تفاصيل اجتماع وزير الاتصالات السعودي مع مارك زوكربيرغ

عقد عبد الله السواحه اجتماعات مع قادة شركات التكنولوجيا العالمية

  • تاريخ النشر: منذ 4 أيام
تفاصيل اجتماع وزير الاتصالات السعودي مع مارك زوكربيرغ

قام وزير الاتصالات وتقنية المعلومات، المهندس عبدالله بن عامر السواحه، بزيارة رسمية إلى الولايات المتحدة الأمريكية، حيث عقد سلسلة من الاجتماعات رفيعة المستوى مع قادة شركات التكنولوجيا العالمية، وذلك في إطار جهود المملكة العربية السعودية لتعزيز مكانتها في مجال التكنولوجيا والاقتصاد الرقمي.

لقاء وزير الاتصالات مع مارك زوكربيرغ

وفي أبرز محطات الزيارة، التقى الوزير السواحه بمارك زوكربيرج، الرئيس التنفيذي لشركة Meta، وتمحور الاجتماع حول سبل تعزيز التعاون في مجالات الذكاء الاصطناعي والتقنيات المتقدمة، مع التركيز على تطوير القدرات الرقمية ودعم المبتكرين وتقديم حلول إبداعية للشركات الناشئة في المملكة.

كما عقد الوزير اجتماعاً مثمراً مع روث بورات، الرئيس والمدير التنفيذي للاستثمارات في شركتي Alphabet وGoogle، وناقش الجانبان فرص الشراكة في مجالات الذكاء الاصطناعي وتحليل البيانات والحوسبة السحابية.

كما تطرق الاجتماع إلى سبل تعزيز الاستثمارات لدفع عجلة الاقتصاد الرقمي في السعودية، وتطوير البنية التحتية الرقمية بما يدعم الابتكار، ويرسخ مكانة المملكة كمركز تقني إقليمي رائد.

تعزيز الاستثمارات الرقمية مع أمازون كلاود

كما عقد وزير الاتصالات وتقنية المعلومات، عبدالله السواحه، اجتماعاً مثمراً مع الرئيس التنفيذي لشركة أمازون كلاود، مات غارمان، وعدد من كبار المسؤولين في الشركة.

وأفادت وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات، عبر حسابها الرسمي على منصة "إكس"، أن الاجتماع ركز على تعزيز الشراكة الاستراتيجية بين الجانبين، مع التركيز بشكل خاص على استثمارات أمازون في المناطق السحابية فائقة السعة في المملكة.

كما أعلنت وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات، عن اجتماع عبدالله السواحه، مع جوين شوتويل، الرئيسة والمديرة التنفيذية للعمليات في SpaceX، لمناقشة عدد من مجالات الفضاء والربط الفضائي، وتطوير قطاع الفضاء بما يخدم البشرية.

تأتي هذه اللقاءات ضمن زيارة الوزير عبد الله السواحه الحالية للولايات المتحدة الأمريكية، والتي شملت أيضاً اجتماعات مع مسؤولين في البيت الأبيض.

وتهدف هذه المباحثات إلى توسيع آفاق التعاون الاستراتيجي بين البلدين في مجالات الاقتصاد الرقمي، وتحفيز الابتكار، وتطوير صناعة الفضاء في المملكة.

الجدير بالذكر، أن هذه الزيارات تأتي في إطار رؤية المملكة 2030 الهادفة إلى تنويع الاقتصاد وبناء قطاع تكنولوجي قوي، مما يعكس التزام القيادة السعودية بمواكبة التطورات العالمية في مجال التقنيات الحديثة وتعزيز الشراكات الاستراتيجية مع كبرى الشركات التكنولوجية العالمية.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة