توقعات: 3.4 تريليون دولار إيرادات صناعة الترفيه في عام 2028

صناعة الترفيه ووسائل الإعلام العالمية: نمو متوقع بفضل الإعلانات عبر الإنترنت وفعاليات البث المباشر

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 17 يوليو 2024 آخر تحديث: الجمعة، 19 يوليو 2024
توقعات: 3.4 تريليون دولار إيرادات صناعة الترفيه في عام 2028

توقعت تقارير اقتصادية نمو إجمالي إيرادات أنشطة صناعة الترفيه ووسائل الإعلام العالمية، بمتوسط 3.9% سنوياً، وذلك خلال السنوات الـ 5 المقبلة.

صناعة الترفيه ووسائل الإعلام العالمية: نمو متوقع بفضل الإعلانات عبر الإنترنت وفعاليات البث المباشر

وبحسب ما ذكرته التقارير نقلاً عن توقعات شركة برايس ووتر هاوس كوبرز PwC، فإن إيرادات صناعة الترفيه سوف تصل إلى 3.4 تريليون دولار في 2028، مقابل 2.8 تريليون دولار في 2023.

وحددت أبرز محركات النمو في أنشطة صناعة الترفيه ووسائل الإعلام العالمية، ومن بينها:

  • الإعلانات عبر الإنترنت: من المتوقع أن تصبح الإعلانات عبر الإنترنت قوة دافعة رئيسية للنمو، حيث ترجح PwC وصول قيمتها إلى تريليون دولار خلال عام 2026، لتشكل أكثر من نصف إجمالي نمو إيرادات الصناعة على مدى السنوات الـ 5 القادمة.
  • فعاليات البث المباشر: يتوقع أن يساهم الترفيه عبر فعاليات البث المباشر، بما فيها الرياضة والحفلات الموسيقية، بشكل كبير في النمو. فقد عززت فعاليات الموسيقى بنسبة 26% خلال عام 2023، مع عودة الجولات العالمية لنجوم الغناء.
  • الألعاب الإلكترونية: لا تزال الألعاب الإلكترونية أحد أسرع القطاعات نمواً، ومن المتوقع أن تتخطى قيمتها 300 مليار دولار خلال عام 2028.
  • دور السينما: تظهر إيرادات دور السينما العالمية علامات على التعافي من الانخفاض المرتبط بتفشي جائحة كوفيد، حيث من المتوقع أن تتجاوز مستويات ما قبل الوباء في عام 2019 بحلول عام 2026.

ولفتت التقارير إلى أن هناك أيضاً بعض الاتجاهات الجديدة المتوقع أن تساهم في هذا النمو، وأهمها الإعلانات في خدمات البث المباشر.

فمع ازدياد المنافسة على جذب المشتركين، تتجه شركات أنشطة البث المباشر بشكل أكبر نحو الإعلانات.

وأضافت التقارير أنه بحلول عام 2028، ستشكل الاشتراكات القائمة على السماح بعرض إعلانات، نحو 28% من إجمالي إيرادات البث المباشر.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة