تيري هنري يشيد بأداء منتخب مصر أمام فرنسا رغم الخسارة

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 06 أغسطس 2024
تيري هنري يشيد بأداء منتخب مصر أمام فرنسا رغم الخسارة

أشاد النجم الفرنسي تيري هنري، مدرب منتخب فرنسا الأولمبي، بأداء منتخب مصر الأولمبي، وذلك خلال مواجهة الفريقين في نصف نهائي أولمبياد باريس 2024، التي انتهت بفوز فرنسا بثلاثة أهداف لهدف.

وصرّح هنري في حوار مع صحيفة لوباريزيان الفرنسي عقب المباراة أنه معجب بأداء منتخب مصر، وقال: "أريد أن أرفع القبعة لمصر؛ لأنه لم يكن فريقًا سهلًا. الآن سيعرف الجميع كم ستكون المباراة صعبة ضد إسبانيا؛ لأنهم يصلوا دائمًا إلى النهائي سواء في السيدات والرجال".

وأضاف: "عندما سجل ماتيتا الهدف الثاني شعرت بالخلاص، كنا في ذلك الوقت نتساءل حول التغييرات، واخترت الإبقاء على لاكازيت وماتيتا، لقد خلقنا عدداً لا يحصى من الفرص، ولكن عندما لا تسجلهم حينها لا تكون في مأمن من إمكانية ضربك بهمة مرتدة".

وقد عبر هنري عن سعادته بالمشاركة في الأولمبياد، حيث قال: "سأكون صريحًا، أنا سعيد جدًا؛ لأنك ترى الجميع يفوزون بالميداليات. حينها لا تريد أن تكون الفريق الذي لم يحصل على واحدة. سنرى ما سيحدث في حديقة الأمراء، ولكن في الحقيقة أنا أعيش حلمًا لا أريد الاستيقاظ منه".

مشوار منتخب مصر في أولمبياد باريس

وقد قدم منتخب مصر الأولمبي لكرة القدم أداءً جيدًا في أولمبياد باريس، وصعد إلى نصف النهائي، وهو إنجاز لم يحدث منذ سنوات. تمكن المنتخب من تحقيق التعادل السلبي مع منتخب جمهورية الدومينيكان في الجولة الأولى، ثم فاز على أوزباكستان بهدف دون مقابل سجله اللاعب أحمد نبيل كوكا في الجولة الثانية من الدور نفسه.

تقابل بعدها مع إسبانيا في الجولة الثالثة والأخيرة، وحقق الفوز على المنتخب الإسباني بهدفين لهدف، بقدم إبراهيم عادل، وتأهل المنتخب الوطني إلى ربع النهائي متصدرًا مجموعته برصيد 7 نقاط.

في ربع النهائي واجه منتخب باراجواي، وتغلب عليه بركلات الترجيح بنتيجة 5- 4، بعد التعادل الإيجابي بهدف لكل فريق، ليتأهل منتخب مصر إلى دور نصف النهائي، ويواجه صاحب الأرض منتخب فرنسا الأولمبي.

وقد انتهت مباراة منتخب مصر أمام فرنسا بفوز أصحاب الأرض بنتيجة 3 أهداف لهدف بعد وقت إضافي في مباراة مشحونة بالإثارة والتوتر، ليتأهل منتخب فرنسا إلى النهائي أمام إسبانيا، بينما يستعد المنتخب المصري لمواجهة منتخب المغرب لتحديد صاحب الميدالية البرونزية.

وقد سجل الهدف الأول لصالح منتخب مصر لكرة القدم اللاعب محمود صابر، الذي سجل في الدقيقة 61 من زمن المباراة، واستغل خطئًا دفاعيا من فرنسا، وبعدها تعادل المنتخب الفرنسي بهدف فيليب ماتيتا قبل نهاية الوقت الأصلي بثماني دقائق.

وفي الوقت الإضافي، تمكن المنتخب الفرنسي من قلب الموازين، وتسجل هدفين وتحقيق الفوز، فقد سجل اللاعب ماتيتا هدفًا ثانيًا، ثم سجل اللاعب مايكل أوليز الهدف الثالث في الدقيقة 107 من زمن المباراة.

ويستعد منتخب مصر الأولمبية لمواجهة المنتخب المغربي يوم الخميس الموافق 8 أغسطس على ملعب لا بوجوار في مدينة نانت الفرنسية، وستبدأ المباراة في تمام الساعة 6 مساءً بتوقيت القاهرة، وستذاع على قناة بي إن سبورت 1.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة