تراجع مبيعات السيارات في الصين في شهر أبريل

تباين الأداء: نظرة على مبيعات السيارات الكهربائية والهجينة في الصين

  • تاريخ النشر: الجمعة، 10 مايو 2024 آخر تحديث: الأحد، 12 مايو 2024
تراجع مبيعات السيارات في الصين في شهر أبريل

أفادت تقارير اقتصادية أن الصين شهدت انخفاضاً في مبيعات السيارات في شهر أبريل، بنسبة 5.8%، مقارنة بالعام السابق.

تباين الأداء: نظرة على مبيعات السيارات الكهربائية والهجينة في الصين

وقالت التقارير إن هذا الانخفاض جاء نتيجة منافسة شرسة في الأسعار والحوافز المتنوعة، مما أثر على حذر المستهلكين بشأن النفقات الكبيرة.

ووفقاً للبيانات الصادرة عن رابطة سيارات الركاب في الصين، فقد تراجعت مبيعات سيارات الركاب بنسبة 9.6% في أبريل، مقارنة بالشهر السابق، لتصل إلى 1.55 مليون وحدة.

ويأتي هذا التراجع بعد ارتفاع في مبيعات مارس بنسبة 5.7%، والتي جاءت بعد قفزة ملحوظة بنسبة 53% على أساس شهري.

ولفتت التقارير إلى أنه مع ذلك، يظل قطاع سيارات الطاقة الجديدة مصدراً للتفاؤل، حيث ارتفعت حصة مبيعات تلك السيارات إلى مستويات قياسية، وبلغت 43.5% من إجمالي مبيعات السيارات في أبريل.

ويشير هذا الرقم إلى التزام الصين بتحقيق أهدافها البيئية، خاصة مع تحديد هدف بنسبة 45% بحلول عام 2027.

ونوهت التقارير إلى أن مبيعات السيارات الكهربائية في الصين لا تزال دون المستويات المتوقعة، حيث ارتفعت بنسبة 12.1% في أبريل، بينما قفزت مبيعات السيارات الهجينة بنسبة 64.2%، لافتة إلى أن هذه الأرقام تشير إلى تباطؤ الطلب على السيارات الكهربائية، مقارنة بالتوقعات السابقة.

كما أظهرت الأرقام أيضاً انخفاضاً في حصة الشركات اليابانية في سوق السيارات الكهربائية في الصين، حيث استحوذت فقط على 1.9% من السوق في الربع الأول.

وبينت التقارير أن الصين تسعى إلى تعزيز الطلب على السيارات الكهربائية، من خلال تقديم حوافز مالية لاستبدال السيارات القديمة بالجديدة، بالإضافة إلى عروض من بعض الشركات لبيع طرازاتها بدون دفعة أولى.

وأضافت أن الأرقام تشير كذلك إلى ارتفاع صادرات السيارات الصينية، حيث ارتفعت بنسبة 38% في أبريل إلى مستوى قياسي جديد، مما يشير إلى قدرة الصين على تعزيز وجودها في الأسواق العالمية.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة