تركي آل الشيخ يعلن تعديل سيناريو فيلم بسبب سوء الفهم

تعرف على تفاصيل قرار المستشار تركي آل الشيخ رئيس الهيئة العامة للترفيه

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 23 يوليو 2024
تركي آل الشيخ يعلن تعديل سيناريو فيلم بسبب سوء الفهم

أعلن المستشار تركي آل الشيخ، رئيس الهيئة العامة للترفيه بالمملكة العربية السعودية، عن إعادة النظر في إنتاج أحد الأفلام المدعومة من قبل صندوق الأفلام (Big Time).

بيان تركي آل الشيخ

وقال المستشار تركي آل الشيخ في بيان توضيحي عبر حسابه الرسمي على موقع فيسبوك، قائلا: "تأسس صندوق الأفلام (Big Time) من أجل دعم وتعزيز المحتوى وصناعة الأفلام في الوطن العربي، ونظرًا لسوء الفهم الذي رافق الإعلان عن أحد الأفلام في الفترة الماضية".

وتابع تركي آل الشيخ قائلا: "فإننا نود التأكيد على أننا قررنا إعادة النظر في إنتاج أحد الأفلام التي تم الإعلان عنها أو العمل على تطوير السيناريو والحوار وقصة الفيلم المعني، كما نطمح أن تحقق مجموعة الأفلام المُعلن عنها مسبقًا طموح المشاهد العربي".

واختتم قائلا: "ويأتي هذا القرار؛ رغبةً في قطع الطريق أمام كل من حاول أو يحاول الاصطياد بسوء نية من طيور الظلام، مُلتزمين في ذلك بتعزيز العلاقات الأخوية الطيبة التي تجمع بين شعبي المملكة العربية السعودية وجمهورية مصر العربية."

جدل حول فيلم أحمد حلمي

الجدير بالذكر، أن الفنان أحمد حلمي تعرض لحالة من الهجوم الكبيرة بعد الإعلان عن فيلم جديد بالتعاون مع صندوق الأفلام (Big Time)، تحت اسم "النونو"، والتي تدور أحداثه حول نصاب يحتال على الحجاج في مكة المكرمة.

وشن العديد من النشطاء الهجوم على أحمد حلمي بسبب فكرة الفيلم، فيما دافع آخرون عن الفنان مشيرين إلى أن فكرة الفيلم ليس فيها إهانة للمواطن المصري، فقد سبق وقدم نفس الفكرة بفيلم "ظرف طارق".

دفاع عمرو أديب عن فيلم أحمد حلمي

كما خرج الإعلامي المصري عمرو أديب للرد على الجدل حول فيلم "النونو" للفنان أحمد حلمي، وذلك عبر فيديو نشره على حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي "إكس".

وصف عمرو أديب الانتقادات الموجهة لحلمي بأنها "مدروسة ومدسوسة"، مشيراً إلى وجود "لجان مخصوصة" تعمل على تشويه صورة الفيلم وتصويره كـ "إهانة لسمعة مصر".

وتساءل أديب مستنكراً: "فجأة تقرر أن أحمد حلمي باع بلده ودينه وحياته عشان شوية فلوس؟"، مذكراً بتاريخ حلمي الفني الطويل وأعماله السابقة التي تناولت قضايا وطنية.

كما أكد عمرو أديب وجود "ناس ولاد حلال" هدفهم الدفاع عن البلد وكرامتها، في إشارة إلى الداعمين لحلمي وسط هذه الضجة.

وأشار عمرو أديب أن الفيلم سيتضمن شخصية "نصاب سعودي"، مشيراً إلى أن هذا النوع من الشخصيات موجود في السينما المصرية منذ زمن طويل.

وقال أديب: "كل الشعوب في العالم لديها نصابون، هناك نصابون أمريكيون وإنجليز وصينيون ومصريون وسعوديون كل الجنسيات فيها الجيد والسيء".

وربط الإعلامي المصري بين موضوع الفيلم والواقع، مشيراً إلى تحقيقات جارية يقوم بها النائب العام المصري مع 16 شركة متهمة بالنصب على مواطنين مصريين.

وانتقد أديب بشدة الهجوم على الفيلم قبل عرضه قائلاً: "لماذا تهاجمون قبل أن تشاهدوا الفيلم، وقبل أن تعرفوا ما هي القصة؟ الموضوع ما زال قيد الكتابة والإعداد".

ودافع عن دور الفن في تسليط الضوء على المشاكل الاجتماعية: "الفن ليس دوره فقط إظهار الإنسان الجيد والعظيم والطيب، دور الفن هو إظهار المشاكل والمصائب، وتعريف الناس بكيفية عمل النصابين، حتى يتعلموا منهم ويفهموهم".

وختم أديب تصريحاته بدعوة الجمهور للتريث في إصدار الأحكام: "أرجوكم، اهدأوا وانتظروا حتى تشاهدوا الفيلم قبل الحكم عليه. نحتاج إلى بعض الثقة في الناس، وفي أنفسنا وفي حياتنا، كفى جعلتم الأمر مراً، ارحمونا قليلاً".

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة