توني كروس يودع الملاعب بعد خروج ألمانيا من يورو 2024

خسر منتخب ألمانيا أمام إسبانيا في دور الثمانية بنتيجة 2-1

  • تاريخ النشر: الإثنين، 08 يوليو 2024
توني كروس يودع الملاعب بعد خروج ألمانيا من يورو 2024

في خطوة أثارت مشاعر عشاق كرة القدم حول العالم، أعلن نجم خط الوسط الألماني توني كروس اعتزاله اللعب دوليًا ومحليًا مساء أمس الأحد.

اعتزال توني كروس

وجاء هذا القرار عقب الخروج المؤلم لمنتخب ألمانيا من بطولة أمم أوروبا 2024 على أرضه، وكانت الهزيمة المفاجئة أمام إسبانيا في دور الثمانية بنتيجة 2-1 قد وضعت حدًا لآمال الدولة المضيفة في إحراز اللقب.

وسجل ميكيل ميرينو هدف الفوز لإسبانيا في اللحظات الأخيرة من الوقت الإضافي، ليُسدل الستار على مشوار ألمانيا في البطولة ومسيرة كروس الكروية معًا.

وفي رسالة مؤثرة نشرها عبر حسابه على إنستغرام، كتب كروس: "هذه هي النهاية إذن.. لكن قبل أن آخذ قسطا من الراحة، وأحاول على الأقل أن أدرك ما حدث خلال الأعوام السبعة عشرة الماضية، لا أريد أن أفوت الفرصة، دون أن أقول شكرا لكل من قبلني كما أنا".

كروس (34 عامًا)، الذي كان عضوًا فاعلاً في تشكيلة "المانشافت" الفائزة بكأس العالم 2014، عبر عن امتنانه العميق لكل من ساهم في رحلته الكروية.

وجه الشكر لجماهيره المخلصة، والأندية التي مثل ألوانها، ومدربيه الذين صقلوا موهبته، وزملاءه في الملعب، فضلاً عن أصدقائه وعائلته التي وقفت خلفه.

وفي لفتة إنسانية مؤثرة، أشار كروس في بيان اعتزاله إلى أهمية عائلته في حياته، قائلا: "لا شيء يضاهي رؤية أبنائك فخورين بأبيهم".

وأنهى كروس رسالته بهذه الكلمات: "أخيرا وليس آخرا: شكرا لكرة القدم، أيتها اللعبة الجميلة، ومرحبا بكم.. انتهى".

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Toni Kroos (@toni.kr8s)

مسيرة توني كروس

الجدير بالذكر، أن مسيرة توني  كروس حافلة بالإنجازات، حيث توج بلقب دوري أبطال أوروبا ست مرات، خمس منها مع ريال مدريد وواحدة مع بايرن ميونخ.

كما أحرز ثلاثة ألقاب في الدوري الألماني، وثلاث كؤوس ألمانية، إضافة إلى العديد من الألقاب الأخرى مع ناديي ريال مدريد وبايرن ميونخ.

كان كروس قد أعلن في مايو الماضي عزمه على الاعتزال بعد بطولة يورو 2024، ومع خروج ألمانيا من التصفيات.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة