تفاصيل عودة رمضان صبحي للملاعب بعد تبرئته من تعاطي المنشطات

تعرف على القرارات الكاملة لمنظمة المصرية لمكافحة المنشطات في قضية رمضان صبحي

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 17 يوليو 2024
تفاصيل عودة رمضان صبحي للملاعب بعد تبرئته من تعاطي المنشطات

أعلنت المنظمة المصرية لمكافحة المنشطات (النادو)، عن براءة لاعب كرة القدم المصري رمضان صبحي من تهمة تعاطي المنشطات، وتم رفع قرار الإيقاف المؤقت الذي كان قد فرض عليه.

تفاصيل تبرئة رمضان صبحي

وجاء قرار تبرئة رمضان صبحي بعد مراجعة لجنة الاستماع بالمنظمة للأدلة وتقييمها، حيث لم يتم العثور على أي دليل قاطع على تعاطيه لأي مواد أو عقاقير منشطة.

وفي بيان رسمي صدر مساء الثلاثاء الموافق 16 يوليو 2024، كشفت المنظمة عن تفاصيل قرار لجنة الاستماع في قضية رمضان صبحي.

وجاء في البيان: "تلقت المنظمة المصرية لمكافحة المنشطات، مساء الثلاثاء الموافق 16 يوليو 2024م، قرار لجنة الاستماع بالمنظمة المصرية لمكافحة المنشطات في قضية اللاعب رمضان صبحي، بشأن ارتكابه مخالفتين بموجب المادة 2.2 و2.5 من القواعد المصرية لمكافحة المنشطات".

وتابع البيان: "وهما: استخدام أو محاولة استخدام وسيلة محظورة، والتلاعب أو محاولة التلاعب بأي جانب من عملية الكشف عن المنشطات، وذلك بناء على تقرير معمل برشلونة، والذي نص على "اكتشاف غير نمطي".

قرار رمضان صبحي

 وأعلن البيان قرارات اللجنة بعد تبرئة اللاعب رمضان صبحي، والتي جاءت كالآتي: "وذكرت اللجنة أن قرار المنظمة بفرض الإيقاف المؤقت الإجباري على اللاعب كان موافقًا للقواعد المنصوص عليها في القواعد المصرية لمكافحة المنشطات".

وأضاف البيان: "وقررت اللجنة بالأغلبية، الآتي عدم فرض عقوبة على اللاعب والرفع الفوري للإيقاف المؤقت الإجباري المفروض على اللاعب ووبدورها أخطرت المنظمة المصرية لمكافحة المنشطات جميع الأطراف المعنية بهذا القرار".

أزمة رمضان صبحي مع المنشطات

الجدير بالذكر أن نجم نادي بيراميدز، رمضان صبحي، خضع لجلسة استماع ثانية أمام لجنة مكافحة المنشطات المصرية، وذلك في إطار التحقيقات معه بخصوص اتهامه بالتلاعب في عينة تحليل المنشطات.

وشهدت الجلسة، التي عقدت نهاية شهر يونيو الماضي، حضور رمضان صبحي برفقة زميله شريف إكرامي، ومحاميه هاني زهران، حيث استكمل اللاعب أقواله على مدار 7 ساعات تقريباً.

وبعد انتهاء الجلسة، طالب زهران برفع عقوبة الإيقاف المؤقت المفروضة على موكله لحين صدور القرار النهائي في القضية.

تعود أزمة رمضان صبحي إلى خضوعه لاختبار المنشطات خلال إحدى مباريات دوري أبطال إفريقيا، حيث نشبت مشادة بينه وبين الطبيب المكلف بأخذ العينة.

وفوجئ نادي بيراميدز لاحقاً بتلقي إخطار يفيد بتلف العينة الأولى، مع وجود العينة الثانية مغلقة، مع طلب توضيح أسباب التلف خلال 14 يومًا.

وكان قد تم إيقاف رمضان صبحي مؤقتًا في وقت سابق، بعد أن أظهرت نتائج فحص عينة تم أخذها منه وجود "اكتشاف غير نمطي".

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة