ثروة دونالد ترامب تشهد نموًا سريعًا بأكثر من مليار دولار

  • تاريخ النشر: منذ 5 أيام
ثروة دونالد ترامب تشهد نموًا سريعًا بأكثر من مليار دولار

شهدت ثروة الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب ارتفاعًا ملحوظًا بقيمة 1.3 مليار دولار في غضون أسبوع واحد، وذلك بفضل الارتفاع الكبير في سهم مجموعة ترامب للإعلام والتكنولوجيا.

رغم هذه المكاسب، لا تزال قيمة حصة ترامب في شركته التي تدير منصة التواصل الاجتماعي "تروث سوشيال" منخفضة بأكثر من مليار دولار مقارنة بما كانت عليه في بداية هذا الشهر.

وعلى الرغم من أن سهم مجموعة ترامب للإعلام والتكنولوجيا انخفض بأكثر من 6% ليصل إلى أقل من 37 دولارًا يوم الخميس، إلا أن السهم شهد ارتفاعًا بنسبة 36% منذ هبوطه إلى أدنى مستوى له عند 26.75 دولاراً في 20 يونيو.

نتيجة لذلك، ارتفعت قيمة حصة ترامب البالغة 65% في الشركة، التي تشمل 114.75 مليون سهم، من 3 مليارات دولار إلى 4.3 مليار دولار، بما في ذلك التداولات اللحظية.

حتى يوم الخميس، انخفضت قيمة حصة ترامب في الشركة بنحو 1.3 مليار دولار هذا الشهر، إذ بدأ سعر سهم الشركة الشهر بما يزيد قليلًا على 49 دولارًا. صافي ثروة ترامب يُقدر بنحو 6.3 مليار دولار، مما يضعه بين أغنى 500 شخص في العالم.

:اقرأ أيضًا  تفاصيل وصية إيفانا ترامب التي صدمت طليقها دونالد ترامب

زيادة ثروة ترامب

شهدت ثروة ترامب زيادة كبيرة بنحو 4.1 مليار دولار لتتجاوز 8 مليارات دولار بعد طرح مجموعة ترامب للإعلام والتكنولوجيا للاكتتاب العام في 26 مارس، حيث وصل سعر السهم حينها إلى ذروة بلغت 79.38 دولاراً.

تقدر فوربس القيمة السوقية لمجموعة ترامب للإعلام والتكنولوجيا بما بين 40 مليون دولار و90 مليون دولار، بناءً على معايير شائعة لتقييم شركات التواصل الاجتماعي، بما في ذلك متوسط الإيرادات لكل مستخدم ونسبة السعر إلى المبيعات.

وقد شهد سهم الشركة تقلبات ملحوظة، حيث ارتفع بأكثر من 21% يوم الاثنين، وهو أكبر مكسب يومي منذ ارتفاعه بنحو 26% في 18 أبريل.

تم طرح مجموعة ترامب للإعلام والتكنولوجيا للاكتتاب العام من خلال اندماجها مع شركة Digital World Acquisition Corp بعد الإعلان عن خطط الاندماج في عام 2021، مما سمح للشركة بتجاوز العقبات التنظيمية. منذ ذلك الحين، يعاني سهم الشركة من تقلبات وعدم استقرار، بما في ذلك انخفاض بنحو 20% في الأسابيع التي تلت إدانة ترامب في محاكمة أموال الصمت.

اقرأ أيضًا: دونالد ترامب يطلق وصفاً جديداً على الإرهابين.. فما هو؟

المناظرة بين دونالد ترامب وبايدن

يُذكر أن أنظار العالم كلها تتجه نحو دونالد ترامب ونظيره الرئيس الأمريكي جو بايدن، حيث انطلقت المناظرة الرئاسية الأمريكية بينهما في أو مواجهة بينهما منذ انتخابات عام 2020، وقد نظمت شبكة سي إن إن المناظرة يوم الخميس.

وخلال المناظرة أطلق ترامب العديد من الانتقادات، وكرر معلومات مغلوطة حول المهاجرين والديمقراطيين، فيما أمل أنصار بايدن أن تؤدي المناظرة إلى تقليل المخاوف حول سنه الذي قد لا يسمح له بشغل المنصب لولاية جديدة.

اقرأ أيضًا: الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يكشف الوسيلة التي وصل بها إلى الرئاسة

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة