تقارير: آبل تطور إصدار جديد من فيجن برو بتكلفة أقل

إليكم ما نعرفه عن النسخة منخفضة التكلفة من نظارة الواقع المختلط آبل فيجن برو

  • تاريخ النشر: الإثنين، 24 يونيو 2024
تقارير: آبل تطور إصدار جديد من فيجن برو بتكلفة أقل

تسعى شركة آبل الأمريكية إلى توسيع نطاق تقنية الواقع المختلط، وذلك من خلال تطوير نموذج أولي لإصدار منخفض التكلفة من نظارة فيجن برو التي تم إطلاقها قبل فترة.

إليكم ما نعرفه عن النسخة منخفضة التكلفة من نظارة الواقع المختلط آبل فيجن برو

وبحسب ما ذكرته تقارير تقنية، تهدف هذه الخطوة إلى جعل هذه التكنولوجيا من آبل، أكثر سهولة وبأسعار معقولة لمجموعة واسعة من المستخدمين.

وقالت التقارير إن هذه النظارة تحمل اسماً رمزياً داخل الشركة وهو N107، لافتة إلى أنه من المتوقع أن يتم طرحها للبيع في الأسواق العالمية بحلول نهاية عام 2025.

وأوضحت أن تكلفة النظارة الجديدة تتراوح ما بين 1500 و2000 دولار، أي أقل بكثير من سعر النسخة الأصلية من فيجن برو، والذي يبدأ من 3500 دولار.

ولفتت التقارير إلى أن الإصدار المخفض من فيجن برو سيتم إجراء عدة تعديلات عليه، من أجل تقليل وزنه وتكلفته، مشيرة إلى أن آبل ستدخل تغييرات في تصميمه، وكذلك ستقلص مجال الرؤية التي يتيحها.

وأشارت إلى أن الشركة الأمريكية تعمل على تقليل وزن النظارة الذكية، لمعالجة شكاوى العملاء حول ثقل النسخة الأصلية.

ولفتت التقارير إلى أن آبل قد تلجأ إلى خفض جودة شاشات الواقع الافتراضي الداخلية، من أجل تقليل التكاليف، كما أنه من المرجح أن تعتمد النظارة الجديدة على أجهزة ماك أو آيفون لمعالجة البيانات، بدلاً من كونها جهازاً مستقلاً مثل الإصدار السابق.

ونوهت إلى أن النسخة منخفضة التكلفة من آبل فيجن برو، قد لا تتضمن بعض الميزات الموجودة في النسخة الأصلية، مثل تقنية EyeSight التي تظهر عيون المستخدم للأشخاص في الغرفة.

وأفادت التقارير أن شركة آبل تأمل في أن يؤدي خفض سعر نظارتها الذكية، إلى جذب المزيد من المستهلكين إلى تجربة تقنية الواقع المختلط.

وأضافت أن الشركة الأمريكية تأخذ بعين الاعتبار شكاوى العملاء حول وزن النظارة الأصلية وتأثيراتها الجانبية، مثل الإصابة بدوار الحركة والغثيان، مردفة إن آبل تسعى إلى معالجتها في النسخة الجديدة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة