تعرض لحادث مروع.. الإسعاف الجوي ينقذ مقيما يمنيا تعرض لحادث

نجح فرع هيئة الهلال الأحمر السعودي بمنطقة جازان، في إنقاذ حياة مقيم يمني تعرض لحادث مرور مروع

  • تاريخ النشر: الأحد، 23 يونيو 2024 آخر تحديث: منذ 5 أيام
تعرض لحادث مروع.. الإسعاف الجوي ينقذ مقيما يمنيا تعرض لحادث

نجح فرع هيئة الهلال الأحمر السعودي بمنطقة جازان، في إنقاذ حياة مقيم يمني تعرض لحادث مرور مروع، وذلك بفضل سرعة استجابة طاقم الإسعاف الجوي وكفاءته.

تفاصيل عملية الإنقاذ

وتلقت فرق الإسعاف في هيئة الهلال الأحمر بلاغًا عبر رقم الطوارئ 997 يفيد بوقوع حادث مرور في منطقة يصعب على سيارات الإسعاف الأرضية الوصول إليها.

على الفور، تحركت طائرة الإسعاف الجوي التابعة للفرع إلى موقع الحادث، حيث قام طاقم الإسعاف بتقديم الإسعافات الأولية للمصاب، ونقله إلى طوارئ أقرب مستشفى في غضون 10 دقائق فقط.

دور هام للإسعاف الجوي

تعد خدمة الإسعاف الجوي من الخدمات الحيوية التي تقدمها هيئة الهلال الأحمر السعودي، حيث تساهم في نقل المرضى بين المستشفيات المختلفة، ونقل الحالات الطارئة بشكل سريع وفعال، خاصة في المناطق النائية أو التي يصعب الوصول إليها براً.

وتسعى هيئة الهلال الأحمر من خلال هذه الخدمة إلى تحقيق زمن استجابة أسرع والارتقاء بجودة الخدمات الطبية الإسعافية المقدمة للمواطنين والمقيمين، تجسيدًا لمبادئها الإنسانية في تقديم المساعدة للمحتاجين في مختلف الظروف.

تفعيل مسار الإسعاف الجوي

الجدير بالذكر، أن الإسعاف الجوي السعودي أعلن تفعيل مسار الإسعاف الجوي لنقل المرضى بين مستشفيات التجمع الشرقية الصحي لتعزيز جودة الرعاية الصحية.

وأعلن الإسعاف الجوي، عن نجاح نقل أول حالة "عناية مركزة" لمريض يبلغ من العمر 64 عامًا، كان يعاني من صدمة إنتانية حادة وقصور في وظائف الكلى، وذلك من مستشفى الخفجي العام إلى مستشفى الجبيل العام عبر طيران الهلال الأحمر السعودي، حيث هبطت الطائرة في مهبط القاعدة البحرية العسكرية في الجبيل، وتم نقل الحالة فورًا إلى مستشفى الجبيل العام لتلقي العناية الطبية اللازمة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة