تراجع أسعار الذهب مع ترقب بيانات الوظائف الأمريكية

بريق الذهب يتراجع مع ترقب المستثمرين صدور بيانات الوظائف الأمريكية

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 04 يونيو 2024
تراجع أسعار الذهب مع ترقب بيانات الوظائف الأمريكية

شهدت أسعار الذهب تراجعاً، اليوم الثلاثاء 4 يونيو 2024، بعد ارتفاعها في الجلسة السابقة، في وقت يترقب فيه المستثمرون بفارغ الصبر صدور بيانات الوظائف الأمريكية، المقررة نشرها لاحقاً هذا الأسبوع.

بريق الذهب يتراجع مع ترقب المستثمرين صدور بيانات الوظائف الأمريكية

وبحسب ما ذكرته تقارير اقتصادية، فقد انخفض سعر الذهب الفوري بنسبة 0.5%، ليصل إلى 2335.97 دولاراً للأونصة، وذلك بحلول الساعة 08:26 بتوقيت غرينتش.

وبينت التقارير أن العقود الآجلة للذهب في الولايات المتحدة الأمريكية، قد تراجعت بنسبة 0.6%، لتصل إلى 2355.50 دولاراً.

وأشارت إلى أن أسعار الذهب لامست أدنى مستوى لها منذ ما يقرب من شهر في الجلسة السابقة، يوم الاثنين، قبل أن ترتفع بنسبة 1% في ختام التداولات.

وتحدثت التقارير عن أبرز العوامل المؤثرة في تراجع أسعار الذهب، ومن بينها ترقب بيانات الوظائف الأمريكية، موضحة أن بيانات الوظائف، المقررة نشرها يومي الأربعاء والجمعة، تعد عاملاً هاماً في تحديد مسار أسعار الفائدة من قبل مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي.

ولفتت إلى أنه في حال أظهرت البيانات تحسناً في سوق العمل، فقد يؤدي ذلك إلى تأجيل خفض الفائدة، مما يؤثر سلباً على جاذبية الذهب كملاذ آمن.

ونوهت التقارير إلى أنه من ضمن الأسباب أيضاً نتائج الانتخابات الهندية، حيث إن الهند تعد من أكبر مستهلكي الذهب في العالم، مشيرة إلى أن هذه النتائج قد تؤدي إلى انخفاض الطلب على المعدن الأصفر.

وأضافت أنه بالنسبة لأسعار المعادن الأخرى، فقد تراجعت الفضة الفورية بنسبة 2.5%، لتصل إلى 30.01 دولاراً للأونصة، كما انخفض البلاتين بنسبة 0.4%، ليصل إلى 1008.00 دولاراً، فيما تراجع البلاديوم بنسبة 0.3%، ليصل إلى 915.00 دولاراً.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة