تقلبات في أسواق العملات: الدولار ينخفض واليورو يرتفع

أسواق العملات تشهد تقلبات: الدولار يتراجع واليورو والجنيه الإسترليني يرتفعان

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 28 مايو 2024
تقلبات في أسواق العملات: الدولار ينخفض واليورو يرتفع

تعرضت أسواق العملات العالمية لتقلبات ملحوظة خلال التعاملات المبكرة، اليوم الثلاثاء، حيث تراجع الدولار الأمريكي مقابل العديد من العملات الرئيسية.

أسواق العملات تشهد تقلبات: الدولار يتراجع واليورو والجنيه الإسترليني يرتفعان

وبحسب ما ذكرته تقارير اقتصادية، فقد شهدت الأسواق انخفاضاً طفيفاً في رغبة المستثمرين في المخاطرة، مما أدى إلى تراجع الطلب على الدولار، الذي يعتبر ملاذاً آمناً تقليدياً.

وأشارت التقارير إلى أن الأسواق العالمية تترقب بقلق بيانات التضخم من كبرى الاقتصادات العالمية، مثل الولايات المتحدة الأمريكية ومنطقة اليورو، والمقرر صدورها خلال هذا الأسبوع.

وأوضحت أن هذه البيانات تعتبر مؤشرات هامة على مسار أسعار الفائدة المستقبلية، مما يؤثر بشكل كبير على حركة العملات.

وقالت التقارير إن الأخبار المتضاربة حول التضخم في الولايات المتحدة، قد أدت إلى إضعاف ثقة المستثمرين في الدولار الأمريكي، مما أدى إلى تراجعه أمام سلة من العملات الرئيسية، مردفة إن مؤشر الدولار قد انخفض بنسبة 0.01% إلى 104.55 نقطة.

ولفتت إلى أن اليورو قد ارتفع إلى 1.0860 دولار، على الرغم من أن بعض التعليقات الحذرة من صانعي السياسة في البنك المركزي الأوروبي بشأن رفع أسعار الفائدة، قد أدت إلى تراجع الثقة في اليورو في البداية، لكنه سرعان ما عاد للارتفاع.

ونوهت النقارير إلى أن الجنيه الاسترليني قد استقر قريباً من أعلى مستوى له منذ أكثر من شهرين، حيث وصلت قيمته إلى 1.2774 دولار، ارتفع الدولار النيوزيلندي نحو 0.1%، ووصل إلى 0.6155 دولار، مما يعد أعلى مستوى له منذ منتصف مارس الماضي.

وأكملت أن قيمة الدولار الأسترالي قد زادت بنسبة 0.03%، ليصل إلى 0.6657 دولار أمريكي، بينما تراجع الين الياباني إلى قرب مستوى 157 للدولار.

وأفادت التقارير أن الأسواق العالمية تركز بشكل رئيسي على تقرير مؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي الأساسي في الولايات المتحدة الأمريكية، والذي يعتبر مقياس التضخم المفضل لدى مجلس الاحتياطي الفيدرالي.

وأردفت إن التوقعات تشير إلى أن هذا المؤشر سيظل دون تغيير على أساس شهري، مما قد يؤثر على توقعات رفع أسعار الفائدة في الولايات المتحدة الأمريكية.

وأضافت التقارير أنه فيما يتعلق بالعملات المشفرة، فقد انخفض البتكوين بنسبة 0.47%، ووصل إلى 69255 دولاراً، كما تراجع سعر الإيثيريوم بنسبة 0.2%، ليصل إلى 3882.20 دولار.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة