تسلا تستدعي أكثر من 9,000 سيارة بسبب مشكلة في السقف

تعرف علي تفاصيل عيب سيارة تسلا الرياضية متعددة الاستخدامات (إس. يو.في)

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 21 أغسطس 2024
تسلا تستدعي أكثر من 9,000 سيارة بسبب مشكلة في السقف

أعلنت إدارة السلامة الوطنية على الطرق العامة في الولايات المتحدة أن شركة تسلا تعمل على استدعاء 9,136 سيارة رياضية متعددة الاستخدامات (إس. يو.في) من طراز "إكس" بسبب وجود عيب في تركيب السقف قد يؤدي إلى انفصال جزء منه.

عيب سيارة تسلا

وأوضحت الإدارة أن هذا العيب في تركيب سيارة تسلا في التركيب يزيد من مخاطر وقوع حوادث على الطريق، وجاء في بيان الإدارة أنه "ربما جرى لصق الجزأين التجميليين في مقدمة سقف السيارة، وفي المنتصف دون وضع طبقة (لاصقة) أساسية لذا قد ينفصل جزء أو كلا الجزأين عن السيارة".

وتعد هذه من المرات النادرة التي تضطر فيها شركة تسلا إلى استدعاء سياراتها بسبب مشاكل فنية، حيث تعتمد عادةً على التحديثات البرمجية لإصلاح أي عيوب.

وأفادت شركة "بيزيكار" المتخصصة في إدارة عمليات الاستدعاء أن تسلا قامت باستدعاء نحو 2.6 مليون مركبة في النصف الأول من 2024؛ بسبب مخاوف تتعلق بالسلامة، لتحل ثاني أكبر شركة استدعت سيارات في الولايات المتحدة بعد فورد موتور.

وأكدت شركة تسلا أنها ستقوم باختبار قوة التصاق الجزأين التجميليين في السقف، وستعيد تركيبهما مجانًا حسب الحاجة.

فرض رسوم جمركية على سيارات تسلا

الجدير بالذكر، أن المفوضية الأوروبية أعلنت عن فرض رسوم جمركية بنسبة 9% على سيارات "تسلا" الكهربائية المصنّعة في الصين.

وتأتي هذه الخطوة بعد فرض رسوم مؤقتة باهظة الشهر الماضي على المركبات الكهربائية المستوردة من الصين، إضافة إلى الرسوم الحالية البالغة 10%، وقال المسؤولون الأوروبيون إن التحقيق أظهر أن دعم الصين لشركاتها المحلية يضر بالشركات الأوروبية المنافسة.

من جانبها، تعارض بكين بشدة هذه الرسوم الجمركية، وقدمت التماسا إلى منظمة التجارة العالمية، لكن المفوضية الأوروبية أكدت ثقتها بأن إجراءاتها تتوافق مع قواعد المنظمة الدولية.

وأصدرت المفوضية الأوروبية مسودة خطة لجعل الرسوم نهائية بمعدلات تمت مراجعتها قليلاً، على أن تكون جاهزة للإضافات بحلول نهاية أغسطس للموافقة عليها من قبل الدول الأعضاء بحلول أواخر أكتوبر كحد أقصى.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة