تخفيض عقوبة إيقاف بول بوجبا من 4 سنوات إلى 18 شهرًا

  • تاريخ النشر: السبت، 05 أكتوبر 2024
تخفيض عقوبة إيقاف بول بوجبا من 4 سنوات إلى 18 شهرًا

كشفت صحيفة الديلي ميل البريطانية عن تخفيض عقوبة الإيقاف عن اللاعب بول بوجبا، لاعب وسط نادي يوفنتوس الإيطالي والمنتخب الفرنسية، من 4 سنوات إلى 18 شهرًا فقط، وذلك بسبب انتهاكه قواعد المنشطات.

ووفقًا للصحيفة البريطانية، فإن اللاعب بول بوجبا سيعود إلى الملاعب في شهر مارس من عام 2025، حيث منع من اللعب بداية من 11 سبتمبر عام 2023. يُذكر أن بوجبا كان يواجه خطر اعتزال كرة القدم في حالة استمر عقوبة الإيقاف لمدة 4 سنوات، وهو ما سيشكل ضربة قاسية لمسيرته.

ووفقًا لتقارير صحفية، فإن بوجبا، البالغ من العمر 31 عامًا، لديه الفرصة للعودة إلى التدريب بداية من شهر يناير عام 2025، للاستعداد للعودة إلى الملاعب بعد انتهاء فترة الإيقاف.

اقرأ أيضًا: بوجبا يصبح الأغلى في التاريخ بعد تعاقده رسمياً مع مانشستر يونايتد

أول تعليق لبوجبا وموقف يوفنتوس

وقد أعرب الفرنسي بول بوجبا عن سعادته بتقليص عقوبة إيقافه بتهمة التعاطي، وقال في بيان: "انتهى الكابوس أخيرًا، وأستطيع أن أتطلع إلى اليوم الذي سأتابع في حلمي مرة أخرى".

وأضاف: "لطالما أكدت أنني لم أخالف عمدًا لوائح الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات عندما تناولت مكملًا غذائيًا وصفه لي طبيب، وهو لا يؤثر على أداء الرياضيين الذكور أو يعززه. لقد كانت فترة مؤلمة للغاية في حياتي؛ لأن كل ما عملت بجد من أجله تم تعليقه".

أما فيما يتعلق بموقف نادي يوفنتوس الإيطالي، فوفقًا لصحيفة لا جازيتا ديلو سبورت الإيطالية، فإن النادي يصر على موقفه من فسخ عقده مع اللاعب الفرنسي بول بوجبا رغم تخفيض عقوبته، حيث سيتم إنهاء عقده، أو التوصل إلى اتفاق متبادل. وأوضحت الصحيفة أن الدوري الأمريكي هو الوجهة الأقرب لبوجبا بعد مغادرة يوفنتوس.

وينتهي عقد بوجبا مع نادي يوفنتوس في عام 2026، أي قبل عام على نهاية مدة إيقافه، وقد انضم بوجبا إلى النادي قادمًا من مانشستر يونايتد في صفقة انتقال حر.

وبدأ بوجبا مسيرته الكروية مع نادي لوهافر، ثم انضم إلى فريق شباب مانشستر يونايتد، ولعب معه لسنوات، وحقق إنجازات هامة، ثم انتقل إلى يوفنتوس، إلا أنه عاد مجددًا إلى يونايتد في صفقة قياسية بلغت 106 ملايين يورو، ثم عاد إلى يوفنتوس مرة أخرى في صفقة انتقال حر.

وخلال مسيرته الكروية، توج بوجبا ب12 بطولة، وحصل على لقبي كأس العالم، ودوري الأمم الأوروبية.

قصة إيقاف بوجبا

في شهر أغسطس عام 2023، خضع اللاعب الفرنسي بول بوجبا لاختبار المنشطات، وثبتت الاختبارات تعاطيه منشط التيستيستيرون، وذلك بعد مباراة يوفنتوس الأولي في الدوري الإيطالي.

يُذكر أن اللاعب كشف في أكثر من حوار صحفي أنه تعرض للظلم، حيث قال لشبكة سكاي سبورت الإيطالية أنه واثق من تعرضه للظلم، ولكنه لن ينكسر، وسيقاتل ضد الظلم الذي تعرض له، وقال: "أنا مصمم على العودة، وأشعر كأنني طفل يريد أن يصبح لاعبًا محترفًا، وأتدرب وأفعل كل شيء لأعود من جديد.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة