تعرف على مصير محمود تريزيجيه بعد رحيله عن نادي طرابزون سبور

تعرف على أسباب رحيل محمود حسن تريزيجيه عن نادي طرابزون سبور

  • تاريخ النشر: الأحد، 01 سبتمبر 2024
تعرف على مصير محمود تريزيجيه بعد رحيله عن نادي طرابزون سبور

قرر نادي طرابزون سبور، رحيل الدولي المصري محمود حسن تريزيجيه عن صفوف ناديه خلال فترة الانتقالات الصيفية، جاء نتيجة رغبة النادي في تقليص عدد المحترفين الأجانب في الفريق.

أسباب رحيل محمود حسن تريزيجيه

وأوضحت صحيفة "Haber61" التركية أن طرابزون سبور يسعى لخفض عدد اللاعبين المحترفين من 16 إلى 14 لاعبًا، تماشيًا مع لائحة الدوري التركي الممتاز.

وفي هذا السياق، ذكرت صحيفة "Kuzeyekspres" التركية أن النادي التركي وافق على عرض من نادي الريان القطري لاستعارة تريزيجيه لمدة عام واحد.

انتقال تريزيجيه إلى نادي الريان القطري

ووفقًا لتقارير صحفية قطرية، من المتوقع أن يصل اللاعب إلى الدوحة في الساعات القليلة القادمة لإجراء الفحص الطبي في مستشفى سبيتار قبل توقيع العقود، حيث سيتم الإعلان الرسمي عن الصفقة بعد الانتهاء من الإجراءات الطبية.

الجدير بالذكر أن محمود حسن تريزيجيه مرتبط بعقد مع طرابزون سبور حتى صيف 2026، بعد انضمامه للنادي في عام 2022 قادمًا من أستون فيلا الإنجليزي.

ومنذ انضمامه، شارك تريزيجيه في 76 مباراة مع طرابزون سبور، سجل خلالها 14 هدفًا، وصنع 16 آخرين، أما في الموسم الحالي، فقد شارك في 7 مباريات فقط، وأحرز هدفًا واحدًا.

من هو محمود حسن تريزيجيه؟

محمود حسن، المعروف بلقب "تريزيجيه"، هو أحد أبرز لاعبي كرة القدم المصريين الذين شقوا طريقهم إلى النجومية من خلال موهبتهم وأدائهم المميز على المستطيل الأخضر.

ولد تريزيجيه في 1 أكتوبر 1994 في إحدى قرى محافظة كفر الشيخ، وبرز منذ صغره كنجم واعد في عالم كرة القدم.

يبلغ طوله حوالي 1.80 متراً، ولقب بـ "تريزيجيه" من قبل مدرب فريق الشباب الذي لاحظ تشابهه الكبير في أسلوب اللعب والمظهر مع النجم الفرنسي السابق دافيد تريزيجيه، كان هذا التشبيه بمثابة بداية رحلته إلى الشهرة في عالم كرة القدم.

بدأ تريزيجيه مسيرته الدولية مع منتخب مصر للشباب تحت 20 عامًا، حيث شارك لأول مرة في بطولة كأس أمم إفريقيا 2013.

خلال هذه البطولة، لعب خمس مباريات بمجموع 359 دقيقة، توزعت بين ثلاث مباريات في دور المجموعات ضد غانا والجزائر وبنين، ومباراة نصف النهائي ضد نيجيريا، والمباراة النهائية ضد غانا التي انتهت بفوز الفراعنة بركلات الترجيح.

بعد نجاحه مع منتخب الشباب، استمر تريزيجيه في التألق، وشارك في ثلاث مباريات في كأس العالم للشباب 2013، حيث سجل هدفًا في مرمى إنجلترا في الدقيقة 79 من زمن المباراة.

انتقل بعدها لتمثيل منتخب مصر تحت 23 عامًا، وشارك في مباراة ودية ضد منتخب الكاميرون، حيث تمكن من تسجيل هدفٍ ضمن فوز مصر بثلاثة أهداف دون مقابل.

في 15 نوفمبر 2014، سجل تريزيجيه أول ظهور له مع المنتخب الوطني الأول خلال مباراة مهمة في التصفيات المؤهلة لكأس أمم إفريقيا ضد السنغال.

لعب المباراة كاملةً، وأثبت نفسه كلاعب يستحق الثقة، ليصبح بعدها أحد الأعمدة الرئيسية للمنتخب المصري.

منذ ذلك الحين، خاض تريزيجيه 69 مباراة دولية مع المنتخب، مسجلًا 16 هدفًا وصانعًا لتسعة أهداف أخرى، ليؤكد مكانته كأحد أهم اللاعبين في السنوات الأخيرة على الساحة المصرية والإفريقية.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة