً في فبراير، إلى 150 مليوناً في أبريل، قبل أن يصل إلى 175 مليونًا حالياً.

وتأتي هذه الأرقام في ظل منافسة قوية مع منصات التواصل الاجتماعي الأخرى، وأبرزها الاستحواذ على منصة إكس من قبل الملياردير الأمريكي إيلون ماسك، وإدخاله تغييرات جوهرية عليها.

حيث يزعم ماسك أن إكس وصلت إلى 600 مليون مستخدم نشط شهرياً، وأن نصفهم يستخدمون المنصة يومياً.

ولكن على عكس المنصات الأخرى التي تركز على الصور، تظهر ثريدز تفضيل المستخدمين للنصوص، حيث تشكل المنشورات النصية 63% من إجمالي المحتوى على المنصة.

ومع ذلك، لا تزال الصور حاضرة في ثريدز، حيث تتضمن واحدة من كل 4 مشاركات صورة واحدة على الأقل، كما أنشأ المستخدمون أكثر من 50 مليون وسم.

وأشارت التقارير إلى أن جزء من نجاح ثريدز يرجع إلى دمجها مع إنستغرام، وترويجها داخل المنصة الأم، إلى جانب استجابتها لمطالب المستخدمين، من خلال تقديم ميزات جديدة، مثل نسخة الويب والموضوعات الشائعة وزر التعديل.

وتسعى ثريدز إلى مواءمة تجربتها إلى حد ما مع إكس، مع تجنب التركيز على الخطاب السياسي، حيث تؤكد شركة ميتا على أنها لن تضخم الأخبار في ثريدز، بينما تظل إكس المنصة المفضلة لمناقشة الأحداث المباشرة.

جدير بالذكر أن ميتا لم تصدر حتى الآن أرقاماً حول المستخدمين اليوميين لثريدز، على عكس منصاتها الأخرى، مثل واتسآب وفيسبوك وإنستغرام.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة