تسريب معلومات عن هاتف آيفون جديد من آبل بمواصفات خاصة

إليكم ما نعرفه عن مواصفات ومزايا هاتف آيفون جديد قادم من شركة آبل

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 21 مايو 2024
تسريب معلومات عن هاتف آيفون جديد من آبل بمواصفات خاصة

أفادت تسريبات تقنية أن شركة آبل الأمريكية تعمل في الوقت الحالي على تطوير هاتف آيفون جديد، والذي سيحمل مواصفات خاصة، حيث من المقرر طرحه مع سلسلة هواتف آيفون 17 خلال العام المقبل.

إليكم ما نعرفه عن مواصفات ومزايا هاتف آيفون جديد قادم من شركة آبل

وبحسب ما ذكرته التسريبات نقلاً عن مصادر داخل شركة آبل، يتميز الهاتف الجديد بتصميم رفيع، مقارنة بهياكل هواتف آيفون الحالية، وسيحمل شاشة من نوع OLED، والتي سيتراوح حجمها ما بين 6.12 و6.69 بوصة.

وقالت المصادر إن هذا الهاتف سيحمل هيكلاً متيناً مصنوعاً من الألومينيوم، لافتة إلى أنه سيتم تغيير مكان الكاميرا الخلفية، ليتم وضعها في منتصف الواجهة الخلفية.

وأشارت التسريبات إلى أنه من المتوقع أن يكون الهاتف المذكور، مدعوماً بمعالج A19 الجديد الذي تطوره شركة آبل لهواتف آيفون القادمة، كما أنه سيدعم ميزة Face ID للتعرف على الوجوه.

وأردفت المصادر إن الهاتف الذي يحمل رمزاً كودياً D23، من الفترض أن يكون خلفاً لهواتف آيفون بلس، التي لم تحقق النجاح المأمول خلال العامين الماضيين.

وفي سياق أخر، أطلقت شركة آبل مؤخراً، تحديثاً جديداً لأنظمة تشغيل iOS، حاملاً معه العديد من الميزات الجديدة التي تعزز من تجربة المستخدم، وتقدم المزيد من أدوات التحكم لحماية الخصوصية.

وذكرت تقارير تقنية أن هذا التحديث حمل ميزة اسمها الحماية من المراقبة غير المرغوب فيها، والتي تهدف إلى حماية المستخدمين من تتبعهم دون علمهم أو موافقتهم، من خلال أجهزة AirTags أو غيرها من أجهزة التتبع.

كما حصل تطبيق الأخبار على ميزة جديدة تتيح للمستخدمين الوصول إلى موجز الأخبار، حتى في حال عدم وجود اتصال بالإنترنت.

وقدم تحديث iOS 17.5 ميزة جديدة لمستخدمي FaceTime، والتي تتيح لهم حظر أي شخص بشكل فوري أثناء إجراء المكالمات الجماعية.

وأتاح التحديث الجديد للمستخدمين المتواجدين في أوروبا، إمكانية تحميل التطبيقات مباشرة من مواقع المطورين، دون الحاجة إلى استخدام متجر App Store.

وإلى جانب الميزات الرئيسية المذكورة أعلاه، تضمن التحديث أيضاً العديد من التحسينات والإصلاحات، مثل إصلاحات لعدد من الثغرات البرمجية التي كانت موجودة في أنظمة iOS، ومنح تطبيق بودكاست إمكانيات أكبر لتغيير ألوان خلفيات واجهات العرض.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة