تفاصيل اختراق البيانات لملايين المستخدمين في تيكيت ماستر

اختراق موقع تيكت ماستر يؤثر على بيانات أكثر من 560 مليون عميل

  • تاريخ النشر: الإثنين، 03 يونيو 2024 آخر تحديث: الثلاثاء، 04 يونيو 2024
تفاصيل اختراق البيانات لملايين المستخدمين في تيكيت ماستر

هزت أنباء اختراق محتمل لبيانات المستخدمين في تيكيت ماستر، منصة بيع تذاكر الفعاليات الترفيهية العالمية، أرجاء العالم، حيث أعلنت شركة لايف نايشن، الشركة الأم لتيكيت ماستر، عن رصد نشاط غير مصرح به على أنظمتها في 20 مايو 2024، مما يشير إلى احتمال حدوث اختراق لبيانات المستخدمين.

اختراق موقع تيكيت ماستر الأمريكي

وبحسب بيان رسمي صادر عن الشركة، فقد تمّ اكتشاف "نشاط غير مصرح به" على أنظمة تيكيت ماستر في 20 مايو الماضي، مما دفع الشركة على الفور إلى بدء تحقيق شامل بالتعاون مع خبراء للتحقق من حدوث اختراق للبيانات وتحديد حجمه ونطاقه.

ووفقًا للمعلومات المتاحة، يعتقد أن مجموعة قرصنة تعرف باسم "شيني هانترز" هي المسؤولة عن الاختراق، وأنّ البيانات المسروقة قد تشمل معلومات شخصية حساسة لملايين المستخدمين، مثل الأسماء والعناوين وأرقام الهواتف، وربما بعض معلومات بطاقات الائتمان.

وأكدت شركة لايف نايشن في بيانها أنها تعمل جاهدة مع جهات تنفيذ القانون للتحقيق في الاختراق، وأنها ستقوم بإخطار المستخدمين المتضررين في حال ثبت حدوث سرقة بياناتهم.

اختراق بيانات 560 مليون عميل

في نفس السياق، كشفت تقارير صحفية أخرى، تزعم أن بالفعل تم قرصنة موقع تيكيت ماستر، من قبل هجوم إلكتروني أدى إلى سرقة بيانات حوالي 560 مليون عميل تخص الأسماء والأرقام وتفاصيل البطاقة وما إلى ذلك.

وأشارت التقارير إلى أن المحترفين لموقع تيكت ماستر يهددون بعرض البيانات الشخصية التي سرقت على موقع الويب دارك، في حالة عدم تسليمهم نصف مليون دولار أمريكا في مقابل إبقاء البيانات المسروقة مغلقة.

وفقا لما تم إعلانه، يزعم الهاكرز أنهم لديهم بيانات لما يقرب من 30 مليون عميل، و6 ملايين رقم حساب ورصيد، و28 مليون رقم بطاقة ائتمان.

وتأتي هذه الأنباء في وقت عصيب للغاية بالنسبة لشركة تيكيت ماستر، حيث تواجه دعوى قضائية من قبل الحكومة الأمريكية وعشرات الولايات الأمريكية تتهمها باحتكار السوق وإلحاق الضرر بالجماهير لسنوات طويلة.

ونتيجة لهذه التطورات، ينصح المستخدمون بالحذر الشديد من رسائل البريد الإلكتروني أو المكالمات الهاتفية المشبوهة التي قد تحاول استغلال هذا الاختراق لسرقة معلوماتهم الشخصية أو المالية.

خطوات لايف نايشن

أعلنت شركة لايف نايشن عن اتخاذها خطوات فورية للتعامل مع هذا الاختراق المحتمل، منها إجراء تحقيق شامل بالتعاون مع خبراء لتحديد حجم ونطاق الاختراق.

كما تعمل الشركة مع جهات إنفاذ القانون لملاحقة المتورطين في الاختراق وتقديمهم للعدالة، وستقوم الشركة بإخطار المستخدمين المتضررين في حال ثبت حدوث سرقة بياناتهم، بالإضافة إلى تعزيز الشركة أنظمتها الأمنية لمنع وقوع اختراقاتٍ مماثلة في المستقبل.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة