تفاصيل اختفاء الملياردير مايك لينش في حادث غرق يخته

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 20 أغسطس 2024
تفاصيل اختفاء الملياردير مايك لينش في حادث غرق يخته

أعلن خفر السواحل الإيطالية عن مصرع شخص وفقدان 6 أشخاص آخرين، بينهم رجل الأعمال البريطاني مايك لينش، وذلك بعد تعرض اليخت الخاص به لعاصفة قوية قبالة سواحل باليرمو عاصمة إقليم صقلية.

وقد نشر خفر السواحل الإيطالي بيانًا رسميًا أوضح فيه تفاصيل الحادث، حيث أوضح أن اليخت الشراعي البريطاني الذي يملك رجل الأعمال مايك لينش، واسمه "بايجان"، ويبغ طوله 56 مترًا، كان على متنه 22 شخصًا حينما غرق فجر يوم الاثنين بالقرب من ميناء بورتيتشيلو، وذلك بسبب الظروف الجوية العنيفة يومها.

وقد أفاد شهود عيان أن اليخت غرق بسرعة كبيرة قبل شروق الشمس، فيما أفادت صحيفة الغارديان البريطانية عن وفاة شخص، يعتقد أنه رئيس الطهاة على متن اليخت، كما تم تأكيد فقدان 6 أشخاص آخرين، من بينهم رجل الأعمال مايك لينش، وابنته البالغة من العمر 18 عامًا.

ووفقًا لشبكة سي إن إن، فقد نجا 15 شخصًا في هذا الحادث، من بينهم زوجة لينشن أنجيلا باكاريس، فيما نقلت طفلة صغيرة تبلغ من العمر عامًا واحدًا عن طريق الجو إلى مستشفى الأطفال في باليرمو، وتم نقل 8 أشخاص آخرين إلى المستشفى بعد تمكن فرق الإنقاذ من العثور عليهم.

أما صحيفة "الغارديان" فقد ذكرت أن الطفلة الناجية نجت بفضل والدتها، وحتى الآن لم يتم الكشف عن هوية الضحايا والمفقودين، إلا أنه تم التأكيد أن رجل الأعمال لينش لا يزال ضمن عداد المفقودين. ووفقًا لخفر السواحل، فإن المفقودين يحملون جنسيات دول بريطانيا وأمريكا وكندا وفرنسا.

لحظات عصيبة عاشها الناجون

شهدت السواحل الإيطالية في الأيام الأخيرة عواصف عنيفة وأمطارًا غزيرة أدت إلى فيضانات وانهيارات أرضية في شمال البلاد، وذلك بعد موجة حر شديدة عصفت بالبلاد.

وقد تحدث ربان سفينة قريبة من اليخت الغارق عن الظروف العصيبة التي عاشها خلال العاصفة، حيث قال: "قمنا بتشغيل المحرك بمجرد بدء العاصفة للحفاظ على موقع السفينة وتجنب الاصطدام باليخت بايجان".

وأضاف: "تمكنا من تثيبت السفينة، وبعد انتهاء العاصفة أدركنا أن السفينة التي كانت خلفنا قد اختفت تمامًا".

فيما أشار خفر السواحل أنه تم العثور على حطام اليخت الشراعي "بايجان" على عمق 49 مترًا تحت سطع البحر، فيما يواصل المنقذون تفقد موقع الحادث على أمل إيجاد المفقودين.

وقد أكد المتحدث باسم وزارة الخارجية البريطانية أن المسؤولين في بريطانيا على تواصل مع السلطات المحلية في إيطاليا، كما أعربوا عن استعدادهم لتقديم الدعم القنصلي للبريطانيين المتضررين من الحادث.

من هو الملياردير مايك لينش؟

يعد الملياردير البريطاني مايك لينش قطب التكنولوجيا في بريطانيا، كما تطلق عليه الصحافة في بريطانيا بأنه "النسخة البريطانية من بيل جيتس"، فقد كان مالك شركة "اوتونومي" التي باعها عام 2011 مقابل 11 مليار دولار، والتي كانت وقتها واحدة من أكبر الصفقات التكنولوجية في بريطانيا.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة