تفاصيل إيقاف تصاريح العمل لهيفاء وهبي في مصر

تصدر اسم الفنانة اللبنانية هيفاء وهبي التريند على مواقع التواصل الاجتماعي ومحركات البحث

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 14 أغسطس 2024
تفاصيل إيقاف تصاريح العمل لهيفاء وهبي في مصر

تصدر اسم الفنانة اللبنانية هيفاء وهبي التريند على مواقع التواصل الاجتماعي ومحركات البحث، بعد إعلان نقابتي الموسيقيين والمهن التمثيلية إيقاف تصاريح العمل للفنانة داخل مصر.

أسباب إيقاف هيفاء وهبي في مصر

وأعلنت نقابتا المهن التمثيلية والموسيقية في بيان رسمي إيقاف تصاريح العمل للفنانة اللبنانية هيفاء وهبي، على خلفية ما وصف بإخلالها بالتزامات تعاقدية.

وخاطب الدكتور أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية، نظيره الفنان مصطفى كامل، نقيب المهن الموسيقية، لتفعيل دور اتحاد النقابات الفنية في هذا الشأن.

وأوضح الدكتور أشرف زكي في خطابه أن هذا التحرك عقب شكاوى متعددة ضد هيفاء وهبي، تتضمن إخلالها بعقد مع شركة إنتاج سينمائي، وعدم التزامها بإحياء حفل في الساحل الشمالي رغم تقاضيها المقابل المادي.

وتوصلا لجنتي التحقيق والشؤون القانونية في كلتا النقابتين إلى قرار موحد يقضي بوقف منح أي تصاريح عمل لهيفاء وهبي داخل مصر، سواء لإقامة حفلات غنائية أو للمشاركة في أعمال تمثيلية، وذلك حتى يتم البت في القضايا المرفوعة ضدها.

موعد التحقيق مع هيفاء وهبي

كما أعلنت نقابة المهن الموسيقية، برئاسة الفنان مصطفى كامل، في بيان جديد عن إيقاف الفنانة اللبنانية هيفاء وهبي عن العمل واستدعائها للتحقيق على خلفية سلسلة من الإخلالات التعاقدية المنسوبة للفنانة.

وفقًا لبيان رسمي صادر عن الشؤون القانونية بالنقابة، تم إيقاف منح أي تصاريح عمل لهيفاء وهبي، وطُلب منها المثول أمام لجنة التحقيق يوم الأحد المقبل الساعة الثالثة عصرًا بمقر النقابة في القاهرة، كما وجه الأخطار أيضًا إلى مدير أعمالها، الأستاذ خالد التهامي.

وجاء في بيان نقابة الموسيقيين أن الفنانة هيفاء وهبي تتلخص الاتهامات الموجهة إليها في ثلاث نقاط رئيسية:

1. الإخلال ببنود تعاقد مع شركة إنتاج سينمائي رغم استلامها عربون التعاقد.

2. عدم الامتثال لقرار سابق صادر عن لجنة التحقيق بنقابة المهن التمثيلية، والذي نتج عنه إيقافها عن العمل.

3. التخلف عن إقامة حفل متفق عليه في الساحل الشمالي، رغم تقاضيها الأجر المتفق عليه، مما ألحق أضرارًا مالية كبيرة بمنظم الحفل.

وأكدت النقابة أن قرار إيقاف استخراج تصاريح العمل سيظل ساريًا حتى مثول هيفاء وهبي أمام لجنة التحقيق.

رد فعل هيفاء وهبي

ومن جانبها، لم تصدر الفنانة هيفاء وهبي أي بيان رسميا حول قرار نقابتي الموسيقيين والمهن التمثيلية في مصر، واكتفت بنشر بآية قرآنية على حسابها الرسمي على موقع إنستغرام.

ونشرت هيفاء عبر خاصية القصص المصورة لحسابها الرسمي على "إنستغرام"، الآية 43 من سورة "فاطر": "ولا يحيق المكر السيئ إلا بأهله".

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة