تعرف على أهم الفعاليات في المملكة بمناسبة اليوم الوطني الـ94

يستعد السعوديون للاحتفال باليوم الوطني السعودي يوم الاثنين المقبل الموافق الـ23 من شهر سبتمبر الجاري

  • تاريخ النشر: السبت، 21 سبتمبر 2024 آخر تحديث: الأحد، 22 سبتمبر 2024
تعرف على أهم الفعاليات في المملكة بمناسبة اليوم الوطني الـ94

يستعد السعوديون للاحتفال باليوم الوطني السعودي يوم الاثنين المقبل الموافق الـ23 من شهر سبتمبر الجاري، وستشهد البلاد فعاليات فنية وثقافية مختلفة للاحتفاء بهذه المناسبة الوطنية المميزة، وستبدأ بعض الفعاليات والأنشطة إما قبل المناسبة الوطنية، أو في أثناء اليوم ذاته. 

وتحتفل المملكة العربية السعودية باليوم الوطني لتوحيد المملكة في الـ23 سبتمبر من كل عام، ويعود تاريخ هذه المناسبة إلى المرسوما لملكي الذي أصدر الملك المؤسس عبد العزيز بتاريخ 21 جمادى الأول عام 1351، الموافق 23 سبتمبر من عام 1932، والذي قضى بتحويل اسم الدولة من مملكة جازان، ونجد إلى المملكة العربية السعودية.

حفلات غنائية متنوعة

ستشهد المملكة العربية السعودية عدة حفلات غنائية متعددة في مدن مختلفة، وسيشارك فيها نجوم سعوديون وعرب، سيقدم الفنان رابح صقر حفلًا على مسرح محمد عبده أرينا في العاصمة السعودية الرياض يوم الأحد الموافق 22 سبتمبر بمناسبة اليوم الوطني السعودي، والحفلة ستكون بقيادة المايسترو هاني فرحات.

أما الفنان عبادي الجوهر سيحيي أمسية فنية غنائية سيقدم فيها أغنيات وطنية وطربية، والأمسية ستكون في مدينة الشقراء، سيقدم الفنان ماجد المهندس أيضًا حفلًا غنائيًا في الدمام على مسرح أرض المعارض.

أما الفنانة موضي الشمراني، ستحيي حفلًا غنائيًا بمناسبة اليوم الوطني يوم السبت الموافق 21 سبتمبر في مدينة بريدة. وقد سبق أن شهدت مدينة جدة احتفالات غنائية أيضًا يحيها الفنان خالد عبد الرحمن، والفنان علي عبدالكريم على مسرح عبادي الجوهر أرينا بمدينة جدة، مساء أمس الجمعة.

أما منطقة الأحساء، فقد شهدت ليلة فنية مميزة للفنانة المصرية آمال ماهر بمناسبة اليوم الوطني السعودي الـ94، وسيقدم الفنان علي بن محمد أمسية موسيقية في مدينة جازان.

فعاليات مميزة في مدينتي جدة والرياض

ستشهد مدينتا جدة والرياض العديد من الأنشطة والفعاليات المميزة بمناسبة اليوم الوطني السعودي. في مدينة جدة سيتم تقديم عروض جوية بمشاركة طيران الأمن، كما سيتم إطلاق الألعاب النارية في سماء مدينة جدة، فضلًا عن العروض الفلكلورية.

سيتم تقديم استعراض بحري من تنظيم القوات البحرية في جدة والرياض والجبيل، وستبدأ العروض من يوم 21 سبتمبر في شاطئ الفناتير. ستقام كذلك مسيرة للدراجين في بوابة الدرعية بالرياض، وسيتم تقديم عرض بحري للزوارق البحرية، وعرض جوي لطائرة صقر البحر، وعرض ليلي لسفن جلالة الملك كل ذلك في نادي اليخوت، وآرت بروميناد والواجهة البحرية في جدة يوم 22 سبتمبر.

هوية اليوم الوطني السعودي

يُذكر أن المستشار تركي آل الشيخ، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه بالمملكة، قد أعلن عن توحيد هوية اليوم الوطني السعودي الـ94 تحت شعار "نحلم ونحقق".

وقد دعت هيئة الترفيه جميع الجهات الحكومية والخاصة لتوحيد الهوية المعتمدة لليوم الوطني، كما وضعت دليل الهوية على الموقع الإلكتروني https://nd.gea.gov.sa/index.html، ويحتوي الموقع على إرشادات خاصة بالشعار، وطريقة استخدامه في التطبيقات المختلفة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة